أفضل الأعمال الدرامية التي ستعرض هذا الصيف

مسلسل "أشياء غريبة" يشغل المرتبة 43 في قائمة "آي إم دي بي" لأفضل 250 مسلسلا (مواقع التواصل)
مسلسل "أشياء غريبة" يشغل المرتبة 43 في قائمة "آي إم دي بي" لأفضل 250 مسلسلا (مواقع التواصل)

ياسمين عادل

مع انتهاء مسلسلات رمضان، قد يشعر كثير من محبي الدراما بالفراغ، ومن ثم يبدؤون بالبحث عن مسلسلات جديدة للمتابعة. في هذا التقرير سنستعرض معكم الأعمال الدرامية المميزة المنتظرة هذا الصيف، للاختيار من بينها ما يمكنكم مشاهدته.

اتق شر النساء متى اتحدن
بعد النجاح الهائل الذي حققه الموسم الأول من مسلسل "أكاذيب كبيرة صغيرة"، والذي توّج بأربع جوائز "غولدن غلوب" فيما شغل المرتبة 145 ضمن قائمة موقع "آي إم دي بي" لأفضل 250 مسلسلا في تاريخ الدراما؛ يعود صنّاعه هذا العام بموسم جديد بدأ عرضه قبل أيام على شاشة "إتش بي أو".

البطولة أسندت للطاقم السابق نفسه، على رأسه نيكول كيدمان وريز ويذرسبون وشايلين وودلي، وانضمت إليهن ميريل ستريب. وفي هذا الموسم سنشهد محاولات البطلات للبقاء خارج السجن والإفلات من الجريمة التي ارتكبنها آخر الموسم الماضي من خلال أكاذيب جديدة يختلقنها بذكاء، بينما تحاول الشرطة استنطاقهن بالحقيقة.

رعب أكثر من هذا سوف يجيء
"قصة الخادمة" مسلسل تدور أحداثه في مستقبل من الديستوبيا المتطرفة، وذلك إثر وقوع حرب أهلية نتج عنها سيطرة جماعة دينية متطرفة على السلطة، وهو ما يتزامن مع تفشي العقم حول العالم. الأمر الذي يترتب عليه جمع النساء اللواتي ما زلن قادرات على الإنجاب لتصبحن جواري لدى القادة، واستغلالهن للإنجاب منهن.

العمل صدر عنه موسمان حتى الآن، حققا نجاحا ساحقا حتى أنه فاز بجائزتي "غولدن غلوب" و11 جائزة "إيمي"، وبسبب النهاية الصادمة التي انتهى بها الموسم السابق، ينتظر الجمهور على أحر من الجمر الموسم الثالث والمقرر عرضه هذا الشهر على شاشة هولو.

الحرب ليست ضد الفساد فقط
أحد مسلسلات شبكة شو تايم لهذا العام هو "مدينة على تل" المقتبس عن فكرة كتبها النجم بن أفليك وتشاك ماكلين، واللذان سيقومان بالمشاركة في إنتاجه يصاحبهما رفيق الدرب النجم مات ديمون، أما بطولته فيقوم بها كيفن بيكون.

العمل عبارة عن مسلسل جريمة تدور أحداثه في بوسطن بأول التسعينيات، حين كانت المدينة يرتع فيها مجرمون شديدو العنف، يساعدهم على التمادي بأفعالهم مجموعة من رجال الحكومة الذين يملكون مصالح يجنونها طالما بقي الوضع على ما هو عليه. إلا أن قدوم مدعٍ عام جديد للمدينة يغير كل شيء، كونه يسعى لتطهيرها من الفساد سواء منه ما يتعلق بهؤلاء المجرمين أو بمن يساعدونهم.

جريمة قتل جديدة تحتاج للحل
في 2004 صدر مسلسل "فيرونيكا مارس" الذي اتسم بالغموض، وأعده روب توماس ولعبت بطولته كريستين بيل، ليستمر على مدار ثلاثة مواسم. بعد إلغاء المسلسل استثمر توماس النجاح الذي حققه خلال فيلم بنفس الاسم وفريق العمل.

وفي هذا العام -وتحديدا في يوليو/تموز القادم- يعود كل من توماس وكريستين بالموسم الرابع من المسلسل الذي سيعرض على قناة هولو.

يذكر أن هذا الموسم  قصير، إذ يتضمن ثماني حلقات فقط تجمع بين الجريمة والكوميديا، وفيه تعود "فيرونيكا مارس" -المحققة الخاصة للشاشة- لتقوم بحل جريمة قتل جديدة ومثيرة.

التحرش الجنسي يطيح برئيس "فوكس نيوز"
هذا العام يعود النجم راسل كرو بعد غياب سبع سنوات عن التلفزيون، بمسلسل "أعلى صوت" الذي غير فيه من هيئته تماما، حتى أن مصوري الباباراتزي لم يتعرفوا عليه للوهلة الأولى بسبب تخليه عن لحيته وظهوره بهيئة صلعاء شديدة السمنة.

وفيه يؤدي شخصية روجر أيلز الرئيس التنفيذي السابق لقناة "فوكس نيوز"، إذ يركز العمل على الفضيحة التي طالته بعد اتهامه بالتحرش الجنسي مما تسبب في طرده من القناة. المسلسل سوف يعرض على شو تايم نهاية الشهر الحالي، وتشارك في بطولته نعومي واتس وسيينا ميلر. 

العمل الأكثر انتظارا من قبل عشاق الخيال العلمي
موسمان فقط هو كل ما احتاجه مسلسل "أشياء غريبة" للترشح لجوائز مهمة، أتى على رأسها: "غولدن غلوب" و"بافتا" بالإضافة إلى 31 جائزة "إيمي" حصل منها على ست جوائز بالفعل، هذا إلى جانب شغله المرتبة 43 ضمن قائمة "آي إم دي بي" لأفضل 250 مسلسلا.

انطلاقا مما سبق، لن يكون غريبا معرفة أن هناك كثيرين ينتظرون الموسم الثالث منه بفارغ الصبر.

العمل ينتمي لفئة الخيال العلمي والرعب، حيث تدور أحداثه في إطار من الفانتازيا والأحداث الخارقة للطبيعة التي من شأنها استقطاب كم لا بأس به من الجمهور. وهو من بطولة وينونا رايدر وديفيد، أما عن عرضه فسيكون من خلال شبكة نتفليكس الشهر القادم.

المصدر : الجزيرة