وفر مالك واستمتع.. كيف تحصل على اشتراك مجاني في ديزني بلس؟

disney+
أعلنت ديزني بلس عن تكلفة خدمتها البالغة ما يقرب من سبعة دولارات شهريا أو سبعين سنويا (مواقع التواصل)

ياسمين عادل 

أصبحت المنافسة بين خدمات البث المختلفة على أشدها، خاصة مع تزايد عدد المنصات يوما بعد آخر، وهو ما صار دافعا لبعض المنصات لتقديم عروض مجانية لكسب ود المشتركين الجدد وحتى القدامى.

وعلى نهج "آبل" التي تقدم لمتابعيها عاما مجانيا من "آبل تي في بلس Apple TV+" عند شراء أحد الأجهزة (أيفون، أيباد، ماك، آبل تي في، آيبود تاتش) فقد قررت ديزني بلس تقديم سنة مجانية من خدمتها التلفزيونية المستقبلية لمشتركي خدمات شركة الاتصالات اللاسلكية "وايرلس فيرايزون أنليمتيد Wireless Verizon Unlimited" وكذلك عملاء "فيوس هوم إنترنت Fios Home Internet".

وأعلن هذا العرض الأخير بعد أن انتهت صلاحية ما سبق أن قدمته ديزني بلس منذ فترة، حيث كانت قد أعلنت عن إتاحة الاشتراك لمدة ثلاث سنوات مقابل دفع ثمن اشتراك عامين فقط. 

وفر واستمتع
بينما تكلف نتفليكس المشترك شهريا 8.99 دولارات، ويبلغ ثمن "آبل تي في بلس" 4.99 دولارات شهريا، أعلنت ديزني بلس عن تكلفة خدمتها والتي ستبلغ ما يقرب من سبعة دولارات شهريا أو سبعين دولارا سنويا، وإن كانت ديزني تنوي رفع سعر خدمتها بالتناسب مع تزايد محتوى مكتبتها السنوات القادمة.

لكنها بالوقت نفسه قدمت خلال اليومين الماضيين عدة عروض توفيرية للاختيار من بينها، تزامنا مع اقتراب موعد الانطلاق الرسمي لخدمة البث. وتفاصيلها كالتالي:

العرض الأول (للمشتركين القدامى): إذا كنت مشتركا بالفعل بإحدى أنظمة "وايرلس فيرايزون أنليمتيد" كل ما عليك القيام به هو التوجه للموقع الرسمي للشركة والاستفهام عن كيفية الحصول على 12 شهرا المجانية من ديزني بلس. علما بأن العرض يمكن الاستفادة منه وتفعيله بأي وقت حتى تاريخ 1 يونيو/حزيران 2020.

العرض الثاني (للمشتركين الجدد): تسري عليه التواريخ والأسعار نفسها، لكن من سيستفيد منه الأشخاص الذين ينوون الاشتراك للمرة الأولى سواء بأحد أنظمة فيرايزون أو فيوس هوم إنترنت. يُذكر أن هذا النظام يقدم خمسة أنظمة للاختيار من بينها، بداية من 35 دولارا (سعر اشتراك الخط الواحد، بحد أدني أربعة خطوط) إلى تسعين دولارا سعر اشتراك خط واحد بمفرده، وتقدم فيوس أربعة أنظمة تتراوح بين أربعين وثمانين دولارا.

أما العرض الثالث: يمكن تسميته مجازا عرض "الكومبو" حيث أعلنت إستوديوهات ديزني أنها ستضم خدمات ديزني بلس مع هولو و"إي.سي.بي.إن بلس" في باقة واحدة على أن تقدم خصما بقيمة خمسة دولارات لكل من سيشترك بخدمات البث الثلاث، ليصبح إجمالي تكلفة اشتراكهم معا 13 دولارا.

ماذا بعد؟
بمجرد انتهاء السنة المجانية سيتم تجديد الاشتراك تلقائيا وفق سعر الباقة الشهرية العادية والتي تتكلف 6.99 دولارات، إلا إذا قام المشترك بإلغاء الاشتراك أو قرر الاشتراك بالباقة السنوية بدلا عن ذلك. الوضع ينطبق على كافة المشتركين باستثناء المقيمين في نيو مكسيكو، حيث سينتهي اشتراكهم من تلقاء نفسه دون أن يتجدد.

وبالتالي يمكن لسعداء الحظ -الذين سيستمتعون بعرض ديزني بلس المجاني- متابعة العروض والأفلام واعتبار هذا العام تجربة أولية مطولة قبل اتخاذ قرارهم إذا ما كانت الخدمة تستحق الاشتراك بها أم لا، وإن كان وفقا للمحتوى الهائل الذي ستوفره المنصة يعتقد أن القيمة المادية للاشتراك السنوي مناسبة للخدمة المقابلة.

 

دقت ساعة الحرب
يذكر أن خدمة بث ديزني بلس -التي سيبدأ انطلاقها بالولايات المتحدة في 12 من الشهر الجاري على أن تنتشر حول العالم خلال العامين المقبلين- تعد إحدى أشهر المنصات التي ينتظرها الكثيرون. وتمتلك إستوديوهات ديزني مكتبة عملاقة تحوي الكثير من العروض والأعمال الأصلية التي تنوي عرضها على شاشتها.

ومن جهة أخرى هناك أيضا أفلام بيكسار ومارفل وحرب النجوم، بالإضافة للتاريخ الضخم من أفلام "تونتي فرست سينتشوري فوكس 21st Century Fox" التي استحوذت ديزني عليها مؤخرا، وهو ما يشمل أعمالا ذات ثقل وقيمة لدى الجمهور على رأسها يأتي بالطبع مسلسل "عائلة سيمبسون".

كل ذلك يأتي جنبا إلى جنب مع الميزانية التي تبلغ ملياري دولار وتنوي ديزني تكريسها للاستثمار في أعمال حصرية، من شأنها أن تؤهلها لمنافسة منصات شهيرة تحتل الساحة حاليا مثل نتفليكس وأمازون وأتش بي وغيرها.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

21st Century-Fox

مشكلة جديدة تلحق بسلسلة توابع استحواذ أستوديوهات ديزني على “تونتي فرست سينتشوري فوكس”، تمثلت في رفض ديزني طلبات قاعات عرض الأفلام التي ترغب في عرض أفلام أستوديوهات فوكس الكلاسيكية.

Published On 29/10/2019
مولان

استعرضت الكاتبة الأميركية كلار نواك في تقريرها الذي نشرته مجلة “ريدرز دايجست” مجموعة من القصص والجوانب غير المعروفة حول أشهر الشخصيات التي يعشقها الأطفال في أفلام كرتون ديزني.

Published On 1/8/2019
المزيد من فن
الأكثر قراءة