إحداها بطلة مسلمة.. مارفل تعلن عن شخصيات جديدة لعالمها

السيدة مارفل واحدة من ثلاثة أبطال جدد سينضمون لعالم الأبطال الخارقين (مارفل)
السيدة مارفل واحدة من ثلاثة أبطال جدد سينضمون لعالم الأبطال الخارقين (مارفل)

محمد أنيس

هل تشعر أن عالم مارفل السينمائي يضم الكثير من الأبطال الخارقين؟ إذًا فلتترقب لأن هذا العالم على وشك التضخم، ففي مقابلة مع أحد برامج البودكاست صرح كيفين فيج رئيس أستديوهات مارفل بأن هناك ثلاثة أبطال خارقين جدد سينضمون إلى عالم مارفل السينمائي هم "السيدة مارفل"، و"فارس القمر"، و"شي هالك" (She-Hulk) النموذج الأنثوي من البطل الخارق الشهير "هالك". 

وللمرة الأولى في عالم مارفل السينمائي وفي عوالم الأبطال الخارقين وأفلام القصص المصورة يظهر بطل خارق مسلم الديانة، حيث إن أحداث مسلسل "السيدة مارفل" ستركز على مراهقة أميركية مسلمة من أصل باكستاني هي كامالا خان (Kamala Khan).

وأكد فيج المعروف بـ"مهندس عالم مارفل السينمائي" أن الأبطال الجدد سيظهرون للمرة الأولى من خلال مسلسلات تلفزيونية من المقرر عرضها على منصة ديزني بلس الرقمية (Disney+)، ولكنهم في نهاية المطاف سيكون لهم حضور واضح في عالم مارفل السينمائي في مرحلته الرابعة التي بدأت بالفعل مع فيلم "سبايدر مان بعيدا عن المنزل" الذي تم طرحه في يوليو/تموز الماضي، وتضم عددا من الأبطال الخارقين القدامى والجدد مثل "الأرملة السوداء" (Black Widow)، و"الخالدون" (The Eternals)، و"شانغ تشي" (Shang-Chi)، و"دكتور سترينغ" (Doctor Strange)، و"ثور" (Thor).

وأشار فيج إلى "أنه من المقرر أن يكون عالم مارفل السينمائي بالكامل متاحا للعرض في قاعات السينما وعلى منصة ديزني بلس في الوقت نفسه".

وأضاف "نحن نقوم بالفعل بإنتاج الأعمال السينمائية لصالح منصة ديزني بلس، وفي الوقت الحالي يجري تصوير فيلمي "الصقر" (The Falcon)، و"جندي الشتاء" (The Winter Solider)، كما أنني كنت بالأمس في موقع تصوير فيلم ثالث هو "واندا فيجن" (WandaVision).

وأشار إلى أن كل هذه الشخصيات ستخضع لتغيرات محورية مثيرة للغاية في الأعمال التلفزيونية، ثم في أفلام عالم مارفل".

هذه الأعمال التلفزيونية للأبطال الجدد لديها في الوقت الحالي كتاب سيقودون غرفة الكتابة بكل مسلسل، ويأتي على رأسهم كل من جيرمي سلاتر الذي شارك في كتابة فيلمي "الأبطال الخارقون" الشهير ، و"المذهلون الأربعة" (Fantastic Four)، والكاتبة جيسكا جاو التي شاركت في كتابة مسلسل الرسوم المتحركة الشهير "ريك ومورتي" (Rick and Morty)، ولم يتم الاستقرار بعد على موعد طرح هذه الأعمال.

وتعليقا على تصريحات فيج، قال كل من كريستوفر ماركس وستيفن مكفيلي كتاب سلسلة "المنتقمون" إنهم يشعرون بالقلق إزاء مستقبل عامل مارفل السينمائي، وإنه من المحتمل أن يفسد التأثير الكبير لفيلم "المنتقمون" الأخير فيلم "نهاية اللعبة" الذي تم طرحه في أبريل/نيسان الماضي.

وتشمل المشاريع المقبلة في عالم مارفل السينمائي أفلام "الأرملة السوداء" المقرر عرضه في 1 مايو/أيار 2020، وفيلمي "الصقر"، و"جندي الشتاء" المقرر عرضهما في خريف عام 2020، وفيلم "الخالدون" المقرر عرضه في 6 نوفمبر/تشرين الثاني 2020.

المصدر : الجزيرة