أوسكار الشارع.. من الفائزون بجوائز اختيار الجمهور 2019؟

انتزع النجم الأميركي روبرت داوني جونيور جائزة أفضل ممثل في العام (غيتي)
انتزع النجم الأميركي روبرت داوني جونيور جائزة أفضل ممثل في العام (غيتي)

حسام فهمي 

يقترب عام 2019 من نهايته، ومعه يبدأ حصاد العام وموسم الجوائز السينمائية والتلفزيونية العالمية، ومن بين أهم هذه الجوائز ننقل لكم اليوم القائمة الكاملة للفائزين بجوائز "اختيار الجمهور" (E! People's Choice Awards) لعام 2019، وهي الجوائز السنوية التي يتم منحها بالولايات المتحدة منذ عام 1975 وحتى اليوم، وتعتمد بشكل كامل على تصويت الجمهور، الأمر الذي تحول وأصبح تصويتا إلكترونيا منذ عام 2005. 

جوائز هذا العام سيطر عليها فوز أفلام مارفل، وفي مقدمتها فيلم "أفينجرز نهاية اللعبة" (Avengers Endgame) وأبطاله في معظم فئات الأفضل، إضافة إلى ذلك ظهرت النجمة الأميركية جينيفر أنيستون في تكريم خاص لمسيرتها الفنية. هذان الفوزان أعطيا الكلمة من جديد لجمهور السينما والتلفزيون، ليؤكد أنه يساند نجومه المفضلين، مهما مرت السنون، ومهما تمت مهاجمتهم نقديا. 

أفضل فيلم
فاز فيلم عالم مارفل الأهم "أفينجرز.. نهاية اللعبة" بجائزة "فيلم العام"، وهي الجائزة الكبرى، بالإضافة إلى جائزة أفضل فيلم حركة (أكشن) في العام، ليؤكد الفيلم الذي انتزع مركز الصدارة في أعلى الأفلام إيرادات في تاريخ السينما الأميركية أنه الفيلم الأكثر جماهيرية وشهرة في عام 2019، يأتي هذا في التوقيت نفسه الذي اشتعلت فيه أزمة وصْف المخرج الأميركي الكبير مارتن سكورسيزي لأفلام مارفل بأنها ليست سينما. 

أفضل الممثلين
إكمالاً لانتصارات مارفل، انتزع النجم الأميركي روبرت داوني جونيور جائزة أفضل ممثل في العام، ليشكر عقب ذلك أستوديو ديزني وعالم مارفل اللذين أتاحا له تقديم شخصية الرجل الحديدي (أيرون مان) طوال عشر سنوات، كما شكر أيضا صناع الأجزاء الأخيرة من سلسلة "أفينجرز"، وهم المخرجان الأميركيان أنطوني روسو وجو سو، بالإضافة إلى إهداء خاص لصانع القصص المصورة التي ألهمت عالم مارفل السينمائي، الرسام والكاتب الأميركي الراحل "ستان لي".

بالإضافة إلى ذلك، فاز أيضا "توم هولاند" بجائزة أفضل ممثل في فيلم أكشن، عن دوره في فيلم "سبايدرمان بعيدا عن المنزل" (Spiderman Far from Home)، كما فازت الأميركية "زيندايا" بجائزة أفضل ممثلة لعام 2019 عن دورها في الفيلم نفسه.

على جانب آخر، فازت المغنية الأميركية "بيونسيه" بجائزة أفضل ممثلة في فيلم أنيمشن عن دورها في فيلم "الأسد الملك" (The Lion King).

الدراما والكوميديا والأسرة
بالابتعاد قليلا عن مارفل، فقد حقق فيلم آخر من إنتاج ديزني أحد أهم جوائز هذا الاحتفال، وهو فيلم "علاء الدين" (Aladdin) الذي فاز بجائزة أفضل فيلم للأسرة في عام 2019، وهو الفيلم الذي يشارك في بطولته الممثل المصري الكندي مينا مسعود، بجانب الممثل الأميركي الشهير ويل سميث.

أما على مستوى الكوميديا، فقد فاز فيلم "لغز جريمة قتل" (Murder Mystery) بجائزة أفضل فيلم كوميدي في العام، وهو الفيلم المتاح للمشاهدة على شبكة نيتفلكس، ويجمع في بطولته كلا من "آدم ساندلر" و"جنيفر أنيستون".

أما مفاجأة الليلة فجاءت من خلال فئة الدراما، حيث فاز فيلم "بعد ذلك" (After) بجائزة أفضل فيلم درامي، متفوقا على فيلم "حدث ذات مرة في هوليوود"، الذي يجمع في بطولته "ليوناردو ديكابريو" و"براد بيت".

فيلم "بعد ذلك" مبني على رواية للكاتبة "انا تود" وتدور إحداثه في إطار يجمع بين الرومانسية والتشويق، عن علاقة بين فتاة وشاب يحمل في داخله سرا يغير مجرى الأحداث بالكامل.

أفضل المسلسلات
وعلى مستوى التلفزيون، نجح المسلسل الأميركي "أشياء غريبة" (Stranger things) في حصد الجائزة الكبرى، وهي جائزة "أفضل مسلسل لعام 2019"، بالإضافة إلى جائزة أفضل مسلسل درامي، وهكذا نجح في التفوق على مسلسل "صراع العروش" في موسمه الأخير، ليؤكد خيبة الآمال التي أصابت جمهور "صراع العروش" في موسمه الأخير.

وعلى مستوى الكوميديا، استمر مسلسل "نظرية الانفجار العظيم" (The Big bang theory) في سيطرته على هذا الفئة، حيث فاز وبفارق كبير عن أقرب منافسيه بجائزة "أفضل مسلسل كوميدي في العام".

تكريم خاص
أما عن أبرز لحظات هذا الحفل، فقد جاءت من خلال تكريم الممثل الأميركي الكوميدي "كيفن هارت" بجائزة أفضل مؤد كوميدي، والممثلة الأميركية "جنيفر أنيستون" بجائزة أيقونة الجماهير.

تكريم هارت جاء مميزا بشكل خاص كونه مثل الظهور الأول له عقب تعرضه لحادث تصادم مروري كاد أن يفقد حياته بسببه، ليظهر هارت متأثراً بشكل كبير بحب الجماهير الذي غمره أثناء محنته.

أما جنيفر أنيستون فقد أبدت الشكر بشكل خاص لصناع مسلسل "فريندز" والأبطال الذين شاركوها هذه الرحلة الطويلة التي جمعتهم لما يزيد على عشر سنوات، وهي الرحلة التي ضمنت لها الشهرة والمحبة من الجماهير حتى اليوم.

المصدر : الجزيرة