شاهد- نفق التحرير كرنفال المحتجين في العراق

 بدأ متظاهرون -لا سيما الفنانين والرسامين- حملة لطلاء وتجميل نفق مهجور يمر أمام ساحة التحرير (وسط بغداد)، وعبر لوحات جدارية ورسوم غرافيتية، وجسدوا فيها شهداء المظاهرات، وبطولات بعض الشباب، ومواقف سائقي عربة "التك تك"، حتى أصبحت جدرانه مسرحا لكرنفال فني وجداريات ثورية، بعدما كانت مهملة وخربة.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

Iraqi demonstrators light candles during ongoing anti-government protests in Baghdad, Iraq, November 4, 2019. Picture taken November 4, 2019. REUTERS/Ahmed Jadallah

يترجم المحتجون في ساحة التحرير بوسط بغداد مظاهراتهم من خلال جداريات ملونة يظهرون فيها الحال التي يأملون أن تكون عليها بلادهم في المستقبل، حيث يطالبون بإصلاحات سياسية واقتصادية ودستورية.

Published On 9/11/2019
الفتيات العراقيات.. بصمة مميزة ومشاركة فعالة في مظاهرات بغداد

لعبت الفتيات العراقيات دورا بارزا في المظاهرات التي دخلت أسبوعها الثالث، ولا سيما في ساحة التحرير ببغداد. فهن إلى جانب رفع الشعارات والمشاركة بالمسيرات، يوزعن الطعام على المتظاهرين ويشاركن بتطبيبهم.

Published On 9/11/2019
Anti government protests continue in Iraq- - BAGHDAD, IRAQ - NOVEMBER 05: Iraqi protestors gather at Tahrir Sqaure during ongoing anti-government demonstrations economic reforms and overhaul of the political system in Baghdad, Iraq on November 05, 2019.

تساءلت مجلة فورين بوليسي الأميركية عن السبب وراء استمرار الاحتجاجات ضد الحكم بالعراق رغم الوعود بتنظيم انتخابات مبكرة، كما نشرت صحيفة واشنطن بوست أن هذه الاحتجاجات هي الأوسع منذ عقود.

Published On 8/11/2019
المزيد من فني وثقافي
الأكثر قراءة