بعد 20 عاما.. مسلسل "ماد أباوت يو" يعود للشاشة الصغيرة

"ماد أباوت يو" أحد أشهر مسلسلات "الست كوم" التي عرضت بين عامي 1992 و1999 (مواقع التواصل)
"ماد أباوت يو" أحد أشهر مسلسلات "الست كوم" التي عرضت بين عامي 1992 و1999 (مواقع التواصل)

ياسمين عادل 

إذا كنتم من محبي مسلسل "الست كوم" التسعينياتي الشهير "ماد أباوت يو" (Mad About You)، فلابد أن يسعدكم خبر عودته مجددا إلى الشاشة الصغيرة بعد غياب 20 عاما.

فقد عقدت الشبكة التلفزيونية "شارتر كوميونيكيشنز" -المعروفة حاليا باسم "سبيكتروم"- صفقة مع "سوني بيكتشرز تي.في"، حصلت إثرها على المواسم السبعة القديمة بإجمالي 164 حلقة من مسلسل "ماد أباوت يو" بشكل غير حصري، إذ يشاركها حقوق العرض منصات أخرى مثل "أمازون" و"هولو"، وذلك حسب ما ورد في موقع "هوليود ريبورتر".

قبل أن تعلن شركة "سبيكتروم" نيتها تقديم موسم جديد من المسلسل، بفريق الأبطال نفسه هيلين هانت وبول ريزر، على أن يحتفظ العمل بروح الدعابة الطريفة الخالية من أي لذعة، التي طالما تميز بها.

ومن المنتظر أن يبدأ عرض أول ست حلقات منه يوم 20 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري عبر منصة "سبيكتروم أون ديماند"، على أن تعرض الحلقات الست الأخيرة يوم 18 ديسمبر/كانون الأول القادم.

هذا الأمر أسعد محبي المسلسل القدامى وأمدهم بمزيج من "الحنين" والألفة مع الكثير من الحماس والتوقعات المرتفعة بمتعة درامية مكثفة قريبا جدا، لكنه في الوقت نفسه أصاب آخرين بالاستياء بسبب اقتصار عرض الموسم الجديد على شاشة "سبيكتروم"، مما يعني أن الكثيرين من عشاق المسلسل لن يتمكنوا من مشاهدته.

حبكة قديمة وروح عصرية
تدور الحبكة القديمة حول رجل وامرأة حديثي عهد بالزواج، وبينما يعمل الزوج مخرج أفلام وثائقية، تعمل زوجته موظفة بالعلاقات العامة، ويعيش الاثنان في نيويورك، ويتناول العمل أحداث حياتهما اليومية وما يدور في عالمهما ضمن إطار رومانسي كوميدي.

وستأتي الحبكة الجديدة مكملة للسياق نفسه، وإن كان صناع العمل سيتغاضون عن النهاية الأخيرة التي انتهى عليها الموسم السابع، بينما نشهد بول وجيمي في العام 2019، حيث ما زالا متزوجين وقد غادرت ابنتهما المنزل للتو من أجل الدراسة الجامعية، وهو ما يترك فراغا كبيرا سواء في المكان أو في قلوب الوالدين.

وعليه، يحاول الزوجان خلق نمط جديد وإطار حميمي لحياتهما معا، وهو ما يبدو أمرا ليس باليسير، خاصة مع بلوغ جيمي سن اليأس وتبعاته النفسية عليها. كما نتابعهما وهما يجاهدان للتكيف مع فكرة استقلال ابنتهما عنهما، وتأثير ذلك على علاقتهما بها وعلى حياة الابنة نفسها التي تبدأ مرحلة مختلفة لا تشبه أي شيء مرت به يوما.

يذكر أن "ماد أباوت يو" أحد أشهر مسلسلات "الست كوم" التي عرضت بين عامي 1992 و1999. وقد حقق المسلسل وقت عرضه نجاحا هائلا، حتى إن بطليه بلغ أجر كل منهما في آخر موسم إلى مليون دولار عن الحلقة الواحدة، وهو رقم ضخم بحسابات ذلك الوقت.

أما على المستوى الفني فقد فاز المسلسل بأربع جوائز غولدن غلوب، و12 جائزة إيمي، وإن كان ذلك لا ينفي حقيقة تراجع شعبيته بين صفوف محبيه بالتزامن مع نهايته، فهل يعيد موسمه الجديد شعبيته الأولى؟!

المصدر : الجزيرة,مواقع إلكترونية