عـاجـل: اللجنة الدولية للصليب الأحمر: ساهمنا في الإفراج عن 10 معتقلين من القوات الأمنية الأفغانية لدى حركة طالبان

نتفليكس تختار أحمد أمين بطلا لمسلسلها العربي القادم

أحمد أمين ممثل مصري قادم من عالم الفيديوهات الساخرة على يوتيوب ومعروف بأدائه للأدوار الكوميدية (مواقع التواصل)
أحمد أمين ممثل مصري قادم من عالم الفيديوهات الساخرة على يوتيوب ومعروف بأدائه للأدوار الكوميدية (مواقع التواصل)

محمد عبد الله 

أعلن الحساب العربي الرسمي لمنصة "نتفليكس" عبر تويتر أنه تم اختيار الممثل المصري أحمد أمين لأداء دور رفعت إسماعيل في مسلسلها العربي المقبل "ما وراء الطبيعة" المأخوذ عن سلسلة روايات تحمل نفس الاسم، كتبها د. أحمد خالد توفيق ونشرت مطلع التسعينيات.

كما تعاقد طاقم المسلسل مع الممثلة المصرية هبة مجدي لتأدية أحد الأدوار النسائية، وجار اختيار بقية الممثلين، على أن يتم بدء تصوير المسلسل في نوفمبر/تشرين الثاني القادم، ليبدأ عرضه العام المقبل. 

وتباينت آراء جمهور الروايات العربي حول اختيار الممثل المصري المعروف بأدائه للأدوار الكوميدية، والقادم من عالم فيديوهات يوتيوب الساخرة قبل بضعة أعوام، إذ عُرف أمين لجمهور وسائل التواصل الاجتماعي عبر سلسلة فيديوهات "في 30 ثانية" ثم توسعت قاعدة جمهوره ليؤدي أدوارًا خفيفة في بضعة مسلسلات كوميدية، كما قدم برنامج "البلاتوه" المعتمد على إسكتشات كوميدية. 

لا يشبه الغلاف
اعتبر البعض اختيار أمين لتأدية دور الطبيب العجوز الخمسيني النحيل غير موفق، بناء على الفوارق الشكلية والعمرية بين الشخصيتين، مع حصره في ملامح الشخصية الكوميدية المضحكة التي يرونها غير مناسبة لسخرية إسماعيل اللاذعة، كما يراه البعض شخصية "سمسم" التي ظهرت في مسلسل "الوصية" ذي الملامح الطفولية والشخصية الساذجة التي لا تتفق مع الصورة الذهنية المرسومة عن الطبيب المثقف صاحب المعرفة الموسوعية والمغامرات المرعبة، كما لا يتفق مع ملامح الشخصية التي رسمها الفنان إسماعيل دياب على أغلفة الروايات.

اختيار موفق
في حين رآه البعض اختيارًا موفقًا، إذ اعتبروه ممثلًا متقنًا يمكنه تأدية أي دور وإقناع المشاهدين به، لا سيما دور إسماعيل، وينتظر البعض كيف سيؤديه وكم المجهود الذي سيبذله للوصول لملامح الشخصية المظهرية والنفسية، وكيف سيتجهز له؟ هل يكفي الماكياج لتغيير عمره؟ هل سيضيف انحناءة خفيفة؟ كيف سيقدم سخرية إسماعيل اللاذعة بالمقارنة بخفة دمه الخاصة وملامحة الطفولية؟ أي الروايات سيعالجها المسلسل، ربما كانت الروايات التي يظهر فيها إسماعيل أصغر سنًا؟ 

وقد ترك اختيار الممثل أمين لدور إسماعيل جمهور سلسلة الروايات بين عدة تساؤلات، وأحكام مسبقة على جودة العمل الذي حظيت "نتفليكس" قبل عدة شهور بحقوق إنتاجه وعرضه على منصتها الموجهة للجمهور العربي، لا سيما بعد إخفاقها في تجربة أولى مسلسلاتها للعرب (المسلسل الأردني "جن") فكيف ستتعامل مع الرعب المصري الذي يملك جمهورًا ناقدًا ومتابعًا بالفعل؟ وكيف سيظهر أمين بحلة طبيب أمراض القلب (إسماعيل)؟

المصدر : الجزيرة