عباس يمنح نادية لطفي وساما رفيعا لدورها في نصرة فلسطين

هل شاهدت التصميم الجديد لصفحتنا الرئيسية؟

عباس يمنح نادية لطفي وساما رفيعا لدورها في نصرة فلسطين

محمود عباس قلَّد نادية لطفي بـ"النجمة الكبرى لوسام القدس" تقديرا لمسيرتها النضالية (مواقع التواصل)
محمود عباس قلَّد نادية لطفي بـ"النجمة الكبرى لوسام القدس" تقديرا لمسيرتها النضالية (مواقع التواصل)

أحمد حسن-القاهرة 

قلَّد الرئيس الفلسطيني محمود عباس مساء السبت الماضي الفنانة المصرية نادية لطفي بـ"النجمة الكبرى لوسام القدس"، تقديرا لدورها في نصرة القضية الفلسطينية.

وقالت السفارة الفلسطينية بالقاهرة في بيان إن الرئيس عباس زار نادية لطفي (82 عاما) في إطار تكريم عدد من القامات الفنية والأدبية المصرية التي أثرت الساحة العربية وناصرت القضية الفلسطينية.

وترقد الفنانة المصرية حاليًا بمستشفى المعادي العسكري حيث تستكمل مد علاج إثر معاناتها من مشاكل صحية عدة من بينها ضيف التنفس.

وأوضح بيان السفارة أن عباس قلَّد الفنانة المصرية بـ"النجمة الكبرى لوسام القدس"، "تقديرا لإبداعاتها الفنية ولمسيرتها النضالية في نصرة قضايا أمتها العربية والقضية الفلسطينية".

وحضر التكريم قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشؤون الدينية محمود الهباش، وسفير فلسطين بالقاهرة مندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية دياب اللوح.

وبجانب أعمالها الفنية، لعبت نادية لطفي أدوارا سياسية، حيث اجتاحت الفنانة المصرية الحصار الإسرائيلي لبيروت عام 1982، وعاشت مع عناضر المقاومة الفلسطينية في خنادقها طوال أيام الحصار الصعبة للمساهمة في رفع روحهم المعنوية.

جدير بالذكر أن نادية لطفي المولودة عام 1937، قدمت العديد من الأعمال السينمائية، منها "الناصر صلاح الدين" حيث قدمت دور المحاربة والأميرة الصليبية "لويز"، و"السمان والخريف" و"المومياء" و"أبي فوق الشجرة"، وقدمت مسلسلا تلفزيونيا واحدًا هو "ناس ولاد ناس".

المصدر : الجزيرة