أبرزها الجوكر ونهاية حرب النجوم.. أكثر 10 أفلام مرتقبة في 2019

من المتوقع عرض فيلم "الجوكر" خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول القادم (مواقع التواصل)
من المتوقع عرض فيلم "الجوكر" خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول القادم (مواقع التواصل)

علياء طلعت

جزء كبير من سحر العام الجديد لعشاق السينما يتمثل في قائمة الأفلام المنتظر عرضها خلاله، وسوف يكون عام 2019 حافلا بأفلام ترضي الكثير من الأذواق، ما بين الرعب والكوميديا والدراما العائلية والأبطال الخارقين.

أفلام ننتظرها بسبب أجزاء سابقة جيدة لها، أو لأهمية مخرجيها أو نجومها المشاهير، وفي هذا التقرير نستعرض عشرة أفلام مرتقبة خلال هذا العام.

زجاج
قدم المخرج أم نايت شيامالان عام 2017 فيلمه "انقسام" (Split) الذي أعاده مرة أخرى إلى الأنظار بعد بضعة أفلام فاشلة، وذلك لحبكته الجيدة وإدارة المخرج للممثل الموهوب جيمس ماكفوي.

وبعد مشهد النهاية، عقد شيامالان صلة بين الفيلم وفيلمه السابق "غير قابل للكسر" (Unbreakable)، ليترك المشاهدين على وعد بتقديم فيلم جديد يجمع بين حبكتي الفيلمين معا.

وقد بدأ عرض فيلم "زجاج" في الولايات المتحدة يوم الجمعة الماضي، والذي سيكمل العالم الخيالي المرعب للمخرج، وهو من بطولة بروس ويلس وصامويل جاكسون وجيمس ماكفوي.

كيف تروض تنينك 3
لم يكتفِ الجمهور بعد من سلسلة "كيف تروض تنينك" (How to Train Your Dragon)، فبعد فيلمين ناجحين ينتظر الجميع الجزء الثالث، لنعرف مصير قرية الفايكنغ التي يحكمها الآن "حازوقة" مع التنين "توثليس"، ومحاولة الأخير الحصول على شريكة حياة، بينما يهدد خطر جديد الجميع.

يتميز هذا الفيلم بأنه ملائم لكل من الكبار والصغار، ومسلٍ للغاية، لذلك فإنه لم يفقد سحره بعد.

 كابتن مارفل
ما زال عالم مارفل السينمائي الواسع يمتد ويضيف المزيد من الشخصيات، وقد جاء الدور على الشخصية النسائية كابتن مارفل أو الطيارة كارول دانفيرس، التي ستقوم بدورها الفائزة بجائزة الأوسكار بري لارسون، مما يمثل عاملا إضافيا لجعل هذا الفيلم من أكثر الأعمال المنتظرة في بداية مارس/آذار القادم.

أفنجرز.. نهاية اللعبة
بعد الجزء السابق أصبح المشاهدون على أحر من الجمر لمعرفة مصير أبطالهم المحبوبين، ونتيجة الصراع النهائي بين الأفنجرز وثانوس، خاصة أن من المتوقع مغادرة عدد كبير من النجوم عالم مارفل السينمائي لانتهاء عقودهم، ويبقى السؤال: كيف سيكون شكل هذا العالم من دون الشخصيات الرئيسية التي قام عليها وجلبت له النجاح؟

"نهاية اللعبة" هو واحد من أكثر الأفلام انتظارا على الإطلاق وسيعرض يوم 26 أبريل/نيسان القادم.

الرجال إكس.. عنقاء الظلام
يعتبر عالم الرجال إكس واحدا من أفضل العوالم السينمائية في الفترة الأخيرة، على الرغم من تفاوت مستويات أفلامه بين الرائع مثل "لوغان"، والسيئ مثل "الرجال إكس-نهاية العالم"، ولكن هذه المرة سنعود إلى "الرجال إكس" في شبابهم، وفيلم من بطولة صوفي ترنر -بطلة مسلسل صراع العروش الشهيرة- وجيمس ماكفوي ومايكل فاسبندر وجينفر لورانس، والصراع الأبدي بين الخير والشر، والمتحولين والبشر.

