نتفليكس..7 مسلسلات لا تفوت مشاهدتها الشهر المقبل

you
أحداث مسلسل "أنت" تدور في إطار من الجريمة المغلفة بالدوافع الرومانسية (مواقع التواصل)

ياسمين عادل

تعرف شبكة نتفليكس جيدا كيف تستقطب الجمهور، سواء كان من خلال رصيدها المتزايد يوميا من أعمالها الحصرية، أو من الأعمال الأخرى التي تعرض على شاشتها.

ومع نهاية هذا العام، كما جرت عادة الشبكات والمنصات الرقمية، تخرج نتفليكس مجموعة من المسلسلات التي تركتها لمسك الختام، وفيما يلي القائمة الجديدة لتلك الأعمال التي ستعرض خلال شهر ديسمبر/كانون الأول المقبل.

الأكثر انتظارا
مسلسل "الساحر" (The Witcher) هو أحد أكثر الأعمال انتظارا على نتفليكس لهذا العام، خاصة من محبي النجم البريطاني هنري كافيل، فهو عمل درامي فانتازي مقتبس عن سلسلة خيالية.

تدور أحداث المسلسل في إحدى القارات الخيالية، وبعد صراع بين سكانها ينقسمون ويعيش كل منهم في مكان وإن ظل الصراع محتدما، أما بطل الحكاية فصياد متوحش يطور قدراته الخارقة منذ سن مبكرة لمحاربة الوحوش البرية، بينما يحاول العثور على مكان آمن يعيش فيه وسط كل تلك الوحوش من حوله.

الإثارة وأدب الجريمة
بعد النجاح الهائل الذي حققه الموسم الأول من مسلسل "أنت" (You) خلال ديسمبر/كانون الأول الماضي، لما تمتع به من إثارة نفسية وتشويق منذ المشهد الأول وحتى الأخير، صار الجميع ينتظرون على أحر من الجمر الموسم الثاني وما سيحمله من مفاجآت بعد أن عاد الماضي المظلم للبطل ليطرق بابه حرفيا.

المسلسل دراما تدور في إطار من الجريمة المغلفة بالدوافع الرومانسية، وهو عمل أصلي لنتفليكس مقتبس عن رواية كارولين كيبنيس التي لم تنشر بعد بعنوان "جثث خفية" (Hidden Bodies)، أما بطولته فجاءت من نصيب بن بادغلي وأمبير تشايلدرز.



الأشد غرابة
قد يكون هذا المسلسل هو الأغرب على شاشة نتفليكس هذا العام، إذ نشهد بنهاية العام الموسم الأول من مسلسل "فاست آند فوريوس: المتسابقون الجواسيس" (Fast & Furious: Spy Racers) حيث عالم السيارات السريعة في مزيج بين الأكشن والجريمة.

أما الجديد، فهو أن يقدم ذلك تحت فئة الرسوم المتحركة، مما يجعله صالحا للمشاهدة لكل الأعمار وإن كان يتطلب إشرافا عائليا لمن هم دون الثالثة عشرة نظرا لكونه يحمل تصنيف PG13.

العمل يستند لسلسلة الأفلام الشهيرة التي تحمل الاسم نفسه، ويتمحور حول مجموعة من الشباب تجندهم وكالة حكومية للتسلل لمنظمة إجرامية، وهي عملية محفوفة بالمخاطر تدور في أجواء من التشويق والإثارة والكثير من المطاردات بالسيارات.

ساوند تراك
إذا كنتم من محبي الأعمال التي يغلب عليها الطابع الموسيقي، فمسلسل "ساوند تراك" (Soundtrack) هو ما تبحثون عنه، وعلى الرغم أنه يتناول حبكة ليست بالمثيرة بالضرورة فإن ذلك لا ينفي إسناد أحد أدوار البطولة للموسيقى.

ويتتبع العمل من خلال الموسيقى التصويرية الجذابة حياة مجموعة من المراهقين ذوي الخلفيات والمرجعيات المتنوعة، وهو ما يحدث بالتزامن مع استكشاف دور الموسيقى والأغاني سواء في قلوبهم أو عقولهم وكيف لها أن تربط وتجمع بين الناس رغم اختلافهم.

توقعات مرتفعة
بعد الهبوط الاضطراري على كوكب غريب، الذي منيت به عائلة روبنسون يصبح لزاما عليها التصدي للعديد من المخاطر الجلي منها والخفي إذا ما أرادوا البقاء على قيد الحياة، وهو ما يفعلونه ببسالة.. هذا هو ما دار حوله الموسم الأول من مسلسل "لوست إن سبيس" (Lost In Space).

تلك الحبكة غير التقليدية -وإن كان العمل إعادة إنتاج لمسلسل جرى بالستينيات مع فارق التقنيات- أكسبت العمل شعبية حتى أنه حصل على تقييم 7.2 درجات على موقع "آي.أم.دي.بي".

والآن وقد حان موعد إطلاق الموسم الثاني منه، ومع الإعلان التشويقي شديد الإثارة الخاص بالمسلسل صار الجمهور لا يتمنون سوى أن يأتي العمل على مستوى توقعاتهم المرتفعة.

حرب مصاصي الدماء
يبدو أن شهر ديسمبر/كانون الأول المقبل هو الأكثر تنوعا على شاشة نتفليكس هذا العام، فمن بين المسلسلات التي سنشهدها مسلسل "في وورز" (V Wars) الذي عاد من خلاله النجم إيان سومرهالدر بطل سلسلة "يوميات مصاص دماء" (The Vampire Diaries) الشهيرة، للشاشة الصغيرة التي شهدت نجاحه الأكبر.

واللافت للانتباه أن هذا العمل أيضا عن مصاصي الدماء، فأحداث المسلسل تدور في عالم انقسم بين البشر ومصاصي الدماء، مما أحدث فجوة كبيرة نجم عنها تصدع لا يستهان به على الأرض، وهو ما أفرز حربا شعواء مثيرة للرعب والتشويق.

الرواية الأكثر مبيعا
أخيرا مسلسل "فيرجن ريفر" (Virgin River) وهو عمل درامي رومانسي مقتبس عن رواية وصفتها صحيفة "نيويورك تايمز" بالأكثر مبيعا لمؤلفها روبن كار.

في المسلسل نشهد الشابة ميليندا مونرو التي تستجيب لإعلان عمل ممرضة في بلدة فيرجن ريفر النائية في كاليفورنيا، حيث تعتقد أنها ستكون المكان المثالي لبدء حياة جديدة وترك ذكرياتها المؤلمة خلفها، إلا أنها سرعان ما تكتشف أن العيش في بلدة صغيرة ليس بهذه البساطة وأن الشفاء من الوجع أمر ليس بالهين على الإطلاق.

المصدر : الجزيرة