الراوي المقنع بالدوحة.. كوميدي فلسطيني يسخر من الواقع العربي

الراوي المقنع بالدوحة.. كوميدي فلسطيني يسخر من الواقع العربي

علاء أبو دياب على خشبة مسرح الدراما بالحي الثقافي (الجزيرة نت)
علاء أبو دياب على خشبة مسرح الدراما بالحي الثقافي (الجزيرة نت)
قدّم الكوميدي علاء أبو دياب عرضا ساخرا من الواقع الفلسطيني والعربي بالعاصمة القطرية، وأقيم العرض -الذي استضافته مجموعة الروزنا الشبابية- على خشبة مسرح الدراما في الحي الثقافي (كتارا).
 
وقال الفلسطيني أبو دياب إن هذا العرض الأول له في الدوحة بعد سلسلة من العروض شملت القدس وحيفا وبيروت وعمّان ولندن وفيينا.
 
ويجمع عرض أبو دياب -الذي قدمه أمام أكثر من 430 فلسطينيا وعربيا- بين الكوميديا والسخرية العفوية التي من غير الممكن أن "تشتغل بكبسة زر".
 
وذكر إيهاب محارمة (أحد أعضاء مجموعة الروزنا) أن أبو دياب "أخذنا لنعيش رحلته بالانتقال من القدس إلى السويد، حيث الفرق بين عالمنا الصغير، والدهشة التي تستحضرنا في كل محطة من محطات الرحلة إلى خارج فلسطين".
أعضاء مجموعة الروزنا الشبابية (مواقع التواصل)
الراوي المقنع
وأضاف أن أبو دياب يجمع بين الراوي المقنع الذي يلهمك بطريقة عرضه للقصة و"ستاند أب كوميديان" الذي يجعلك تنسى هموم حياتك اليومية وضغوط العمل.
 
وأوضح المتحدث أنه أبو دياب يفكر في العرض الذي سيقدمه كثيرا ويبقى يستحضر قدرته على تقديم عرض يليق به، لا سيما عندما يقف أمام جمهور لا يعرفه.
 
يشار إلى أن علاء أبو دياب شاب ثلاثيني مقدسي، انطلق في "ستاند أب كوميدي" قبل أشهر، وحقق شهرة واسعة من خلال فيديوهات نقدية ساخرة على مواقع التواصل الاجتماعي.
 
من جانبها، قالت مجموعة الروزنا الشبابية إن العرض لقي إقبالا واستحسانا من الجمهور الفلسطيني والعربي المتواجد في الدوحة، وإن التذاكر المجانية التي وُزعت بغرض التنظيم انتهت بعد يومين من تاريخ الإعلان عن العرض، وأضافت أن هذه الفعالية هي الثانية للموسم الفلسطيني المستمر للسنة الثالثة على التوالي.
 
وسيواصل الموسم الفلسطيني فعالياته حتى أبريل/نيسان القادم، وذلك بتقديمه مجموعة من الأنشطة التي تهتم بالثقافة والفن والتراث وعروض الأفلام والحفلات الفلكلورية الفلسطينية والمسرح، وبحضور نخبة من المثقفين والفنانين الفلسطينيين.
المصدر : الجزيرة