8 أعمال أصلية لنتفليكس الشهر المقبل.. لا تفوتها

one day at a time
نتفليكس استجابت لجماهيرها بإنتاج الجزء الثالث من مسلسلها "يوم واحد في كل مرة" (مواقع التواصل)

ياسمين عادل

عرضت شبكة نتفليكس عام 2013 أول أعمالها الحصرية من خلال مسلسل "هاوس أوف كاردز"، وكان تحديا أقرب للمخاطرة بسبب تكلفة إنتاجه الضخمة، خاصة في ظل ثقل أسماء نجوم العمل. 

بعد النجاح الهائل الذي حققه المسلسل، استطاعت نتفليكس إثبات جدارتها بالتنافس مع الشبكات التقليدية الأخرى، وخلال السنوات القليلة الماضية ضاعفت نتفليكس ميزانيتها الإنتاجية، ووسعت خريطة محتواها الحصري والأصلي، مع استمرارها في استقطاب الأسماء اللامعة، وهو ما توج بحصد جوائز مهمة كالأوسكار والغولدن غلوب والإيمي، وأدى بالتبعية إلى زيادة أعداد مشاهديها الذين أصبحوا بدورهم يثقون في إصداراتها وينتظرون جديدها. 

وفي هذا التقرير سوف نستعرض أهم الأعمال الأصلية الجديدة لنتفليكس المتوقع عرضها خلال فبراير/شباط القادم: 

"ساحرة دائما" (Always A Witch)
إذا كنتم من محبي الفانتازيا أو الأعمال القائمة على السحر، فأنتم على موعد مع عشر حلقات من الموسم الأول لمسلسل "ساحرة دائما".

ورغم أن محتوى نتفليكس متخم بأعمال عن السحر، فإن الأمر يبدو مختلفا هذه المرة، إذ يأتي العمل مصبوغا بنكهة إسبانية خالصة.

وتدور أحداث المسلسل حول ساحرة من القرن 17 تعيش في "قرطاجنة"، وتجد نفسها على وشك الموت حرقا، فتقرر الهرب والسفر عبر الزمن، فإذا بها قد انتقلت للبلدة نفسها في العصر الحالي، مما يضعها أمام تحديات جديدة تنتج عن محاولاتها للتأقلم مع الفارق الحضاري والتكنولوجي الكبير بين الزمنين.

المسلسل إنتاج 2019، وبطولة صوفيا بيرنال أراوجو. 

"الدمية الروسية" (Russian Doll)
"ماتريوشكا" أو "الدمية الروسية" هي دمية واحدة كبيرة تحوي داخلها دمى مختلفة الحجم، وهذا نفسه اسم مسلسل نتفليكس الجديد الذي يدور حول "نادية" التي تجد نفسها مضطرة لحضور حفل ما، وأمام رغبتها في التنصل من الحضور واستحالة ذلك لكونها ضيفة شرف الحفل، تقرر الانسحاب خلسة من المكان وسط مغامرات جامحة وطريفة.

المسلسل إنتاج 2019، ويتكون موسمه الأول من ثماني حلقات من بطولة نتاشا ليون، إحدى بطلات المسلسل الشهير "البرتقالي هو الأسود الجديد".

"يوم واحد في كل مرة" (One Day At a Time)
بعد نجاح الموسمين السابقين من المسلسل، أطلق الجمهور حملة للمطالبة بموسم ثالث، وهو ما قوبل بالاستجابة من نتفليكس وفقا لما ذكرته مجلة "فاريتي".

ويستعرض العمل الحياة اليومية لعائلة أميركية ذات أصول كوبية مكونة من: الأم والأبناء والجدة، ويسلط الضوء -بشكل كوميدي- على الصدامات شبه الدائمة بين الأبطال، والناتجة عن اختلاف وجهات النظر وفرق الزمن المنتمي له كل جيل.

المسلسل من إنتاج 2017، وجاء تقييمه 8.2 على موقع (IMDb)، وسوف يتكون الجزء الثالث من 13 حلقة. 

