مزحة تحولت إلى حقيقة.. بدرية طلبة تتحدى غوغل

صرّحت بدرية طلبة بأنها ستنشئ تطبيقا جديدا بصوتها لوصف الطرق، بناءً على المطلب الجماهيري (مواقع التواصل)
صرّحت بدرية طلبة بأنها ستنشئ تطبيقا جديدا بصوتها لوصف الطرق، بناءً على المطلب الجماهيري (مواقع التواصل)

ياسمين عادل

تداول عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الفترة الماضية، منشورات طريفة تطالب بأن يحل صوت الفنانة المصرية الكوميدية بدرية طلبة محل الصوت الآلي المخصص لخدمة خرائط غوغل (Google Maps)، خاصة أن صوت بدرية مميز ولديها العديد من النكات و"الإيفيهات" التي تتناسب مع الخدمة.

ما لم يتوقعه أحد أن تتحول هذه المزحة إلى حقيقة، إذ فوجئ الجميع أمس بتصريحات من قنوات شهيرة تعلن عن تعاون بدرية طلبة مع غوغل لإطلاق تطبيق خرائط بصوتها، بناءً على تصريحات بدرية نفسها في مداخلة لها قبل يومين في برنامج على قناة "دي إم سي" (dmc) مع المذيعة إيمان الحصري.

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الخبر على موقعي تويتر وفيسبوك بطريقة فكاهية كالعادة، مستخدمين أشهر الجمل الحوارية الطريفة التي اعتادت بدرية ترديدها في أعمالها الفنية، مما يمكن استخدامه في التطبيق.

 

 

 

غوغل تنفي
ومع سرعة انتشار الخبر، ما كان من شركة غوغل إلا أن ردت بشكل رسمي بالنفي، مؤكدة أنهم وإن كانوا مثل غيرهم يستمتعون بأفلام بدرية طلبة فإن ذلك لا يعني على الإطلاق التعاون معها وتغيير خصائص التوجيه الصوتي الخاص بخرائط غوغل، ذلك لأن تلك الخدمة تقدم للملايين من المتحدثين بالعربية وليست فقط في مصر.

أثار تصريح غوغل استياء الكثيرين رغم منطقيته، معلنين عن رغبتهم الفعلية وتحمسهم لوجود صوت بدرية على التطبيق، مؤكدين أن تلك الطريقة ستجعل يصبح التطبيق أكثر إمتاعا وتحملا خاصة وسط الطرق المزدحمة والساعات الطويلة التي يقضونها داخل سياراتهم، يصحبهم صوت تطبيق جوجل الأصلي الأجش الخالي من الانفعالات، بحسب وصفهم.

بدرية تتحدى جوجل
من جهتها، لم تستسلم بدرية طلبة لنفي غوغل، إذ عادت من جديد لتأكيد الخبر ولكن مع توضيح بعض التفاصيل التي تسببت في حدوث هذا اللبس وسوء التفاهم.

فمن خلال مداخلة تلفونية لها مساء أمس مع الإعلامي عمرو أديب خلال برنامجه "الحكاية" على "إم بي سي" مصر، صرحت بدرية بأنها ستنشئ تطبيقا جديدا يحمل صوتها لوصف الطرق بناءً على المطلب الجماهيري الذي لمسته بنفسها على مواقع التواصل.

أما عن حقيقة تعاونها مع محرك البحث الشهير غوغل، فأعلنت أن ما قصدته بالتعاون بينهما لم تكن تعني به سوى قيامها بشراء حقوق الانتفاع بخرائط جوجل من أجل تنفيذ التطبيق الخاص بها، لا حلول صوتها محل صوت التطبيق الأصلي كما فهم البعض.

وهو ما أكدته مديرة أعمالها رانيا يحيى في فيديو نشرته الأخيرة عبر صفحتها الشخصية على فيسبوك، وقد ناشدت بدرية محبيها سرعة تسجيل الجمل التي يريدون الاستماع لها بصوتها في التطبيق، خاصة أنها تنوي بدء التنفيذ بداية من الأسبوع المقبل، وهو ما ستقوم بعض القنوات برصده على الهواء مباشرة لمزيد من المصداقية.

المصدر : الجزيرة