"أنت ضد البرية".. أول مسلسل تفاعلي بالكامل على نتفليكس

المشاهدون يمكنهم متابعة مغامرات جريلز حول العالم واختيار مسار كل حلقة بأنفسهم (مواقع التواصل)
المشاهدون يمكنهم متابعة مغامرات جريلز حول العالم واختيار مسار كل حلقة بأنفسهم (مواقع التواصل)

لمياء رأفت

أعلنت شبكة نتفليكس عرض مسلسل "أنت ضد البرية" (You vs Wild) التفاعلي بشكل كامل، أي أن المشاهد سيتدخل في اختيار مصير بطله بنفسه خلال المشاهدة، ومن المقرر أن يبدأ عرض المسلسل في العاشر من أبريل/نيسان القادم، ويتكون من ثماني حلقات، من بطولة محترف البقاء على قيد الحياة والمغامر "بير جريلز" (Bear Grylls).

يستطيع المشاهدون متابعة مغامرات جريلز حول العالم، ولديهم فرصة اختيار مسار قصة كل حلقة بأنفسهم، وعمل على إخراج العمل بين سيمس، ومن إنتاج كل من شركتي إيلكتوس وبير جريلز.

يعد "أنت ضد البرية" المسلسل الكامل الأول من نوعه القائم على تفاعل المشاهدين مباشرة، ويعطيهم الفرصة في استكشاف العالم ووضع أنفسهم موضع المغامر الشهير.

وبدأت نتفليكس تشويقها للجمهور عبر إعلانها الدعائي للمسلسل، الذي جاء بشكل تفاعلي أيضا على يوتيوب، حيث يحمل الإعلان عدة أسئلة حول كيفية الهرب عندما يهاجمك تمساح، ثم يصبح على المشاهد أن يختار الاتصال بجريلز أم لا؟

كيف سيكون المسلسل الجديد؟
كل حلقة من حلقات المسلسل الثماني سيقوم فيها المغامر جريلز بمغامرة في مكان ناء حول العالم، يعاني خلالها من مشاكل الطقس والطبيعة البرية القاسية في ظروف صعبة للغاية، وعلى المشاهد القيام بالخيارات محله حتى يخرج من هذه الأزمة.

ويمتلك المشاهد القدرة على تغيير مصير البطل الرئيسي الذي سيحاول الهروب بحياته في المناطق المغطاة بالثلوج أو الغابات من أخطار طبيعية متعددة. وتبعًا لنتفليكس فإن المسلسل سيكون مناسبًا لكل أفراد العائلة وليس للبالغين فقط، مما يعني أن الموت أو النهايات الحزينة لن تكون متواجدة بالكثرة ذاتها في حلقة بلاك ميرور الشهيرة.

من بير جريلز بطل المسلسل؟
اسمه الكامل إدوارد مايكل جريلز، من مواليد عام 1974 في بريطانيا، كان مقدما بالجيش، بالإضافة إلى ذلك فهو كاتب ومغامر ومقدم للعديد من الأعمال التلفزيونية الشهيرة، ومنها سلسلة "الإنسان ضد البرية" (Man vs. Wild) الذي استمر سبعة مواسم بين العامين 2006 و2011، والعديد من مسلسلات البقاء على قيد الحياة في البرية بالولايات المتحدة وإنجلترا.

وبالإضافة إلى الأعمال التلفزيونية، قام جريلز بالعديد من المغامرات الحقيقية، من أشهرها تحقيقه حلم طفولته وتسلق قمة جبل إيفرست عام 1998، وهو في 23 من عمره بعد عام ونصف العام فقط من إصابته بكسر في ثلاث فقرات في عموده الفقري خلال التدرب على الهبوط بالمظلات.

ويعد جريلز من أصغر المغامرين الذين استطاعوا القيام بهذه المغامرة، وبالإضافة لذلك تجول في جبال الهيمالايا واستكشف القارة القطبية، وله العديد من الكتب التي دوّن فيها تفاصيل مغامراته الشيقة.

ومن المتوقع أن يظهر جريلز خلال الشهر القادم أيضا في سلسلة على "ناشيونال جيوغرافيك" باسم "الكوكب العدائي" (Hostile Planet)، الذي سيقدم خلالها مغامراته في أماكن نائية بكوكب الأرض مع أخطر الحيوانات الحية.

ليس الأول ولن يكون الأخير
قالت سيندي هولاند نائبة رئيس قسم المحتوى الأصلي في نتفليكس في ندوة عن تطور أساليب السرد "إن المحتوى التفاعلي لا زال في طور التجريب حاليا بالنسبة للشركة، ولا زلنا نعمل على تطويره".

فقد عرضت نتفليكس العمل التفاعلي الأول لها في يونيو/حزيران 2017، وكان موجه للأطفال باسم "القط في الكتاب: محاصرًا في قصة ملحمية" (Puss in Book: Trapped in an Epic Tale)، وتبعها بعرض آخر أيضًا موجهًا للأطفال.

وأول عروضها الموجهة للبالغين كان في ديسمبر/كانون الأول الماضي كإحدى حلقات مسلسل بلاك ميرور باسم "بلاك ميرور: باندرسناتش" (Black Mirror: Bandersnatch)، التي كانت أكثر تعقيدًا وتكلفة بالتأكيد من الأعمال السابقة، واحتوت على نهايات كثيرة ومسارات متعددة تسمح للمشاهد باختبارها المرة تلو الأخرى.

وقال تود يلين من نتفليكس إنهم لم يعرفوا كيف ستكون الحلقة في شكلها النهائي ولا ردود الفعل المتوقعة عليها، ولكن الأخيرة أتت إيجابية للغاية.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

المزيد من فن
الأكثر قراءة