نحو مليون ونصف المليون مشاهدة.. أغنية قطرية تنال إعجاب السعوديين

نحو مليون ونصف المليون مشاهدة.. أغنية قطرية تنال إعجاب السعوديين

تفاعل نشطاء سعوديون مع أغنية للفنان القطري فهد الكبيسي، رغم الحصار الذي تفرضه السعودية على قطر ومنع القطريين من دخول الأراضي السعودية.

وحصدت أغنية الكبيسي "ماذا دهاك" أكثر من مليون و450 ألف مشاهدة على يوتيوب، وأكثر من 1200 تعليق في نحو ثلاثة أسابيع.

وجاءت أكثر التعليقات من السعودية، بحسب ما ذكره المعلقون أنفسهم، كما عبروا عن تعاطفهم مع أهل قطر ومحبتهم لهم، ورغبتهم في عودة علاقات الشعبين بعيدا عن مشاكل السياسة، كما أظهر كثير منهم إعجابهم بالفنان القطري وأمنياتهم بحضوره على المسارح السعودية.

في المقابل، بادلهم معلقون من قطر المشاعر ذاتها، وأكدوا حتمية عودة العلاقات بين البلدين مهما طال الزمن أو قصر، كما تحسر عدد من المعلقين على ما وصلت إليه حال الخليج العربي في أزمته الحالية.

وفرضت السعودية والإمارات والبحرين حصارا شاملا على دولة قطر في الخامس من يونيو/حزيران 2017، ومنعوا على إثره مواطنيهم من تبادل الزيارات مع القطريين.

وكان فنانون من السعودية أصدروا أغنيات هاجموا فيها قطر، ومنها "علّم قطر" و"ما عرفنا يا قطر"، كما أصدر فنانون إماراتيون أغنية "قولوا لقطر"، بينما لم يرد الفنانون القطريون على تلك الإساءات.

ورفض الفنان القطري علي عبد الستار الرد والإساءة فنيا للسعودية والسعوديين بعد ما أساء نظراؤه من الفنانين الخليجيين، وقال في تصريحات على قناة الجزيرة إن هناك تقاربا بيننا وبين الشعوب الخليجية، وهم منا ونحن منهم، مؤكدا أن الفن رسالة ويدعو لتلاحم الشعوب ونبذ الخلافات.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي