يمشون معصوبي الأعين.. نتفلكس تحذر عشاق "صندوق الطيور"
عـاجـل: هيومن رايتس ووتش: الحكومة المصرية تتحمل مسؤولية وفاة مرسي نظرا لفشلها في توفير الرعاية الطبية الكافية أو حقوق السجناء الأساسية

يمشون معصوبي الأعين.. نتفلكس تحذر عشاق "صندوق الطيور"

"صندوق الطيور" هو أعلى أفلام نتفلكس مشاهدة في أسبوع (مواقع التواصل)
"صندوق الطيور" هو أعلى أفلام نتفلكس مشاهدة في أسبوع (مواقع التواصل)

حسام فهمي 

لا تنتهي تحديات السوشيال ميديا المستوحاة من المسلسلات والأفلام، ويبدو أنها قد تتحول في بعض الأحيان إلى خطر حقيقي على حياة من يقومون بها فتنتشر مثل هذه التحديات كالنار في الهشيم، يقبل عليها الصغار والكبار، في أميركا وأوروبا وحتى في الشرق الأوسط.  

ويتكرر الأمر الآن، وبالتحديد في تحدٍ مستوحى من شخصيات فيلم نتفلكس الجديد "صندوق الطيور" (Bird Box)، ففي الفيلم تتجول ساندرا بولوك وغيرها من أبطال الحكاية معصوبي الأعين، ليتفادوا تأثير قوى غير مفهومة تدفع كل من يحيا في هذا العالم إلى الانتحار

وعقب نجاح الفيلم الجماهيري الكبير انتشرت في الأيام الماضية فيديوهات وصور على منصات السوشيال ميديا يقلد فيها أشخاص أبطال الفيلم، حيث يقومون بمخاطرات في الحياة الحقيقية وهم معصوبو الأعين بشكل مكتمل، وذلك تحت وسم "تحدي_صندوق_الطيور" (Bird Box challenge). 

المخاطرات تراوحت بين محاولة قيادة سيارات ودراجات هوائية وبخارية والقفز على سلالم كهربائية متحركة بعينين معصوبتين، وبين التجول في المنزل برفقة أطفال بعيون معصوبة أيضا.  

يفشل المتحدون في كل مرة، وتتراوح إصابتهم من اصطدام بحائط داخل المنزل مرورا بالسقوط على حافة الطريق، وربما قد تصل في إحدى المرات إلى تهديد حقيقي لحياتهم وحياة من حولهم. 

خطورة الأمر دفعت شبكة نتفلكس لنشر تغريدة تحذيرية على حسابها الرسمي في موقع تويتر تقول فيها "لا أصدق أن علينا قول هذا، ولكن نرجو ألا تؤذوا أنفسكم بهذا التحدي المسمى تحدي صندوق الطيور، نحن لا نعلم كيف بدأ كل هذا، نحن نقدر حبكم لكن "ولد" و"بنت" لديهما أمنية واحدة في 2019 هي ألا ينتهي بكم الحال في المستشفى نتيجة بعض الدعابات المصورة."  


وقد استخدم الحساب اسمي بطلي الفيلم "ولد" و"بنت" لحث جمهور الفيلم على الاستجابة لتحذيرهما، ولكن المثير للعجب أن تحذير نتفلكس من الممكن أن يؤدي إلى نتيجة عكسية، حيث زاد شعبية التحدي وحمس له متحدين جدد.

ومن بين هؤلاء الممثلة الإنجليزية أماندا أبينجتون التي اشتهرت ببطولتها لمسلسل "شيرلوك" (Sherlock)، حيث غردت في حسابها الرسمي على تويتر قائلة "قرأت تغريدة تتحدث عن مدى خطورة تحدي صندوق الطيور، فذهبت وبحثت على غوغل عن ماهية هذا التحدي لأرى إن كنت أريد أن أجربه".

يذكر أن صندوق الطيور هو فيلم من إخراج الدانماركية سوزان بيير، ومن تأليف الكاتب الأميركي جوش ماليرمان، وبطولة كل من ساندرا بولوك، وسارة بولسون، وجون مالكوفيتش.

وقد حقق الفيلم نجاحا جماهيريا كبيرا، فقد أعلنت نتفلكس أن عدد مشاهدي الفيلم على موقعها قد تخطى 45 مليون مشاهد في أسبوع واحد، الأمر الذي جعل الفيلم أعلى أفلام نتفلكس مشاهدة في أسبوع منذ افتتاح الموقع وحتى الآن.

المصدر : الجزيرة