عـاجـل: محافظ سقطرى اليمنية: عناصر إماراتية اقتحمت مطار سقطرى وهرّبت مطلوبين

"المرشحة المثالية".. فيلم سعودي في افتتاح مهرجان إسرائيلي

لجنة جوائز الأوسكار السعودية اختارت فيلم "المرشحة المثالية" منافسا عن فئة الأفلام الروائية الدولية في أوسكار هذا العام (مواقع التواصل)
لجنة جوائز الأوسكار السعودية اختارت فيلم "المرشحة المثالية" منافسا عن فئة الأفلام الروائية الدولية في أوسكار هذا العام (مواقع التواصل)

قالت وزارة الخارجية الإسرائيلية عبر حسابها على تويتر "إسرائيل بالعربية" يوم أمس، إنها ستعرض فيلم "المرشحة المثالية" للمخرجة السعودية هيفاء المنصور في افتتاح مهرجان خاص بأفلام المرأة الشهر المقبل في مدينة القدس الغربية.

وأضافت أن الفيلم السعودي حاز على جائزة لجنة التحكيم في مهرجان البندقية، ويمثّل المملكة العربية السعودية في منافسات جائزة أوسكار.

ولم توضح الخارجية الإسرائيلية ما إذا كانت قد استأذنت المخرجة السعودية من أجل عرض فيلمها، كما لم تصرّح هيفاء المنصور حتى اللحظة بموقفها من هذه الخطوة التي تدرجها الخارجية الإسرائيلية في إطار التطبيع.

ولا تعتبر هذه هي المرة الأولى التي يذكر فيها اسم المخرجة السعودية في إسرائيل أو تعرض أفلامها في القدس، فقد أُثار اسمها ضجة واسعة في يوليو/تموز 2018 بعد تغريدة للخارجية الإسرائيلية عبر حسابها "إسرائيل بالعربية"، قالت فيها إن "هيفاء المنصور أول مخرجة سعودية تقول في حوار مع موقع واينت الإسرائيلي إنها لا تستبعد إمكانية إنتاج أفلام مع منتجين إسرائيليين في المستقبل من خلال القنوات الرسمية التي ستسمح بها السعودية".

ولكن هيفاء تفاعلت حينها مع الخبر بشكل سريع، حيث أعلنت خلال أربع ساعات فقط من تغريدة الخارجية الإسرائيلية نفيا للتصريحات، موضحة أنها "تعمل مع الدول المسموح بها بشكل رسمي"، وهو رد اعتبره بعض المغردين على مواقع التواصل الاجتماعي فضفاضا، مطالبين المخرجة بموقف واضح تجاه الاحتلال الإسرائيلي.

ويدور فيلم "المرشحة المثالية" حول طبيبة سعودية ترشح نفسها للانتخابات البلدية، وتم تصويره في المملكة العربية السعودية، وهو من بطولة ميلا الزهراني، ونورا العوض، ومن تأليف هيفاء المنصور.

وكانت لجنة جوائز الأوسكار السعودية اختارت فيلم "المرشحة المثالية"، منافسا عن فئة الأفلام الروائية الدولية في أوسكار هذا العام. 

المصدر : الجزيرة