"المصير القاتل" يعود بجزء سادس من تأليف كاتب فيلم "المنشار"

final destination
اشتهرت سلسلة "المصير القاتل" منذ عرض جزئها الأول عام 2000 (مواقع التواصل)

فاطمة نبيل

أعلنت شركة "نيو لاين سينما" أنها بصدد إنتاج جزء جديد من سلسلة الرعب الشهيرة "المصير القاتل" (Final Destination)، على أن يتم إسناد كتابته لكل من باتريك ميلتون وماركوس دونستان المعروفين بالمشاركة في كتابة سلسلة أفلام "المنشار" (saw)، بحسب تقرير نشره موقع "هوليود ريبورتر".

وقد ارتبط اسم الكاتبين بالسلسلة الناجحة "المنشار" منذ عام 2007، حين بدءا كتابة سيناريو الجزء الرابع منه، ثم الأجزاء اللاحقة في 2008 و2009 و2010.

اشتهر ميلتون ودونستان معا منذ عام 2003، حينما فازا في الموسم الثالث من برنامج تلفزيون الواقع "مشروع الضوء الأخضر" (Project Greenlight)، وهو البرنامج المعروف بمنح الفرصة لمجموعة من المخرجين الشباب لإخراج أفلام روائية بمعاونة النجمين "مات ديمون" و"بن أفليك". 

بعدها قدما عدة أفلام ناجحة إلى جانب سلسلة "المنشار"، مثل "صائد الأرواح" (The Collector) عام 2009، و"سمكة البيرانا" (Piranha 3DD) عام 2012، إلى جانب استعدادهما لعرض فيلمهما "حكايات مفزعة تروى في الظلام" (Scary Stories to Tell in the Dark) خلال شهر أغسطس/آب المقبل.

كل هذه العوامل جعلت منهما الاختيار المثالي للجزء الجديد المنتظر من سلسلة "المصير القاتل" التي اشتهرت منذ عرض جزئها الأول عام 2000 بفيلم من إخراج جيمس وونغ، ولعب بطولته ديفون ساوا، وإلي لارتر.

وقد حقق الفيلم إيرادات تجاوزت 112 مليون دولار، في حين لم تتجاوز ميزانيته 23 مليون دولار فقط، مما جعل صناعه يقررون صناعة أجزاء متتالية منه تناوب عليها عدة كتاب إلى جانب "جيفري ريديك" صاحب الفكرة، مثل: جيلين مورغان، وجيمس وونغ، وجي ماكي غروبر، وإريك بريس، وإريك هايسرير.

وفي كل أفلام السلسلة، وازن صناعها بين مشاهد الصدمة والعنف والفكاهة، والتركيز على النجاح الجماهيري، حتى تجاوز مجموع إيرادات السلسلة سبعمئة مليون دولار، زادت في كل فيلم مع زيادة تماسك حبكته.

ولم تعلن شركة "نيو لاين" تفاصيل الجزء الجديد حتى الآن، لكنه سوف يلتزم بالطابع الرئيسي للسلسلة، وهي عدم موت بعض الأشخاص في الوقت الذي كان يفترض بهم أن يموتوا.

وفي سياق مواز، كان النجم توني تود -الذي شارك في كل الأجزاء السابقة ما عدا الرابع- قد صرح قبل أيام من إعلان الشركة، أن الجزء الجديد من السلسلة قد لا يرى النور بسبب تكلفته العالية، في ظل وجود أفلام أخرى قليلة التكلفة تحقق إيرادات كبيرة، مثل "آنابيل" (Annabelle)، و"مشعوذ" (conjurer)، و"حقيقة أم جرأة" (Truth or Dare).

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

one day at a time

تمكنت أعمال نتفليكس الأصلية من إثبات جدارتها وقدرتها على المنافسة، وجذبت المشاهدين إليها منذ إصدارها الأول عام 2013، وجمهورها على موعد الشهر المقبل مع ثمانية أعمال أصلية مميزة.

Published On 14/1/2019
the crown

إذا كنت من عشاق المسلسلات، فإن هذه القائمة تضم مجموعة من أفضل الأعمال الدرامية التي يُنتَظر أن تكون لها أجزاء تكميلية في هذا العام.

Published On 8/1/2019
يونس إيمره

تحرص شبكة نتفليكس على تنويع جنسيات أعمالها، فتعرض حاليا قرابة 30 مسلسلا تركيا عبر منصتها، في هذا التقرير نجمع لكم أعلى 10 أعمال تقييما حسب موقع “آي أم دي بي”.

Published On 9/1/2019
المزيد من فن
الأكثر قراءة