ألبوم "الساعة الذهبية" يحصد جائزة غرامي الكبرى

ألبوم "الساعة الذهبية" يحصد جائزة غرامي الكبرى

كوسجريفس مع جوائزها في حفل غرامي السنوي (رويترز)
كوسجريفس مع جوائزها في حفل غرامي السنوي (رويترز)

فاز ألبوم "الساعة الذهبية" بجائزة أفضل ألبوم في العام في حفل توزيع جوائز غرامي أمس الأحد، كما فازت أغنية "هذه هي أميركا" بجائزة تسجيل العام وجائزة أغنية العام.

وأقيم حفل توزيع جوائز غرامي الـ 61 في صالة "ستيبلز سينتر" بمدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا الأميركية التي تقدمها الأكاديمية الوطنية لتسجيل الفنون والعلوم، وهي إحدى الجوائز الموسيقية السنوية الأربع الكبرى في الولايات المتحدة الأميركية، ويقام حفلها في فبراير/شباط من كل عام.

ويشبه حفل جوائز غرامي إلى حد بعيد حفل توزيع جوائز الأوسكار الخاصة بالسينما، وحفل توزيع جوائز إيمي الخاصة بالمسلسلات، وحفلة جائزة توني الخاصة بالمسرح. 

وفاز ألبوم "الساعة الذهبية" (golden hour) لكيسي كوسجريفس بجائزة غرامي الموسيقية لأفضل ألبوم في العام، وأفضل ألبوم في فئة موسيقى الريف، كما فازت أغنية "هذه هي أميركا" (this is america) بجائزة تسجيل العام وجائزة أغنية العام، وكذلك جائزة أفضل فيديو موسيقي. 

أما جائزة أفضل فنان صاعد فكانت من نصيب دوا ليبا، بينما فازت ليدي غاغا بجائزة أفضل أغنية بوب فردية "جونا (أين تعتقد أنك ذاهب؟)" (Joanne (Where Do You Think You’re Goin’?). أما جائزة أفضل ألبوم بوب صوتي فذهبت إلى المغنية أريانا غراندي. 

ليبا الحاصلة على جائزة أفضل فنان صاعد (رويترز)

وفازت كاردي بي بأول جائزة غرامي لها على الإطلاق، وأصبحت أول مغنية راب تفوز بجائزة "أفضل ألبوم راب" منذ عام 2004 عن ألبومها "غزو الخصوصية" (Invasion of Privacy) 

وفاز فريق جريتا فان فليت بجائزة أفضل ألبوم في فئة موسيقى الروك عن أغنية "من النيران" (from the fires).

كما كُرمت أسطورتا الغناء ديانا روس وأريثا فرانكلين بعروض فنية قدمتها روس نفسها وفنانون آخرون أثنوا على فرانكلين "ملكة موسيقى السول" التي توفيت العام الماضي. 

وبزغ نجم روس (74 عاما) بالستينات كمغنية رئيسية لفرقة "سوبريمز" (The Supremes) وهي واحدة من أفضل الفرق الغنائية النسائية من حيث المبيعات بالتاريخ، ولها 91 أغنية منفردة و59 ألبوما.

المصدر : رويترز