أربع نهايات محتملة لمسلسل "زي الشمس"

تطابق واضح في الأحداث بين مسلسل زي الشمس المصري ومسلسل الشقيقتان الإيطالي (بيكسابي)
تطابق واضح في الأحداث بين مسلسل زي الشمس المصري ومسلسل الشقيقتان الإيطالي (بيكسابي)
سارة جمال-لندن
 
تراوحت آراء الجمهور العربي من المسلسل المصري "زي الشمس" بين الإشادة بالنجاح والهجوم بعد ما حققه من نتائج إيجابية ظهرت على شبكات التواصل الاجتماعي، مع بث أولى حلقاته وتبادل الحديث عنه بين المشاهدين.
ولاحقت صناع المسلسل موجة من الانتقادات وتلقوا اتهامات بنقل أحداث المسلسل الإيطالي "الشقيقتان" الذي وقع اقتباس أحداثه منه دون تغيير أو إبداع، وقام أحد مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بكتابة منشور يسرد فيه أحداث المسلسل وفقا لما شاهده في المسلسل الإيطالي الأصلي مما أثار غضب السيناريست مريم ناعوم.
ويتوقع البعض عقب هذه الانتقادات حصول تغييرات على أحداث نهاية المسلسل، لتخالف ما حدث في الشقيقتان بعدما أثير من تعليقات تعبر عن خيبة أمل الجمهور الذي يترقب من المسلسل أن يقدم إبداعا حقيقيا وتغييرا في الأحداث.
ويرجح أن يفاجئ فريق عمل المسلسل المشاهدين بنهاية غير متوقعة وجديدة، خاصة أن تصوير مشاهد العمل ما زال مستمرا.
وفيما يلي السيناريوهات الأربعة المحتملة لنهاية المسلسل:

1-قد يصبح الدكتور خالد هو القاتل بعد أن استطاع في جلساته العلاجية لفريدة أن يقوم بتنويمها مغناطيسيا، مستغلا حالة الاكتئاب الشديد الذي كانت تعاني منه ودفعها إلى الانتحار وإلقاء نفسها في النيل، ليتحول حلمها وهي تغرق إلى حقيقة وتموت.

2-من المحتمل أن يكون سيف هو القاتل وهو تلميذ فريدة في مدرسة الفن ويعاني من هوس حبها الذي دفعه دون إدراك منه إلى إيذائها وقتلها، لأنها لا تبادله المشاعر نفسها.

3-رغم ظهور جمال المحامي -أستاذ نور- في مشاهد قليلة، فإن تعبيرات وجهه وطريقة كلامه في المشاهد التي جمعته مع نور تدل على أنه ربما يكون متورطا في قتل فريدة وأن هناك لغزا كبيرا وراءه.

4-يرجح أن تكون فريدة على قيد الحياة كما قال سيف لنور وأكد أنه رآها تسير في الشارع وقد التقط لها صورة بهاتفه المحمول، ليثبت لنفسه قبل الجميع أن فريدة لم تقتل ليتواصل بذلك السؤال: هل قتلت فريدة حقا أم أن هناك لغزا وراء اختفائها؟

مسلسل الشقيقتان النسخة الأصلية من مسلسل زي الشمس (مواقع التواصل الاجتماعي)

مسلسل إثارة
يصنف "زي الشمس" ضمن مسلسلات الجريمة والإثارة، وتدور أحداثه حول شقيقتين قُتلت إحداهما(فريدة) مما دفع شقيقتها نور لترك عملها كمحامية في لندن والبحث عن القاتل، وتقترب في تلك الظروف من أبناء شقيقتها ومن أمها ويظهر لها العديد من أسرار أختها المقتولة التي لم تكن تعرف عنها شيئا.

وأنجزت نجلاء الحديني المعالجة الدرامية والسيناريو للمسلسل وأشرفت على كتابته السيناريست مريم نعوم، بينما تقمص أدوار البطولة به دينا الشربيني وأحمد السعدني وسوسن بدر وريهام عبد الغفور وجمال سليمان، وأخرجه سامح عبد العزيز وأحمد مدحت.

واقتبست أحداث "زي الشمس" من المسلسل الإيطالي "الشقيقتان" الذي عرض عام 2017 في ست حلقات وحقق نجاحا كبيرا، وتدور أحداثه حول "كيارا" المحامية التي تعيش في روما والتي تترك مدينة ماتيرا بسبب مشاكلها مع شقيقتها "إيلينا" التي تعيش مع أمها وأطفالها الثلاثة.

 المسلسل أثار جدلا لدى المشاهدين منذ بث حلقاته الأولى (مواقع التواصل الاجتماعي)

 

المصدر : الجزيرة