من هي الممثلة الهندية الأولى من وجهة نظر أميتاب باتشان؟

رصيد أعمال أميتاب باتشان المستقبلي يتضمن 15 فيلما جديدا (غيتي)
رصيد أعمال أميتاب باتشان المستقبلي يتضمن 15 فيلما جديدا (غيتي)

ياسمين عادل 

في حلقة جديدة من برنامج المسابقات الشهير (Kaun Banega Crorepatiti) أو كما يعرف بالعربية بـ"من الذي سيربح المليون؟" والذي يقدمه نجم بوليود الأسطوري أميتاب باتشان صاحب لقب "بيغ بي" (Big B)، فوجئ أحد المشتركين بسؤال يستدعي منه التعرف إلى صوت إحدى الممثلات الهنديات التي تقول "إنها وإن أتت من عائلة ذات خلفية سياسية، مما سهل عليها تلقي عروض بالشأن نفسه إلا أنها تتمنى لو تصبح مخرجة، وهو هدفها الرسمي بالوقت الحالي".

لم تكن تلك النجمة سوى كانغا رانوت جي (Kangana Ranaut ji)، ولحسن الحظ عرفها المشترك، وهو ما علق عليه النجم أميتاب باتشان قائلا إن "كانغانا رانوت جي هي فنانة جميلة للغاية ومشهورة، بل إنها النجمة رقم 1 حاليا في بوليود، وهو ما يؤكده فوزها بالعديد من الجوائز، بما في ذلك الجوائز الوطنية وجوائز مهرجان "فيلم فير" الهندي".

ولأن أميتاب باتشان ليس مجرد ممثل محبوب بالنسبة للجمهور وإنما هو أشبه بالرمز أو الأيقونة، إذ تتجاوز مسيرته الفنية 180 فيلما قدمها على مدار أكثر من أربعة عقود اعتاد الجمهور أن يتتبع كل أخباره وتصريحاته ليس فقط في ما يتعلق بأعماله الفنية بل حتى آرائه الشخصية وتغريداته على تويتر، وهو ما جعل تصريحه الأخير يحقق صدى عاليا ولا يمر مرور الكرام.

وإن كان يبدو أن الجمهور يشارك باتشان الرأي نفسه، إذ وافقه العديدون مؤكدين استحقاق كانغانا رانوت جي هذه المكانة، شاعرين بالامتنان لأن أحد كبار قامة بوليود قد أثنى عليها ولفت الانتباه أخيرا إلى الجهود التي تبذلها كانغانا للوصول إلى ما هي عليه الآن.

يذكر أن آخر أعمال الفنانة كانغانا رانوت كان فيلم الدراما والسيرة الذاتية "مانيكارنيكا.. ملكة جانسي" (Manikarnika: The Queen of Jhansi ) الذي عرض في يناير/كانون الثاني الماضي وبلغت إيراداته 6.1 ملايين دولار، محققا تقييما بلغ 6.5 على الموقع الفني "آي أم دي بي" (IMDb).

وفيلم الكوميديا والإثارة "هل أنت حكمي؟" (Judgementall Hai Kya) الذي عرض يوليو/تموز الماضي وتجاوزت إيراداته 6 ملايين دولار، وحصل على تقييم بلغ 6 على الموقع نفسه.

أما مشاريعها المقبلة فالمعروف منها حتى الآن أربعة أفلام ستعرض ثلاثة منها العام المقبل هي فيلم السيرة الذاتية والدراما "الرئيسة" (Thalaivi)، وهو أحد أكثر الأفلام الهندية المنتظرة، ومن المفترض عرضه في يوليو/تموز 2020، حيث تجسد فيه شخصية جايالاليثا جايارام أو جيه جايالاليثا رئيسة وزراء سابقة وقائدة معارضة للحكومة حاليا.

بالإضافة إلى الفيلم الرومانسي "بانجا" (Panga) المتوقع عرضه في يناير/كانون الأول المقبل، وفيلم الأكشن "الحارس" (Dhaakad) الذي سوف يعرض في 2020 وإن كان لم يتحدد موعد عرضه بالتحديد بعد.

أما النجم أميتاب باتشان فرغم سنوات عمره التي تجاوزت 77 عاما فإن رصيد أعماله المستقبلية يتضمن 15 فيلما جديدا وفقا لما نشر على موقع "آي أم دي بي"، بين أفلام يجري إعدادها وأخرى تصور حاليا، وهناك كذلك تلك الأعمال التي تم الانتهاء منها بالفعل أو التي أعلن عنها وإن كانت لم تدخل حيز التنفيذ بعد.

علما بأن أول ظهور قريب للنجم أميتاب باتشان سيكون من خلال فيلم "وجوه" (Chehre) الذي سوف يعرض في أبريل/نيسان 2020، على أن يشاركه بطولته كل من عمران هاشمي وكريتي خرباندا، وهو عمل درامي يجمع بين الإثارة والغموض. 

المصدر : الجزيرة + مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

تخطى "كبير سينغ" إيرادات الأفلام الهندية الكبيرة التي عرضت هذا العام ليصبح الأعلى إيرادا في بوليود خلال 2019، رغم المنافسة المحتدمة بدور العرض حاليا سواء مع أفلام هوليود أو بوليود.

المزيد من فن
الأكثر قراءة