أردوغان يلتقي نجوم التمثيل وصناع السينما في تركيا

الرئيس التركي أردوغان مع عدد من نجوم التمثيل والإنتاج في تركيا (الأناضول)
الرئيس التركي أردوغان مع عدد من نجوم التمثيل والإنتاج في تركيا (الأناضول)

استقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمس الثلاثاء في القصر الرئاسي بالعاصمة أنقرة، عددا من نجوم التمثيل والإنتاج والسينما في بلاده، وتبادل معهم وجهات النظر حول وضع الفن السابع على الصعيد المحلي، كما وقع في حضورهم قانونا ينظم قطاع السينما.

وضم اللقاء 26 من نجوم التمثيل والإنتاج في تركيا، يتقدمهم فنانون مشهورون، بينهم أوكتار كاينارجا بطل مسلسل "قطاع الطرق لا يحكمون العالم"، وبوراك أوزجفيت، والمنتج وكاتب السيناريو محمد بوزداغ مهندس نجاح مسلسل "قيامة أرطغرل"، والمطرب والمنتج والممثل الشهير محسن قرمزي غل.

كما حضرت الممثلة الشهيرة دمت أكباغ، والممثلان الكوميديان الشهيران أتا دميرار وشاهان غوغباهار، والمخرج يلماظ أردوغان، والفنان الشهير بولنت إينال الذي اشتهر لدى العرب بدور يحيى في مسلسل "سنوات الضياع"، فضلا عن فنانين ومنتجين آخرين.

وجرى اللقاء الذي حضره وزير الثقافة والسياحة محمد نوري أرسوي في جو ودي أعرب فيه النجوم عن سعادتهم بسرعة إنجاز التعديلات المطلوبة للقوانين المنظّمة للعمل السينمائي، بعد الانتقال إلى النظام الرئاسي الجديد.

ونقل الإعلام التركي عن أردوغان قوله خلال اللقاء "أنتم في عالم السينما تقومون بعمل جماعي جميل، ونحن شرعنا لكم قانونا، وأنتم من تكملون مرحلة ما بعد صدوره.. لا تدعوا السينما التركية على نمط واحد، فقد تخرجون بمشاريع كبيرة".

واعتبر أردوغان أنه يتعين على قطاع السينما الانتقال إلى مرحلة أقوى، وتصوير أفلام كثيرة تعكس التاريخ والثقافة التركية، كما شدد على ضرورة أن يشهد قطاع الثقافة والفن التركي قفزة كبيرة، معربا عن استعداده مع حكومته للقيام بما هو مطلوب من أجل تحقيق هذا الهدف.

من جانبه، قال الممثل والمخرج يلماظ أردوغان إن القانون المنظم للعمل السينمائي والارتقاء به مر بسرعة من البرلمان وجرى توقيعه، في سابقة لم تحصل من قبل بهذه السرعة. 

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

المزيد من فن
الأكثر قراءة