لعنة خالد يوسف تطيح ببسمة وهبة وتوقف "شيخ الحارة"
عـاجـل: ترامب: ستعرفون قريبا إذا كانت الولايات المتحدة ستضرب إيران

لعنة خالد يوسف تطيح ببسمة وهبة وتوقف "شيخ الحارة"

بسمة وهبة مقدمة برنامج "شيخ الحارة" (مواقع التوصل)
بسمة وهبة مقدمة برنامج "شيخ الحارة" (مواقع التوصل)

سها فريد

أصدر نقيب الإعلاميين المصريين طارق سعدة بيانا بشأن إيقاف الإعلامية بسمة وهبة مقدمة برنامج "شيخ الحارة"، لما حدث من تجاوزات في الحلقة التي استضافت فيها الفنان ماجد المصري وحلقة الكاتبة والفنانة التشكيلية ياسمين الخطيب والتي تقدمت بسمة على إثرها باستقالتها، وتم إيقاف برنامجها وفقا لقرار المجلس الأعلى للإعلام.

وأكد نقيب الإعلاميين في بيانه أن مجلس النقابة اتخذ قرارا بوقفها بناءً على تقرير المرصد الإعلامي للنقابة، وما رصده من تجاوزات مهنية وأخلاقية في حلقة يوم 19 مايو/أيار، التي استضافت فيها الفنان ماجد المصري، والتي تخالف ميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني.

وأضاف سعدة في بيان له أنها "خالفت أيضا قانون نقابة الإعلاميين رقم 93 لسنة 2016 الذي حظر ممارسة النشاط الإعلامي دون القيد بجداول النقابة أو الحصول على تصريح مزاولة مهنة، حيث إنها لم تقم بتقنين أوضاعها مع النقابة، وغير مقيدة بأي من جداول القيد، ولم تحصل على تصريح مزاولة المهنة وفقاً للمادتين 2 - 19 من قانون النقابة".

الزواج "اللعنة"
يبدو أن أزمة ياسمين الخطيب كانت الشرارة التي أشعلت فتيل الأحداث تزامنا مع أزمة الفنّان ماجد المصري، فقد تحدثت ياسمين عن فترة زواجها من المخرج خالد يوسف خلال استضافتها في "شيخ الحارة"، وقالت: "زواجي من خالد يوسف كان لعنة تطاردني، ولا أعتز بهذه الفترة، ولا أتشرف بها على الإطلاق".

المخرج خالد يوسف والفنانة التشكيلية ياسمين الخطيب (مواقع التواصل)

وقالت ياسمين الخطيب إنها أعلنت زواجها من خالد يوسف ولم يكن سريا كما ظن البعض، وقالت: "في 2017، كتبت على صفحتي بموقع فيسبوك (أنا لا أنزه نفسي عن فعل البشرية وأنا أخطأت وأصحح اليوم خطئي بالانفصال)، وكان معروفا انفصلت عن من، وتأكدت الشائعة المترددة وقتها، وأصبحت مضطرة بعد تسريب صورة لي معه عبر مواقع الإنترنت، لتوضيح الأمر بطريقة أخرى".

وكشفت ياسمين عن هوية ملتقط الصورة المسربة لها بصحبة خالد يوسف، قائلة: "كنا في حفل رأس السنة بالجونة عام 2017، في رحلة عائلية، ولست أنا من سرب الصورة".

كما لفتت ياسمين أنّ زواجها استمر لمدة عام ونصف، وعندما سألتها بسمة وهبة عما إذا كان جمعهما منزل للزوجية، أجابت ياسمين أنها أمور خاصة للغاية ولكن بالفعل كان هناك منزل للزوجية، وفي النهاية عاد خالد يوسف لزوجته شاليمار.

وبالإشارة إلى مقاطع الفيديو المسربة والمنسوبة إلى يوسف مع فنانتين شابتين، قالت الخطيب إنها تشعر بالشفقة الشديدة على الفتيات اللاتي ظهرن في الفيديوهات، لكنها غير متعاطفة معهن.

خالد يوسف يقاضي ياسمين الخطيب و"شيخ الحارة"

وعلى إثر حديث الفنّانة التشكيلية ياسمين الخطيب، أعلن المخرج خالد يوسف عزمه مقاضاة البرنامج والمذيعة بعد الخوض في سيرته في أكثر من حلقة من برنامج "شيخ الحارة".

