10 مسلسلات يراهن الجمهور على نجاحها في رمضان

يعتمد إنتاج الموسم الرابع من "الهيبة" على مدى نجاح المسلسل هذا العام (مواقع التواصل)
يعتمد إنتاج الموسم الرابع من "الهيبة" على مدى نجاح المسلسل هذا العام (مواقع التواصل)

ياسمين عادل

يفصلنا عن شهر رمضان أيام قليلة، وبقدر ما اعتاد الجمهور انتظار الماراثون الرمضاني لمشاهدة أفضل المسلسلات، تأتي الأعمال الدرامية هذا العام محاطة بالشكوك بسبب غياب غالبية النجوم الكبار، ورغم ذلك ما زال هناك من يستحقون المتابعة.

لذا سيتضمن هذا التقرير أهم المسلسلات العربية التي يراهن الجمهور على نجاحها في رمضان هذا العام.

زلزال
هو من أكثر المسلسلات المنتظرة، من جهة لأنه من بطولة محمد رمضان، ومن جهة أخرى لأنه أول عمل تعود به حلا شيحة إلى الشاشة بعد اعتزالها منذ سنوات.

تدور أحداث المسلسل حول شاب يشتري والده منزلا بالتقسيط، وقبل نقل الملكية يحدث زلزال 1992 ويتوفى الأب، وفي الوقت نفسه يرفض صاحب العقار الاعتراف بملكية الابن للأرض، مما ينتج عنه الدخول في نزاعات لإثبات الحق.

كلبش 3
بعد نجاح الجزء الأول والثاني، قرر صناع العمل تقديم جزء ثالث كان من المفروض أن يعرض في 2020، إلا أن إلحاح الجمهور على إدراك الموسم الرمضاني الحالي كان دافعا كافيا لإتمام العمل قبل ميعاده.

وفي هذا الجزء يستقيل سليم الأنصاري من الداخلية لينشئ شركة مع شريك آخر، قبل أن تحدث بينهما مشاحنات لا تلبث أن تسفر عن عداوة شديدة.

الهيبة (الحصاد)
مسلسل آخر صدر عنه جزآن العامين الماضيين، وهو عمل رومانسي تشويقي من بطولة تيم حسن،
تدور أحداث هذا الجزء منه حول قصة حب يجد البطل نفسه طرفا فيها رغم ما يحيط به من مؤامرات.

ووفقا لتصريحات المنتج صادق الصباح، فإن إنتاج جزء رابع يعتمد على مدى نجاح هذا الموسم.

ولد الغلابة
المسلسل من بطولة أحمد السقا وفيه يلعب دور مدرس تاريخ، وبسبب ضيق الحال وتوالي المصائب يجد البطل نفسه أمام نارين، إما اتباع ما يمليه عليه ضميره أو الانضمام لعالم تجارة المخدرات والخروج من عباءة الفقر للأبد، وهو ما أوحى للجمهور بأن فكرة العمل مستوحاة من مسلسل "بريكينغ باد".

لمس أكتاف
ياسر جلال وحنان مطاوع وفتحي عبد الوهاب، ثلاثة أسماء أثبتت نفسها في السنوات الأخيرة، وهو ما جعل الجمهور يتنبأ لهذا المسلسل بتفوقه فنيا وليس دراميا فقط.

ويتمحور العمل حول ملاكم اعتاد الأعمال المشبوهة، قبل أن يقرر التوبة، وهو ما ترفضه المافيا التي كشفت له أوراقها، مما يضعه في نزاع معهم من أجل البقاء. 

الكاتب
مسلسل بوليسي من بطولة باسل الخياط الذي اعتاد مفاجأة الجمهور كل عام بالشخصيات التي يجسدها. وفي هذا العمل يؤدي دور روائي يجد نفسه فجأة طرفا في مغامرات غير متوقعة.

يذكر أن قصة العمل حقيقية، والأهم أن المسلسل سيكون العمل الدرامي العربي الأول الذي يعرض على شاشة نتفليكس في رمضان.

زي الشمس
دينا الشربيني اسم آخر صار مثيرا للجدل بسبب الشائعات التي تتردد حول علاقتها بالهضبة، مما جعل البعض يتساءلون عما إذا كانت البطولة المطلقة لها مستحقة أم مجاملة!

ويحكي العمل عن محامية يتعرض شقيقها للقتل، فتحاول العثور على القاتل بطريقتها. 

زودياك
تجربة مختلفة شكلا وموضوعا، أولا لأنه أول عمل فني مقتبس عن مجموعة قصصية للكاتب الراحل أحمد خالد توفيق، وثانيا لأنه سيعرض على الإنترنت عبر شاشة "فيو"، وثالثا لأنه يتكون من أربعة أجزاء كل جزء 12 حلقة، وأخيرا لحبكته الجديدة، فالمسلسل يدور حول مجموعة من الأصدقاء تطولهم لعنة الفراعنة، فيحاولون إبطالها عساهم ينجون من الموت المحقق.

حرملك
مسلسل يدور في إطار من الفانتازيا التاريخية، إذ تدور أحداثه بين 1513-1516 لرصد الفترة التي وصل فيها المماليك للسلطة والطريقة التي اتبعوها لإحكام قبضتهم على كافة الخيوط السياسية.

العمل من بطولة جماعية لنجوم عرب مخضرمين من جنسيات متعددة، وهو مكون من ستين حلقة وسوف تعرض على جزأين. 

قابيل
هذه هي البطولة المطلقة الأولى لمحمد ممدوح ويشاركه محمد فراج وأمينة خليل. وتدور أحداث المسلسل في إطار تشويقي، فالبطل ضابط شرطة يحقق بقضية معقدة اعتماده الأساسي فيها على شبح القتيلة الذي يظهر له باستمرار، مما يجعله يصر على فك لغز الجريمة مهما كلفه الأمر.

المصدر : الجزيرة