من الرياضة إلى الترفيه.. هل يسيطر آل الشيخ على الفن المصري؟

هل يستغل آل الشيخ نفوذه وأمواله ليكون لاعبا أساسيا بالفن المصري (مواقع التواصل)
هل يستغل آل الشيخ نفوذه وأمواله ليكون لاعبا أساسيا بالفن المصري (مواقع التواصل)

باسم مجدي-القاهرة

أشعل خبر إعفاء تركي آل الشيخ من منصبه كرئيس للهيئة العامة للرياضة بالمملكة السعودية ردود فعل ساخرة على مواقع التواصل في مصر، مع إعلان توليه رئاسة هيئة الترفيه.

وعلق آل الشيخ على خبر إعفائه من منصبه على تويتر قائلا إن إدارة الرياضة من أصعب المؤسسات لأنك تتعامل مع وسط عاطفي يطلق أحكامه من القلب أكثر من العقل.

من الملاعب للمسارح
وعقب قرار توليه رئاسة الهيئة العامة للترفيه، كتب آل الشيخ على صفحته على فيسبوك بأنه سيبدأ من منتصف الشهر القادم جولة للتوقيع على فعاليات ترفيهية ومسرحيات، تكون المحطة الأولى مصر ثم المملكة المتحدة وأميركا والبرتغال

وكان آل الشيخ قد أثار جدلا كبيرا بمصر بسبب تدخلاته في الأندية الكبرى مثل الأهلي والزمالك، مما دفع جماهير "الأحمر" لمهاجمته بهتافاتها خلال مباراة كرة مع فريق حوريا كوناكرى الغينى في سبتمبر/أيلول الماضي، مما أغضب آل الشيخ وقتها وأعلن نيته الانسحاب من الاستثمار بالرياضة المصرية.

وسبق أن تم تعيينه رئيسا شرفيا للأهلي قبل أن تدب خلافات كبيرة بينه وبين مجلس إدارة النادي، تسببت في اعتذار آل الشيخ عن رئاسته الشرفية ومهاجمته للمجلس بقيادة محمود الخطيب، ثم توجه لشراء نادي بيراميدز الرياضي للمنافسة به بالدوري وضم له لاعبين كبارا. 

وذكرت تقارير صحفية عن استمرار آل الشيخ في دعمه لنادي الزمالك بعد تركه رئاسة الهيئة العامة للرياضة، وأكدت التقارير أن مقربين من آل الشيخ أكدوا لمسؤولي الزمالك استمراره في تحمل راتب مديره الفني. 

طموحات فنية
ولكن يبدو أن تعيين آل الشيخ الجديد يتوافق مع طموحاته الفنية، فقد عرفه المصريون صديقا مقربا لعدد من الممثلين، مما يثير التساؤلات عما يمكن أن يفعله بأمواله الطائلة بالساحة الفنية المصرية مثلما فعل بالرياضة.

فآل الشيخ يرتبط بعلاقة صداقة مع المطرب عمرو دياب، وكتب له عددا من كلمات أغانيه في ألبوميه الأخيرين.

ونشر دياب في أكتوبر/تشرين الأول الماضي صورة تجمعه بآل الشيخ في أميركا معلقا عليها "في زيارة لحبيبي أبو ناصر للاطمئنان عليه يا ساحر".

من جانب آخر، أثارت الممثلة آمال ماهر الجدل حول علاقتها بآل الشيخ مرارا، فقد حررت محضرا في مارس/آذار الماضي تتهمه بالتعدي عليها بمنزلها في حي المعادي بالقاهرة، وكانت قد أصدرت بيانا قبلها تنفي شائعات زواجه منها.

وكان المذيع محمد الغيطي قد ذكر أن ماهر تزوجت من آل الشيخ، مضيفا أن الأخير وضع طائرة خاصة تحت تصرف ماهر، وأوضح أن آل الشيخ أنتج ألبوما غنائيا لدياب وجعله يغني أغنية خاصة لها، مبديا تخوفه من سيطرته على الفن المصري.

وبينما تسيطر مجموعة إعلام المصريين -التي يثار الجدل حول ارتباطها بالمخابرات المصرية- على أغلب الفضائيات المصرية وإنتاج المسلسلات والأفلام، فإن أبرز الفضائيات الخاصة المنافسة لها هي قنوات "أم بي سي مصر" التابعة للمجموعة السعودية.

وقد أشارت تقارير صحفية سابقة لنفوذ آل الشيخ بالإعلام بعد تدخله في إيقاف برنامج تليفزيوني "إي تي بالعربي" على فضائية "أم بي سي" بسبب تناوله علاقته بالممثلة ماهر.

فهل يستغل آل الشيخ منصبه الجديد وأمواله الطائلة ليكون لاعبا أساسيا بالفن المصري، سواء بشراء فضائيات -كما فعل في بيراميدز الرياضي- أو إنشاء شركة إنتاج فني خاصة أم يقتصر فقط على التحكم بالأعمال الفنية لفنانين كبار مثلما فعل مع دياب؟

المصدر : الجزيرة