عـاجـل: رويترز: عودة أرامكو السعودية إلى طاقاتها الكاملة من إمدادات النفط قد تستغرق أسابيع وليس أياما

أعظم أشرار السينما.. ماذا سيقدم فيلم الجوكر القادم؟

من المتوقع عرض فيلم الجوكر بداية شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل (مواقع التواصل)
من المتوقع عرض فيلم الجوكر بداية شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل (مواقع التواصل)

بسمة خالد

يبدو أن الوقت قد اقترب لنرى حكاية الجوكر كاملة، إذ من المتوقع عرض فيلم خاص عن حياة الجوكر بداية شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل، من إخراج تود فيليبس.

وقد احتلت قصة الجوكر أعلى المراتب في قوائم أعظم أشرار التاريخ، لكن هذه المرة ليست فقط عن القاتل الشرير الذي يحاول أن يعبث مع باتمان، بل عن حياة كاملة لشخص نفدت محاولاته للتواصل مع المجتمع ليفقد عقله ويتحول لقاتل.

نشأت الشخصية عام 1981، ووصف بأنه ممثل كوميدي فاشل يتحول إلى حياة الجريمة والفوضى في مدينة غوثام. وهناك العديد من الچوكر في تاريخ شاشة السينما، ونادرا ما كنا بحاجة إلى جمع كثير عن خلفياتهم. ولم يسأل أحد أبدا ما إذا كانت صراعاته مع الاكتئاب أسهمت في هبوطه إلى الجنون، واعتبرنا جميعا بشرته المبيضة أنها من المسلم به بسبب الوقوع في وعاء من الأحماض.

ومع مرور الوقت تبدلت نسخة هيث ليدجر في فيلم فارس الظلام (The Dark Knight) لعام 2008، وأراد المخرج كريستوفر نولان رجلا سيئا أكثر تعقيدا من الناحية العاطفية، لذا ظهرت النسخة الجديدة بطرق تثير بعضا من الرعب الحقيقي مع ندوب بوجهه. ولكن ما زلنا لا نعرف شيئا عن الرجل الذي يقف وراء وجه المهرج، وعلى الرغم من تألق هيث ليدجر في هذا الدور، فإن بروس واين (باتمان) هو الذي لا يزال الشخصية الرئيسة لأي من علماء النفس الهواة.

ويستمد تود فيليبس في الفيلم الجديد كثيرا من الإلهام من رواية الجرافيك مزحة القتل "Killing Joke” التي قام بها الكاتب آلان مور عام 1988، ولكننا لسنا متأكدين تماما مما إذا كان الممثل الكوميدي الحزين الذي تحكي الرواية قصته المأساوية سيصبح في النهاية هو الجوكر الذي نعرفه، أو ما إذا كانت هذه مجرد قصة عودة ممكنة لكثيرين من أمثاله.

ويبدو أن هناك شبيها حيث يعيش آرثر (الچوكر) في مدينة غوثام ويرتدي أزياء المهرج. ويبدو أنه قابل الشاب بروس واين في مرحلة ما، عبر بوابات واين مانور، ولكن هل سيحارب باتمان فيما بعد؟

ويشارك روبرت دي نيرو في الفيلم، مذيعا في برنامج حواري، وإن كان دوره هذه المرة في الچوكر يشيد بشخصيته في فيلم ملك الكوميديا "the king of comedy" لعام 1982.

وبين فيلم الچوكر وأفلام مارتن سكورسيزي تشابه كبير، إذ هو المنتج التنفيذي للفيلم، لكن الجوكر -هذه المرة- ذا مذاق خاص.. إنه نظرة خاطفة على ذهن رجل مقتنع بأنه أحد أكثر مصادر التسلية  في العالم، على الرغم من أن جميع الأدلة تشير إلى عكس ذلك.

لقد أبدع كل من لعب دور شخصية الچوكر، وكان أهم محطات النجاح المهني لكل من سيزار روميرو وجاك نيكلسون وهيث ليدجر.. الجوكر هذه المرة يلعبه الممثل جاكوين فينكس، وقد تم تصويره فيلما مستقلا منفصلا عن سلسلة عالم دي سي الخيالي المشترك (DEC Extended Universe) الذي تقع فيه أحداث قصص الكتب المصورة للأبطال الخارقين، لذا ربما نرى نسخة مختلفة من چوكر جديد.

المصدر : الجزيرة