عـاجـل: رويترز: صعود أسعار النفط بنحو 15% عند فتح الأسواق بعد هجمات أرامكو

من السياسة إلى الطعام الصحي.. باسم يوسف يعود للشاشات

الغرض من البرنامج هو مساعدة الناس على فهم أمراضهم والمساعدة على علاجها (مواقع التواصل)
الغرض من البرنامج هو مساعدة الناس على فهم أمراضهم والمساعدة على علاجها (مواقع التواصل)

بسمة خالد 

بعد خمس سنوات من الغياب عن التلفزيون والعالم العربي، أعلن الإعلامي المصري ومقدم البرامج الساخر باسم يوسف أنه سيعود في رمضان من خلال برنامج "بلانت بي" (plant B)، وهو برنامج يناقش النظام الغذائي النباتي (PBD) وفوائده.

سيتحدث يوسف عن النظام الغذائي في سلسلة من الحلقات مع مجموعة من الخبراء والأطباء. ولقد اتبع باسم يوسف هذا النظام الغذائي النباتي لسنوات.

وقال يوسف في إحدى تصريحاته عن البرنامج "لقد كان لدي حلم كبير أن أصنع سلسلة لشرح النظام النباتي لأكبر عدد ممكن من الناس، وأخيرا بعد أكثر من خمس سنوات استطعنا أن نحقق الأمر بطريقة بسيطة وصغيرة ولكنها ستكون مفيدة جدا".

ونشرت قناة برنامج "بلانت بي" إعلانا فكاهيا يحتوي على رسوم متحركة حيث يظهر باسم يوسف وهو يتحدث عن نفسه عندما كان يدرس الطب وكيف غير النظام النباتي حياته، ثم يتحدث عن عادات الطعام الخاطئة وكيف تؤثر في صحتنا وتؤدي إلى الإصابة بالأمراض، مثل مرض السكري والسمنة والقلب والمناعة والضعف الجنسي.

وقال في دعابة أثناء حضوره في برنامج بي بي سي إنه سيناقش النظام النباتي من وجهات نظر علمية متعددة بما في ذلك تلك التي تدعمها وتعارضها.

واستجابة لردود فعل الجمهور السلبي، أكد باسم يوسف عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي أن حلقات البرنامج ستتناول تفاصيل عن الأكل الصحي ولن تتناول أي مواضيع سياسية.

وأضاف أن محتوى البرنامج غير سياسي وأنه لا ينبغي أن يكون مسؤولا عن توقعات المشاهد غير المبررة.

وأضاف أن الغرض من البرنامج هو مساعدة الناس على فهم أمراضهم والمساعدة على علاجها وطرق تناول الطعام بشكل صحي ليتمتعوا بحياة أفضل.

يعتمد النظام الغذائي النباتي (PBD) بشكل أساسي على استهلاك الأطعمة النباتية بما في ذلك الفواكه والخضروات والبقوليات والمكسرات والبذور، مع التوقف عن استهلاك اللحوم ومنتجات الألبان والبيض والأطعمة المصنعة.

وسيعرض يومي الثلاثاء والخميس من كل أسبوع خلال شهر رمضان على قناة بي بي سي إكسترا. ومن المتوقع عرضه أيضاً على قناة اليوتيوب الخاصة بالبرنامج.

المصدر : الجزيرة