الباشا أم الهيبة؟.. أكثر المسلسلات اللبنانية تفاعلا وحضورا

رحلة نجاح "الهيبة - الحصاد" بدأت قبل حلول الشهر الفضيل منذ نشر الإعلان الرسمي (مواقع التواصل)
رحلة نجاح "الهيبة - الحصاد" بدأت قبل حلول الشهر الفضيل منذ نشر الإعلان الرسمي (مواقع التواصل)

لاريسا صليعي-بيروت 

تعيش شركة الإنتاج "مروى غروب" (Marwa Group)، لصاحبها المنتج مروان حداد، حالة من السعادة خاصة مع تفوّق مسلسلها الرمضاني "الباشا"، الذي يعرض عبر شاشة "الجديد"، على بقية المسلسلات المنافسة في هذا الشهر الفضيل.

ونشرت الصفحة الرسمية لشركة مروى غروب، على حساباتها الرسمية على مواقع التواصل، الإحصاءات ليوم الاثنين، 13 مايو/أيار الجاري، بحسب شركة إيبسوس.

كما سجل مسلسل "بروفا" الذي يعرض عبر شاشة "إل.بي.سي" (LBC) اللبنانية حضورا قويا، حيث كشفت الإحصاءات الأخيرة المختصة بمراقبة مواقع التواصل الاجتماعي في لبنان والعالم العربي، والمعنية بدرجة تفاعل المشاهدين، عن تصدّره لقائمة أكثر المسلسلات اللبنانية حضورا وتفاعلا عبر مختلف مواقع التواصل، بتسعين مليون تغريدة خلال الأسبوع الأول لعرضه، متفوقا على مختلف المسلسلات اللبنانية التي تعرض محليا، أما على مستوى الأعمال المشتركة، فاحتل "بروفا" المرتبة الثالثة بأكثر الأعمال متابعة وتفاعلا.

كما يلقى أيضا مسلسل "أسود" رواجا كبيرا على مواقع التواصل، حيث كان حديث الناس خلال الـ 24 ساعة الماضية، واحتل المرتبة الثانية لبنانيا بحسب الإحصاءات الأخيرة المختصة بمراقبة مواقع التواصل الاجتماعي في لبنان والعالم العربي.

أما مسلسل "الكاتب" الذي تدور قصته ضمن إطار بوليسي مليء بالتشويق، هو خيار ذواقة الدراما الرمضانية، فبعد مرور أربعة أيام فقط على انطلاق عرض المسلسل مع بداية الشهر الفضيل حتى تصدّر قائمة الأعمال الأكثر رواجا ومشاهدة عبر شبكة نتفليكس.

المسلسل الذي تصاعد التشويق في أحداثه وبدأ يكشف عن خفايا وأسرار لشخصيات ستفاجئ المتابعين بما ستُقدم عليه في الحلقات المقبلة، يحقق رواجا مميزا في لبنان وعلى المستوى العربي، والأصداء حوله مشجعة ومبشرة بعمل مختلف نوعا ومضمونا، سيكون له وقعه في رمضان.

لكن مسلسل "الهيبة - الحصاد" هو الذي يُحقق نجاحا كبيرا، خاصة أن هذا الجزء يحمل أحداثا مشوّقة ومتغيرات درامية، ينتقل مركز الأحداث من قرية "الهيبة" إلى المدينة حيث يُحاصر "جبل" في إحدى بؤرها، ولا سيما أنه اضطر للإقامة بعيدا من ضيعته من أجل متابعة علاج شقيقه وابن عمّه الراقد في غيبوبة.

كما أن الفنان تيم حسن راهن على نجاح المسلسل وأنه سيتفوق على بقية الأعمال الدرامية العربية في رمضان 1440هـ/2019.

وقد بدأت رحلة نجاح "الهيبة - الحصاد" قبل حلول الشهر الفضيل حيث تصدّر البرومو الرسمي الأوّل الخاص به صفحات الأكثر تداولًا عبر المنصات الإلكترونية، بعد أن أسدل تيم حسن الستار عليه عبر حسابه الشخصي على موقع "إنستغرام" محققا أكثر من نصف مليون مشاهدة في ساعات قليلة جدا.

وكان تيم حسن قد حقق نجاحا جماهيريا ساحقا بالجزء الأول والجزء الثاني من مسلسل "الهيبة" وتربع على عرش المنافسة الدرامية، حيث خرجت شخصية "جبل شيخ الجبل" عن دائرة المألوف وباتت مصدر إلهام لعدد كبير من المشاهدين والمتابعين في الوطن العربي حتى أن البعض أطلقوا على أبنائهم الحديثي الولادة اسم "جبل".

المصدر : الجزيرة