سيعرض الفيلم في الصالات يوم 7 يونيو/حزيران القادم.

قصة لعبة.. الجزء الرابع
انتهت عام 2010 سلسلة "قصة لعبة" بصورة رائعة، أبكت الكبار قبل الصغار، فيها بدأ فصل جديد في حياة الألعاب وانتهى دورهم في حياة آندي.
ولكن في 2018 بدأ الحديث مرة أخرى عن جزء رابع من السلسلة، وهو ما قوبل بالترحاب من البعض والغضب من آخرين رأوا في ذلك تشويها للنهاية الرائعة السابقة.

فخلال شهر يونيو/حزيران القادم، سنرى هذا الجزء الرابع لنحكم بأنفسنا، ونعرف هل كانت نهاية الجزء الثالث هي المثالية، أم أن الجزء القادم يستحق المشاهدة بالفعل؟

حدث ذات يوم في هوليود
صنع المخرج كوينتين تارنتينو اسما لامعا لنفسه في هوليود بأفلام قليلة لم تتعد الثمانية، والآن يترقب الجميع عمله التاسع "حدث ذات يوم في هوليوود" (Once Upon a Time in Hollywood) وهو من بطولة مجموعة من أهم نجوم هذا العصر، مثل ليوناردو دي كابريو وبراد بيت ومارغوت روبي وداكوتا فاننيج وآل باتشينو.

تدور أحداث الفيلم في ستينيات القرن الماضي في هوليود، ويمر على واحدة من أبشع الحوادث وهي مقتل الفنانة شارون تايت زوجة المخرج رومان بولانسكي على يد عصابة تشارلز مانسون وهي حامل في شهرها الثامن.

سيبدأ عرض الفيلم في الصالات يوم 26 يوليو/تموز القادم.

الجوكر
لم يملّ العالم بعد من قصة الجوكر، واحد من أهم الشخصيات الشريرة في عالم باتمان، فبعدما رأيناه في الكثير من الأفلام -أهمها "فارس الظلام" من إخراج كريستوفر نولان، وجسده الراحل هيث ليدجر في آخر أدواره- نعود هذا العام إلى فيلم للشخصية منفردة، من إخراج تود فيلبس،
والرهان هذه المرة على موهبة خواكين فينكس، وقدرته على إقناع المشاهدين بوجود جوكر آخر سوى هيث ليدجر.

ومن المتوقع عرض الفيلم في الصالات بداية شهر أكتوبر/تشرين الأول القادم.

فروزن 2
ليس "قصة لعبة" فيلم الرسوم المتحركة الوحيد الذي يعود بجزء جديد هذا العام، فبعد النجاح الكبير الذي حققه فيلم فروزن عام 2013 وفوزه بأوسكار أفضل فيلم رسوم متحركة، ننتظر في نوفمبر/تشرين الثاني القادم الجزء الثاني منه، لنعود لآريندل وملكتها إلسا والأميرة آنا ونبدأ معهم فصلا جديدا من قصتهم.

حرب النجوم.. الحلقة التاسعة
حان الوقت لإنهاء الثلاثية الثالثة لعالم حرب النجوم، حيث سيقدم المخرج جي جي أبرامز نهاية العام في ديسمبر/كانون الأول آخر أجزاء هذه الثلاثية، ونعرف مصير الحرب بين الخير والشر، والجيداي الجديدة ووريث دارث فيدر.

عالم حرب النجوم له محبوه المخلصون في الشرق والغرب، ومع كل فيلم يجتذب المزيد من المفتونين بتفاصيله.

وبالإضافة إلى الأفلام العشرة السابقة، هناك ثلاثة أعمال تعتبر إعادة تقديم لأفلام قديمة، هي: الأسد الملك وعلاء الدين ودامبو، وقد أثيرت شكوك كثيرة حول قدرة هذه الأفلام على منافسة النسخ القديمة منها والتي تعتبر من أيقونات الرسوم المتحركة.

كما أن هناك ثلاثة أفلام للأبطال الخارقين لم تضمها هذه القائمة على الرغم من النجاح المتوقع لها، وهي: شازام، وهال بوي، وسبايدرمان بعيدا عن المنزل.

المصدر : الجزيرة