"هاشتاغ 2".. لوحات كاريكاتيرية تعكس قضايا المجتمع الكويتي

غلاء الأسعار احتل جانبا كبيرا من لوحات الرسامين بالمعرض (الجزيرة نت)
غلاء الأسعار احتل جانبا كبيرا من لوحات الرسامين بالمعرض (الجزيرة نت)

نادية الدباس-الكويت

للعام الثاني على التوالي، شاركت جمعية الكاريكاتير الكويتية في فعاليات مهرجان القرين الثقافي الذي ينظمه المجلس الوطني للثقافة والفنون من خلال معرض حمل عنوان "هاشتاغ2".

وفي تصريح للجزيرة نت، أوضح محمد ثلاب رئيس الجمعية (وهي الثانية في الوطن العربي كجمعية رسمية بعد نظيرتها المصرية) أن 22 رساما ورسامة شاركوا في المعرض بـ120 لوحة كاريكاتيرية عالجوا من خلالها بأسلوب كوميدي ساخر الكثير من القضايا.

اللوحات الكاريكاتيرية عكست قضايا المجتمع الكويتي (الجزيرة نت)
وأكد ثلاب أن معظم لوحات الرسامين عالجت القضايا الاجتماعية، مثل الازدحام المروري، والبصمة في أماكن العمل، والسمنة، والتدخين وغيرها، مشيرا إلى أن ذلك يأتي انطلاقا من الشعور بالمسؤولية والرغبة في توصيل رسائل مهمة بحس فكاهي.

واعتبر أن المعرض مشغول بالجانب التوعوي وليس السياسي، ويركز بالدرجة الأولى على مختلف المواهب الكويتية، وإتاحة الفرصة لها للتواصل مع جمهور المعرض.
المعرض اشتمل على لوحات كاريكاتيرية لمشاهير الكويت والمنطقة والعالم (الجزيرة نت)

وعن توجهات رسامي الكاريكاتير في أعمالهم المشاركة بالمعرض، قال ثلاب إن بعضهم ركز على فن البورتريه، وقدم من خلاله شخصيات عامة محلية وعربية عالمية، مثل نبيل شعيل، واللاعبين المصري محمد صلاح، والأرجنتيني ليونيل ميسي، والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش، وبعضهم أضفى على لوحاته سمات الأفلام السينمائية وأجواء الرعب وشخصياته، إضافة إلى التأثر الواضح بوسائل التواصل الاجتماعي وأجوائها.

المصدر : الجزيرة