"أكاديمية المظلة" (The Umbrella Academy)
وفقا لما ذكر في مجلة "إنديواير"، فإن "أكاديمية المظلة" أحد أكثر مسلسلات نتفليكس المنتظرة خلال هذا العام، بسبب انتمائه لفئة الأبطال الخارقين، واعتباره بديلا عن مسلسلات "مارفل" الملغاة.

ومن المتوقع عرض أولى حلقات الموسم الأول منتصف فبراير/شباط القادم، وتعود أحداث العمل لإحدى ليالي 1989، وفيها يولد 43 طفلا، لم تظهر علامات الحمل على أمهاتهم إلا قبل 24 ساعة فقط من ولادتهم، ويشتركون جميعا في القوة. 

يدفع هذا الأمر مليارديرا لتبني سبعة منهم اقتناعا بأنهم مختارون لإنقاذ العالم، بعدها تنتقل الأحداث للحاضر، فإذا بالمتبقي من المختارين ستة فقط، ودفعتهم الظروف للتعاون معا، من جهة لمعرفة الحقيقة حول الوفاة الغامضة لوالدهم بالتبني، ومن جهة أخرى لحماية العالم من نهايته الوشيكة. 

المسلسل إنتاج 2019، ويتكون الموسم الأول من عشر حلقات من بطولة: إلين بيج وتوم هوبر وماري جي.بلايج، وروبرت شيهان.

"دماء في روما" (Suburra:Blood on Rome)
يناسب هذا المسلسل محبي الحركة والجريمة، وهو العمل الأصلي الإيطالي الأول لنتفليكس، وفي هذا الموسم تستكمل أحداثه التشويقية.

يتمحور العمل حول ثلاثة شباب بمرجعيات وأحلام مختلفة، يضطرون للتحالف معا لتحقيق ما يطمحون إليه. وهو ما يجري وسط أجواء محتدمة بسبب التصادم بين روما ومدينة الفاتيكان وصراع كل منهما على البقاء، كما يتقاطع ذلك مع مصالح عصابات المافيا تسعى بدورها لتكون صاحبة اليد العليا.

المسلسل إنتاج 2017، وحاصل على تقييم 8 بموقع (IMDb)، من بطولة أليساندرو بورغي، وجياكومو فيرارا، وإدواردو فالدارنيني.

"المنشار المخملي" (Velvet Buzzsaw)
فيلم رعب وإثارة سيكون متاحا على نتفليكس في اليوم الأول من فبراير/شباط القادم، وتبدأ أحداثه باكتشاف سلسلة من اللوحات لفنان مجهول، مما يتبعه ظهور قوى غامضة تنتقم من جامعي القطع الفنية الكبيرة الذين يدفعون مبالغ باهظة مقابل أعمال فنية لم يقتنوها بهدف الاحتفاظ بها، وإنما للمتاجرة بها من أجل المزيد من الربح.

العمل بطولة: جون مالكوفيتش وجيك جيلنهال.

"الطائر المحلق بالأعلى" (High Flying Bird)
فيلم درامي، يحكي عن وكيل رياضي يحاول استغلال إضراب بعض اللاعبين في الترويج للاعب كرة سلة مبتدئ عساه يفوز بفرصة عمل مثيرة للاهتمام.

العمل بطولة: أندريه هولاند وزازي بيتز، وإخراج ستيفن سودربرغ الذي صور العمل بأكمله مستخدما أيفون.

"بادلتون" (Paddleton)
فيلم درامي، يتمحور حول رجلين يقطنان متجاورين، دون أن تربطهما أي علاقة بسبب اختلاف شخصية كل منهما عن الآخر، وهو ما يتغير تماما بعد اكتشاف أحدهما إصابته بالسرطان، إذ يقرران الذهاب معا في رحلة لا تلبث أن توطد علاقتهما إنسانيا.

المصدر : الجزيرة