رامي مالك ورامي يوسف.. مرشحان مصريان للغولدن غلوب

المصريان رامي يوسف ورامي مالك (مواقع التواصل)
المصريان رامي يوسف ورامي مالك (مواقع التواصل)

حسام فهمي

حمل الإعلان عن مرشحي جوائز الغولدن غلوب لعام 2019 خبرا سعيدا للجماهير العربية عموما والمصرية خصوصا، وذلك من خلال ترشح ممثليْن مصرييْن للجائزة، وهو أمر لم يحدث في تاريخ جوائز الغولدن غلوب من قبل.

المرشحان هما الممثل المصري رامي مالك عن دوره في الموسم الرابع من مسلسل "مستر روبوت" (Mr. Robot)، وذلك في فئة أفضل ممثل في مسلسل درامي، والممثل المصري الصاعد رامي يوسف عن دوره في مسلسل "رامي" (Ramy)، وذلك في فئة أفضل ممثل في مسلسل كوميدي.

تم الإعلان عن جوائز الغولدن غلوب -التي تعتبر ثاني أهم جوائز العام في أميركا بعد جوائز الأوسكار- يوم الاثنين الموافق 9 ديسمبر/كانون الأول 2019، على أن يتم حفل توزيع الجوائز مساء 5 يناير/كانون الثاني 2020 في دار احتفالات فندق بيفرلي هيلتون بمدينة لوس أنجلوس، وسيقدم الحفل الممثل الكوميدي البريطاني ريكي جرافيس.

وبالعودة إلى الوجود المصري التاريخي في ترشيحات هذا العام، يشار إلى أن الجائزة قد حصدها من قبل مصريان، هما الفنان المصري الراحل عمر الشريف في عام 1965 عن بطولته في فيلم "دكتور زيفاجو" (Doctor Zhivago)، والمصري رامي مالك العام الماضي عن بطولته في فيلم "بوهيميان رابسودي".

مالك و"مستر روبوت"
ترشح الممثل المصري الأميركي رامي مالك جاء من خلال دوره في الموسم الرابع من مسلسل "مستر روبوت"، وهو المسلسل الذي كتبه وأخرجه المصري سام إسماعيل.

يدور المسلسل حول شاب انطوائي يعمل في علوم الحاسوب ويمتلك قدرة فائقة على اختراق الشبكات والأجهزة الإلكترونية مهما كان تعقيدها.

ونتابع في المواسم السابقة رحلة صعوده وقدرته على تحريك ثورة شعبية في الولايات المتحدة، كما نتابع أيضا التداخل بين صراعه الشخصي النفسي وصراع دوائر الحكم والمال والسلطة في الولايات المتحدة.

ويأتي الموسم الرابع تتويجا لعمل سام إسماعيل مع بطله المفضل رامي مالك الذي يمر بأفضل فترات مشواره الفني، بعد فوزه في العام الماضي بجائزتي "الغولدن غلوب" و"الأوسكار" عن فيلم بوهيميان رابسودي، بالإضافة إلى دوره في الجزء الأخير من سلسلة "جيمس بوند" والذي سيحمل عنوان "لا وقت للموت" (No time to Die)، وسيتم عرضه في أبريل/نيسان 2020.

يذكر أن رامي مالك من أسرة مصرية قبطية ترجع أصولها إلى صعيد مصر، وقد هاجر أبواه من القاهرة للولايات المتحدة في أواخر السبعينيات.

رامي والكوميديا
على الجانب الآخر، يظهر ممثل صاعد جديد ينجح في انتزاع ترشيحه الأول لجوائز "الغولدن غلوب" وهو الممثل المصري الأميركي رامي يوسف.

ولد رامي لعائلة مصرية مهاجرة مسلمة، ثم كبر ليدرس علم السياسة والاقتصاد في الولايات المتحدة، قبل أن يجد ضالته أخيرا في تقديم العروض الكوميدية التي قامت بالأساس حول حياته الشخصية كشاب مسلم من عائلة مصرية يعيش وسط عالم مختلف تماما عن العالم الذي عاش فيه أبواه.

أداء رامي يوسف الكوميدي أوصله في النهاية إلى تقديم فقرته ضمن برنامج السخرية السياسية الشهير الذي يقدمه المذيع الأميركي ستيفن كولبيرت، قبل أن يجذب ذلك اهتمام شبكة "هولو" للعرض المنزلي، ليقوم في النهاية رامي يوسف ببطولة مسلسل تلفزيوني عن حياته باعتباره شابا مسلما في عائلة مسلمة أميركية من أصول مصرية.

المسلسل الذي يحمل اسم "رامي" عرض خلال أبريل/نيسان 2019 على شبكة هوللو، وقد نجح رامي يوسف من خلاله في تحقيق نجاح نقدي وجماهيري، مما أدى إلى إعلان الشبكة عن صنع موسم ثانٍ من المسلسل سيتم عرضه خلال عام 2020.

ويضم المسلسل في فريق عمله أيضا الفنان المصري عمرو واكد والفنانة الفلسطينية هيام عباس.

ينضم رامي يوسف إذًا -باعتباره مرشحا لأفضل ممثل في مسلسل كوميدي- إلى رامي مالك في ليلة تمثل بشكل خاص نجاحا نوعيا للمهاجرين المصريين في أميركا.

المصدر : الجزيرة

المزيد من فن
الأكثر قراءة