عـاجـل: رويترز: وزير الخارجية الإيطالي يقول إن الاتحاد الأوروبي يوافق على بعثة لمراقبة حظر السلاح على ليبيا

15 مسلسلا مرتقبا هذا العام

سيغطي الموسم الثالث من "التاج" الفترة من عام 1964 حتى 1970 من حياة "الملكة إليزابيث الثانية" (مواقع التواصل)
سيغطي الموسم الثالث من "التاج" الفترة من عام 1964 حتى 1970 من حياة "الملكة إليزابيث الثانية" (مواقع التواصل)

فاطمة نبيل

مسلسلات عديدة يتوقع أن يشهد عام 2019 عرض مواسم جديدة منها، وبعضها سيكون هذا العام مسرحا لموسمها الأخير، فيما لا يزال البعض الآخر في موسمه الثاني أو الثالث فقط. وهذه قائمة ببعض المسلسلات التي ينتظر المشاهدون موسمها الجديد ويتوقع أن تنال نجاحا مماثلا لمواسمها السابقة.

"لعبة العروش" (Game of Thrones)
الموسم الثامن والأخير والأكثر انتظارا من المسلسل الأنجح في السنوات العشر الأخيرة، حيث يُحسم الصراع بين العائلات المتناحرة على حكم الممالك السبع.

المسلسل مقتبس عن رواية للكاتب الأميركي "جورج آر آر مارتن"، ومن بطولة بيتر دينكلاج، وإميليا كلارك، وكيت هارينغتون، وقد تم الإعلان عن أن أبريل/نيسان 2019 سيكون موعد عرض الموسم الجديد.

"التاج" (The Crown)
لم يكن الموسم الثالث متاحا بالتزامن مع رأس السنة كما كان متوقعا، إذ لم يبدأ التصوير إلا في يوليو/تمّوز 2018 بسبب تغير الممثلين الرئيسين، ويتوقع أن يغطي الموسم الثالث الفترة من عام 1964 حتى 1970 من حياة "الملكة إليزابيث الثانية" التي يروي المسلسل سيرتها، على أن تؤدي دورها "أوليفيا كولمان" بدلا من "كلير فوي" التي قامت بدورها في الموسمين الأول والثاني، بالإضافة إلى "توبياس مينزيس" بدلا من "مات سميث" في دور الأمير فيليب.

"قصة الخادمة" (The Handmaid's tale)
يتوقع أن يعرض الموسم الثالث والأخير من هذا المسلسل خلال شهر مايو/أيار القادم، حيث سنشهد نهاية دولة غلعاد التي قامت على أنقاض أميركا، بعد صعود اليمين والحكم الشمولي. المسلسل مقتبس عن رواية بالاسم نفسه للكاتبة الكندية مارغريت آتوود، من بطولة إليزابيث موس، وإيفون ستروفسكي، وجوزيف فينيس.

"السيد روبت" (Mr. Robot)
سيشهد خريف هذا العام الفصل الرابع والأخير في مسيرة "إليوت أندرسون" الذي يخوض صراعا إلكترونيا بدعم من السيد روبت في اختراق الشركات الرأسمالية التي تسببت في فساد المجتمع. المسلسل للمؤلف سام إسماعيل، وهو من بطولة رامي مالك وكريستيان سلاتر.

"البرتقالي هو الأسود الجديد" (Orange Is the New Black)
يواصل المسلسل في موسمه السابع والأخير تتبع حياة السجينة "بايبر تشابمان" التي حُكم عليها بعشر سنوات لمساعدتها صديقتها السابقة "إليكس فوس"، مازجا بين حياتها الحالية بعد خروجها من السجن، وحياتها قبله، وحياتها داخله. المسلسل للمؤلفة جينجي كوهان، وهو من بطولة تايلور شيلينغ ولورا بريبون.

"أوزراك" (Ozark)
ينتظر الجمهور خلال أغسطس/آب القادم عشر حلقات جديدة من الموسم الثالث من حياة المستشار المالي "مارتي بيردا"، الذي يجد أن عليه الانتقال مع وأسرته من شيكاغو إلى جبال الأوزراك لغسل خمسمئة مليون دولار لصالح تاجر مخدرات مخيف. المسلسل من بطولة جايسون بيتمان ولورا لينني.

