10 أفلام رومانسية.. الحب فيها مثير للرعب

gone girl
الممثل بن أفليك والفنانة روزاموند بايك في فيلم "الزوجة المفقودة" (مواقع التواصل)

ياسمين عادل

الحب هو أجمل وأهم ما يمر به الإنسان، تأتي هذه الفكرة بأعلى قائمة القناعات لدى الكثيرين، سواء لأن هذا ما صورته لهم السينما أو لأنهم مؤمنون بذلك بالفعل، وبالتالي يصبح لا شيء أكثر رعبا أو إثارة للاهتمام من مشاهدة أفلام صنفت أعمالا رومانسية إلا أنها أصابت الجمهور بالخوف من الوقوع في الحب.

وفي هذا التقرير سنتعرف على أشهر عشرة أفلام في السينما العالمية ستجعلك تعيد ترتيب أولوياتك لأن الحب فيها مثير للرعب.

"لا ينسى" (Unforgettable)
الفشل في علاقة عاطفية أمر مؤلم، لكن أن ترى شريكك تجاوزك بينما أنت ما زلت غير قادر على النسيان لهو أشد وجعا، لذا جاء رد فعل "تيسا" على خطبة طليقها امرأة أخرى حادا، خاصة أنه بدا سعيدا حتى أنه قرر إقحام تلك المرأة في حياة ابنته، مما زاد "تيسا" جنونا.

"الزوجة المفقودة" (Gone Girl)
"الانتقام طبق يؤكل باردا"، هذا هو ما تؤمن به "آمي" التي تختفي فجأة بعد خمس سنوات زواج، ولأنها تنتمي إلى أسرة ذات شهرة إعلامية سلطت الأضواء على قضية اختفائها، ومع أن زوجها هو الذي طلب البحث عنها إلا أن الشكوك سرعان ما تدور حوله حين تظهر أدلة تشير إلى احتمالية قتله إياها، وما لم يتوقعه أحد أن تكون الزوجة العقل المدبر لكل ذلك انتقاما من زوجها لخيانته لها.

"لك هذه الرقصة" (Take this waltz)
ليس هناك ضمانات لأي شيء، من هنا يبدأ الرعب، فـمع أن "مارغوت" ارتضت بـ"لو" زوجا عن اقتناع بأنه شريك مثالي، خاصة مع طبيعتها الحرة وحبه للاستقرار مما بشر باحتمالية للتوازن إلا أن ذلك لم يكن كافيا لمنع الروتين من نخر حياتهما بعد بضع سنوات، وفي الوقت الذي يبذل فيه "لو" قصارى جهده لإسعاد زوجته تنجذب هي إلى رجل آخر يشبهها جنونا فيتحتم عليها الاختيار بين زيجة هادئة دون حماس وبين باب مفتوح بالقدر نفسه على احتمال بالنجاح وآخر بالفشل.

"نقطة المباراة" (Match Point)
لا شيء أسوأ من قصص الحب المعقدة والعلاقات متعددة الأطراف التي دائما ما يروح ضحيتها أبرياء ساقتهم العاطفة إلى طريق لا يستحقونه، هذا ما يتمحور حوله الفيلم، وفيه نشهد "كريس" بطل التنس المعتزل الذي قرر امتهان التدريب، ومع بداية تدريبه لـ"توم" تنقلب حياته رأسا على عقب، إذ تقع في حبه أخت "توم"، في حين يقع "كريس" نفسه بحب خطيبته التي تبادله المشاعر، مما يزيد الأمور تعقيدا.

"الطريق الثوري" (Revolutionary Road)
الأقطاب المتضادة تتجاذب، ربما كان ذلك ما تسبب بالانجذاب الفوري بين "فرانك" الموظف الروتيني و"أبريل" المحبة للفن، ومع زواجهما وما تبعه من إنجاب الأبناء وزوال زهوة البدايات توضع العلاقة على المحك، وفيما يرى "فرانك" أنه لا بأس من استمرار الحياة كما هي تتآكل "أبريل" من الداخل كما يليق بامرأة حالمة لا تريد سوى استعادة شغفها بالحياة أو الموت.

"الخائنة" (Unfaithful)
أزمات منتصف العمر حقيقة ولا يمكن تجاهلها، خاصة مع مرور فترات طويلة داخل نفس العلاقة، مما ينتج عنه التعود على امتيازات شريك الحياة وافتقار الحميمية.

"كوني" و"إدوارد" من الأزواج الذين اختبروا ذلك دون توقع أو ترتيب، بدأ الأمر ذات يوم عاصف اصطدمت فيه "كوني" بـ"بول" مصادفة، مما تبعه دعوته إياها إلى منزله للملمة شتات نفسها، وهناك انطلقت الشرارة الأولى التي أشعلت الفتيل بزيجة استمرت عمرا بأكمله.

"سماء الفانيلا" (Vanilla Sky)
المال، النساء، النجاح الوظيفي.. كان ديفد "يمتلك" كل ذلك ويتعامل معه باستهتار، وهو ما تغير فور وقوعه في حب امرأة شعر تجاهها بشيء مختلف أو ربما أكثر عمقا، مما أشعل الغيرة في قلب حبيبته السابقة حد محاولتها قتله بحادث سيارة تروح هي نفسها ضحيته، ومع أن "ديفد" لا يموت إلا أن ما يحدث له يكون أكثر ألما، إذ يتشوه وجهه تماما، وينفي الأطباء إمكانية علاجه تجميليا، فيتأذى نفسيا حد التفكير بالتخلص من حياته.

"الجريمة الكاملة" (A Perfect Murder)
المال لا يشتري السعادة.. كان ذلك هو حال "ستيفن" المليونير صاحب النفوذ الذي على الرغم من كل ما لديه أو يستطيع الاستحواذ عليه فإنه ظل عاجزا عن الفوز بقلب زوجته وإخلاصها له، ولأنه لم يعتد الخسارة يقرر الانتقام والتخلص من زوجته وعشيقها بضربة واحدة.

"الموت من أجله" (To Die For)
"سوزان" مراسلة تلفزيونية طموحة تجد في لاري صيدا ثمينا، فمن جهة بينهما اهتمامات مشتركة، ومن جهة أخرى أسرته ستؤمنهما ماديا، هكذا يتزوجان فيشيدان بين قلبيهما جسرا عاطفيا يظن "لاري" أنه سيتوطد أكثر فور إعلانه رغبته بالإنجاب، وما لم يحسب حسابه أن يأتي رد فعل زوجته جنونيا اقتناعا منها بأن الأمومة ستدمر مستقبلها المهني.

"جاذبية قاتلة" (Fatal Attraction)
العلاقات العابرة لا تغير مجرى حياة أبطالها فحسب، خاصة إذا كان أحد طرفيها عنيدا مثل "أليكس" التي ما إن تقيم علاقة عابرة مع "دان" حتى ترفض خروجها من حياته كأنها لم تكن حد تهديدها بفضح أمره لدى زوجته وأصدقائه إذا تخلى عنها.

المصدر : الجزيرة