"نهاية اللعبة" لن يكون خاتمة المرحلة الثالثة لعالم "مارفل"

"إند جيم" سينهي صراع الأبطال ضد الشرير الأهم الذي ظهر بسلسلة الأفلام
"ثانوس" (مواقع التواصل)
"إند جيم" سينهي صراع الأبطال ضد الشرير الأهم الذي ظهر بسلسلة الأفلام "ثانوس" (مواقع التواصل)

لمياء رأفت

العالم على أحر من الجمر منتظرًا فيلم "إند جيم" (نهاية اللعبة) من "مارفل" الذي سينهي صراع الأبطال ضد الشرير الأهم الذي ظهر في سلسلة الأفلام "ثانوس" ولكن ذلك ليس السبب الوحيد وراء هذا الانتظار، فالفيلم كذلك من المتوقع أن يكون الأخير في المرحلة الثالثة من مراحل عالم "مارفل" الممتد، وأن يصبح فيلم "سبايدرمان.. بعيدًا عن المنزل" القادم في يوليو/تموز هو الأول في المرحلة الرابعة، لكن خبرا جديدا من "مارفل" غير كل هذه الحسابات.

مراحل عالم "مارفل"
بدأ عالم "مارفل" السينمائي في التشكل منذ عام 2008 بفيلم "أيرون مان" الأول، وامتدت المرحلة الأولى منذ هذا الفيلم وحتى عام 2012 وفيها تعرفنا على الشخصيات الرئيسية للعالم عبر ستة أفلام، وهي "أيرون مان الجزء الأول والثاني، هالك، ثور، كابتن أميركا، مارفل ذا أفنجرز" وتكون فريق أفنجرز لأول مرة، لتنتهي هذه المرحلة ويحين الوقت للانتقال إلى المرحلة الثانية.

تمتد المرحلة الثانية ما بين عامي 2013 وحتى 2015 بستة أفلام أخرى، فيها تعرفنا على مجموعة أخرى من الشخصيات، وبدأت صراعات أفنجرز الداخلية تتشكل بالتدريج، في أفلام "أيرون مان-الجزء الثالث، ثور.. العالم المظلم، كابتن أميركا.. جندي الشتاء، حراس المجرة، أفنجرز.. عصر ألترون، أنت مان".

المرحلة الثالثة بدأت منذ عام 2016، ولكنها حملت العدد الأكبر من الأعمال، بعدد عشرة أفلام، وبدأت الأحداث في المرحلة بعد هجوم ألترون مباشرة على الأرض والخلاف بين الأبطال الخارقين، حيث أصبح أفنجرز منقسمين فريقين يحمل كل منهما العداوة للآخر، وقدم كذلك عدد من الأبطال الجدد مثل دكتور ستراينج وبلاك بانثر وسبايدرمان وكابتن مارفيل، وحصل "ثانوس" على أحجار الأبدية كاملة وبدأت الحرب الأهم بينه وبين الأبطال.

وكان من المتوقع أن تنتهي المرحلة بفيلم "أفنجرز.. إند جيم في أبريل/نيسان الجاري، ولكن شركة "مارفل" غيرت الخطة في آخر لحظة.

بعيدًا عن المنزل ولماذا؟
فاجأ كيفين فيج رئيس أستوديوهات "مارفل" بأن إند جيم ليس الفيلم الأخير بالمرحلة الثالثة بل "سبايدرمان بعيدًا عن المنزل" ولكنه لم يصرح بأكثر من ذلك ولم يفصح عن طبيعة المرحلة الرابعة بعد "إند جيم" الفيلم الذي يعتبر تتويجًا لـ 21 فيلمًا مميزًا حققت أرباحًا خيالية.

وأحد أهم الأسباب التي جعلت فيلم "سبايدرمان" بالمرحلة الثالثة أن الشخصية الرئيسية التي يلعبها الممثل الشاب توم هولاند واحدة من الشخصيات التي ماتت نهاية فيلم "أفنجرز.. أنفينتي وور" مما يطرح تساؤلا مهما حول "سبايدرمان.. بعيدًا عن المنزل" فهل هذا يعني أن "سبايدرمان" سيتم إنقاذه بطريقة ما؟ أم أن الفيلم تقع أحداثه قبل حرب الأبطال ضد "ثانوس"؟ ولكن يجب أن ننتظر إلى الثاني من يوليو/تموز القادم لنعرف لأن "مارفل" ستحافظ على فضول محبيها حتى ذلك التاريخ بالتأكيد.

ومتوقع إعلان فيج عن مواعيد عرض أفلام المرحلة الرابعة بعد عرض "إند جيم" و"سبايدرمان" ولكن من المنتظر أن تشمل هذه المرحلة أجزاءً ثانية لأفلام ناجحة من المرحلة الثالثة، مثل "بلاك بانثر 2، دكتور ستراينج 2، الجزء الثالث من حراس المجرة" بالإضافة إلى الفيلم الأول لشخصية "الأرملة السوداء" التي تؤديها سكارليت جوهانسون من بداية السلسلة، وفيلمي "The Eternals" (الأبدية) الذي أعلن عن قيام أنجلينا جولي ببطولته في أول ظهور لها بعالم "مارفل" السينمائي، و"Shang-Chi" (تشانج تشي) الذي لم يعلن بعد عن أي معلومات تخصه.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

المزيد من فن
الأكثر قراءة