"13 سبب لماذا" (13 Reasons Why)
يتابع المسلسل في موسمه الثالث رحلة المراهق "كلاي جينسن" للسعي وراء أسباب انتحار صديقته "هانا". المسلسل للمؤلف بريان يورك، ومن بطولة ديلان مينيتي، وكريستيان نافارو، وأليشا بو.

"بروكلين تسعة - تسعة" (Brooklyn Nine-Nine)
بعد انتقاله من قناة فوكس إلى قناة إن بي سي، يعود المسلسل في موسمه السادس -وربما الأخير- خلال شهر مايو/أيار القادم بثلاث عشرة حلقة، ليتابع أمر المحقق الموهوب "جيك بيرالتا" وقائده الكابتن "راي هولت"، المسلسل بطولة من أندريه براوجير، وآندي سامبرج.

"غوثام" (Gotham)
تحت عنوان "أسطورة فارس الظلام"، يأتي الموسم الخامس والأخير لمسيرة المحقق "جيمس جوردون" في مدينة غوثام قبل سنوات من ظهور باتمان. المسلسل من بطولة بن ماكينزي، ودونال لوج، وديفيد مازوز، ويبدأ عرض موسمه الجديد في يناير/كانون الثاني 2019.

"محقق حقيقي" (True Detective)
بعد أربع سنوات يعود "محقق حقيقي" بأبطال جدد من خلال ثماني حلقات عن جريمة مروعة تقع في منطقة جبال الأوزراك، وسيبدأ عرض الموسم الثالث خلال يناير/كانون الثاني الجاري، ببطولة ماهر شالا علي، وكارمن إيجوجو، وستيفن دورف.

"الآلهة الأميركية" (American Gods)
بعد غياب عامين، يعود الموسم الثاني ليتابع حال "شادو" الذي يحذره رجل غامض على متن طائرة كانت تقله ليحضر جنازة زوجته، من عاصفة ضخمة قادمة، لتتبدل حياته بعدها للأبد. المسلسل للمؤلفان بريان فولر، ومايكل غرين، وبطولة ريكي ويتل، وإميلي براوننغ، وبابلو شرايبر، ويتوقع أن يبدأ عرض موسمه الجديد في مارس/آذار 2019.

"بوجاك الرجل الحصان" (BoJack Horseman)
الموسم السادس من مسلسل الرسوم المتحركة الذي يروي حياة الرجل الحصان "بوجاك" الذي كان نجم مسلسل تلفزيوني شهير في التسعينيات، إلا أنه الآن لا يجد أمامه إلا الشكوى من كل شيء.

يقوم بالتعليق الصوتي في المسلسل ويل آرنيت، وإيمي سيداريس، وأليسون بري؛ ويبدأ موسمه الجديد في أكتوبر/تشرين الأول 2019.

"أصدقاء الجامعة" (Friends From College)
يتابع الموسم الثاني من المسلسل مجموعة أصدقاء قدامى جمعتهم الدراسة في الجامعة، لكنهم الآن أصبحوا في عقد الأربعينيات بعلاقاتهم المتشابكة. وسيبدأ عرض أولى الحلقات الجديدة يوم الجمعة القادم.

"سلسلة من الأحداث السيئة" (A Series of Unfortunate Events)
بدأ عرض الموسم الثالث لحكاية الأيتام الثلاثة من عائلة "بودلير" في مواجهة الوصيّ الشرير "الكونت أولاف"، وقد سبق تقديم المسلسل في فيلم شهير من بطولة "جيم كاري" بالاسم نفسه عام 2004، وهو من بطولة نيل باتريك هاريس، وباتريك واربرتون.

"أنت الأسوأ" (You’re the Worst)
من المتوقع أن يبدأ غدا الأربعاء عرض الموسم الخامس والفصل الأخير من علاقة حب جيمي شيف أوفرلي وغريتشين كاتلر، والتي تتبعها المشاهدون منذ اللقاء الأول وحتى الزواج المنتظر حدوثه أخيرا.

المصدر : الجزيرة