ستالون: نجحت في التمثيل رغم إعاقتي الكلامية

72nd Cannes Film Festival, Rambo V: Last Blood Premiere- - CANNES, FRANCE - MAY 24: US actor Sylvester Stallone arrives for the screening of the film 'Rambo V: Last Blood' at the 72nd annual Cannes Film Festival in Cannes, France on May 24, 2019.
سيلفستر ستالون في الدورة 72 لمهرجان كان بفرنسا (الأناضول)

كشف الممثل الأميركي ونجم أفلام الحركة سيلفستر ستالون أنه لم يتوقع أن ينجح في السينما بسبب حادث تعرض له عند مولده وتسبب في عدم وضوح مخارج الكلمات لديه، لكنه أصبح الآن أحد أشهر رموز هذا الفن.

وذاع صيت ستالون (72 عاما) في عام 1976 بعدما حصل فيلمه الشهير "روكي" الذي يدور في أجواء حلبة الملاكمة على جائزة أوسكار، ليصبح بعدها أحد أهم نجوم أفلام الحركة في هوليوود عبر سلسلة أفلام "روكي" و"رامبو".

لكن ستالون قال لجمهور من عشاق السينما في مدينة كان الفرنسية إنه عندما كان في بداياته المهنية كانت إعاقته الكلامية تربك المخرجين وزملاءه من الممثلين مثل بطل فيلم "ترميناتور" أرنولد شوارزنيغر.

وذكر أثناء حضور مهرجان كان -حيث وجهت له دعوة للحديث عن مشواره الفني- "لم أعتقد أبدا أنني سأمتهن التمثيل". مضيفا "عندما كنت أحاول الحصول على وظيفة في الإعلانات كان المخرج يقول لي (ماذا تقول؟ بأي لغة تتحدث؟)".

لكنة غريبة
وتابع "علمت مدى سوء الوضع عندما قال لي أرنولد شوارزنيغر أنت تتحدث بلكنة، عندها قلت له عذرا، أنا أتحدث بلكنة؟ هذا صحيح يا أرنولد وربما ينبغي أن أفتح مدرسة للتحدث وسيكون الأمر ممتازا".

وأصبحت إعاقة ستالون الكلامية الآن أحد أهم سماته المميزة إلى جانب بنيته الجسدية القوية، وقد استقبل بحفاوة شديدة عند وصوله إلى كان أمس الجمعة.

وتحدث ستالون أيضا عن أشهر أدواره في السينما، وقال "يتناول فيلم رامبو الجانب المظلم بشدة من الطبيعة التي يحيا بها الكثير من الناس للأسف لأنهم يشعرون بالعزلة".

ويجسد ستالون في هذا الفيلم شخصية محارب شارك في حرب فيتنام ويكافح للتكيف مجددا مع الحياة المدنية.

وعن سلسلة أفلام "روكي"، قال ستالون "روكي مختلف، إنه أكثر تفاؤلا ويدرك أنه ليس شخصا مميزا لكنه يحاول أن يكون كذلك".

وتقدم السلسلة شخصية روكي بالبو الملاكم الأميركي من أصل إيطالي الذي ينتمي لطبقة عاملة ويشق طريقه نحو الشهرة.

المصدر : رويترز