View this post on Instagram

‎لقد كلفت المحامي الخاص بي برفع قضية علي قناة #القاهرةوالناس وبرنامج #شيخ_الحارة ومذيعته وضيفة حلقته اليوم ‎هذا البرنامج الذي عاش معظم حلقاته علي الخوض في سيرتي والتشهير المتعمد بي ولم يكن لدي مقدمة البرنامج غير #خالد_يوسف والخوض في عرضه ودفع ضيوفه لاستنطاقهم تصريحات مسيئة لي وخاصة ضيفتها الاخيرة التي كالت لي كم هائل من الاساءة والتشهير وسرد اكاذيب في محاولة للنيل مني ومن أسرتي بزعمها الزواج مني ولن ينالوا مهما فعلوا من علاقتي بزوجتي وام بنتي ‎وكلفت المحامي ايضا برفع قضايا علي كل من روج عني اكاذيب طوال الفترة الماضية متعمدا التشهير بما فيها المواقع الصحفية واصحاب قنوات اليوتيوب الذين يألفون الاساطير طمعا في الترند والمزيد من الاشتراكات بكل الاساليب المنحطة ‎فعشق الترند والشهرة ليس علي جثث البشر والسعي لتدمير سمعة العائلات ‎وسأختصم في هذه القضايا كل الجهات المسئولة التي تعمدت التقاعس عن ضبط ناشري الفيديوهات الملفقة والمنسوبة لي وكل اصحاب الفيديوهات المنشورة والذين يحللون ويدعون العلم ببواطن الامور ويروجون لاشاعات من وحي خيالهم سأرد علي الجميع بالقانون لاني لدي امل ان يكون لدينا #دولة_قانون. #khaledyoussef

A post shared by Khaled Youssef (@khaledyoussef_official) on

وفي رسالة عبر "إنستغرام"، كتب يوسف: "لقد كلفت المحامي الخاص بي برفع قضية على قناة (القاهرة والناس) وبرنامج (شيخ الحارة) ومذيعته وضيفة حلقته اليوم"، مشيرا إلى أن البرنامج تعمد تشويه صورته في أكثر من حلقة، ودفع الضيوف للإدلاء بتصريحات مسيئة له وسرد الأكاذيب حوله للنيل منه ومن أسرته.

وأضاف يوسف في المنشور أنه يختصم في هذه القضايا كل الجهات المسؤولة التي تعمدت التقاعس عن ضبط ناشري الفيديوهات الملفقة والمنسوبة له.

المخرج والنائب البرلماني خالد يوسف وزوجته شاليمار الشربتلي (مواقع التواصل)

ولم تتجاهل الفنانة التشكيلية السعودية شاليمار شربتلي تصريحات ياسمين الخطيب في برنامج "شيخ الحارة" حول فترة زواجها من المخرج خالد يوسف، وجاء رد فعلها سريعا، إذ نشرت صورتها مع زوجها خالد يوسف عبر حساب منسوب لها على فيسبوك، وعلقت عليها "القافلة تسير بحب وهدوء والكلاب تعوي".

ياسمين الخطيب تتعرّض للتهديد
تصاعد الموضوع تدريجيا حتى نشرت ياسمين الخطيب صورة كشفت فيها عن تعرُّضها للتهديد من رقم هاتف يحمل مفتاح فرنسا، مُلمحة إلى أنّ من المرجح أن يكون من خالد يوسف الموجود في باريس في الوقت الحالي.

وعلّقت: "وصلتني الآن أول مكالمات ورسائل التهديد من فرنسا، منزلي تحت حماية فرد أمن واحد فقط، لكني في حماية عشرات الآلاف من الأصدقاء والأحبة، وقبلهم الحي الذي لا يغفل".

حذف واستقالة
من جانبها، حذفت قناة القاهرة والناس حلقة ياسمين الخطيب من الصفحة الرسمية لقناة "القاهرة والناس" على يوتيوب وفيسبوك، فضلا عن منع إعادة الحلقة واستبدالها بحلقة الإعلامي جورج قرداحي، وهي حلقة سابقة للبرنامج.

وتزامنا مع تصاعد الأزمة، تقدّمت بسمة وهبة باستقالتها من قناة "القاهرة والناس". وجاء في سبب الاستقالة: اعتراضها على عرض الحلقة منذ تصويرها بسبب ذكر ياسمين الخطيب لأسماء العديد من الشخصيات العامة، ومع عرضها نشب خلاف بين بسمة وبين إدارة القناة.

المصدر : الجزيرة