أفضل 13 فيلما رومانسيا تدور أحداثها بالكريسماس

أفلام ليلة الكريسماس
"مجرد أصدقاء" أحد أفضل الأفلام الرومانسية الخاصة بالكريسماس (مواقع التواصل)

فاطمة نبيل

تناولت مجموعة عديدة من الأفلام السينمائية في أحداثها إجازة عيد الكريسماس أو رأس السنة، وبعضها تناولها في إطار رومانسي، هذه القائمة تضم 13 فيلما رومانسيا تدور أحداثها أثناء الكريسماس.

1940 – "تذكر الليلة" (Remember the Night)

يتم القبض على "لي ليندر" بتهمة سرقة أحد المحلات قبيل الكريسماس مباشرة، لكن "جون سيرجنت" مسؤول الإدعاء في القضية يجد أنه لا سبيل لجمع أية أدلة أثناء إجازة العيد، فيقرر اصطحاب لي لمنزل عائلته التي تعاملها بودّ بالغ، ويتطور الأمر بينهما حتى يقع في حبها.
الفيلم من إخراج ميتشل ليسين، وبطولة باربرا ستانويك، فريد ماكموري. ومدته 94 دقيقة.

1944 – "قابلني في سانت لويس" (Meet Me in St)

تدور أحداث الفيلم في سانت لويس عام 1903 حيث يعيش "ألونزو سميث" حياة هادئة مع زوجته وبناته الأربع، حتى تقع ابنته الأكبر المراهقة "إستر" في حب الصبي "جون" الذي انتقل للتو للعيش بجوارهم، لكنها تصاب بصدمة حين تعلم أن أسرتها سترحل للعيش في نيويورك بداية من العام الجديد.

الفيلم من إخراج فينسينت مينيلي، وبطولة جودي جارلاند، ليون أميس، ومدته 113 دقيقة.

1945 – "الكريسماس في كونيتيكت" (Christmas in Connecticut)

تعيش "إليزابيث لين" حياة مزدوجة، حيث تكتب وصفات طهي شهية في إحدى المجلات، بينما لا تستطيع سلق بيضة، وكل وصفاتها تأتي بها من صديقها "فيليكس". وتوشك كذبتها أن تنكشف حين يقرر صاحب المجلة التي تعمل بها أن يدعو "جيفرسون جونز" البطل العائد من الحرب على غداء الكريسماس عند إليزابيث التي تقع في حب جونز.

الفيلم من إخراج بيتر جودفري، وبطولة باربرا ستانويك، دينيس مورجان، ومدته 101 دقيقة.

1946 – "إنها حقا حياة رائعة" (It’s a wonderful life)

يعاني "جورج بيللي" من ضغوط مالية جسيمة، حتى إنه يقرر الانتحار ليلة الكريسماس ليتخلص من حياته الفاشلة، لكن ملاكا طيبا يظهر له قبل أن يلقي بنفسه في البحر، ويريه شكل حياته ومصير عائلته لو لم يكن موجودا بها.
الفيلم من إخراج فرانك كابرا، وبطولة جيمس ستيوارت، دونا ريد، ومدته 130 دقيقة.

1954 – "عيد الكريسماس أبيض" (White Christmas)

بعد انتهاء خدمتهم العسكرية أثناء الحرب العالمية الثانية، يكوّن "بوب والاس" وزميله "دافيس" ثنائيا ناجحا لإحياء الحفلات رقصا وغناءً. لكنهم يقعوا في حب الشقيقتين "بيتي" و"جودي" اللتين تغنيان بدورهما، وعند سفرهما إلى فيرمونت لإحياء حفلة في نُزل، يتبعهما والاس ودافيس، وهناك يكتشفوا أن صاحب النُزل قائدهم السابق في الجيش، والذي يواجه متاعب ضخمة من أجل الحفاظ على فندقه الموشك على الإفلاس، ليقرر الجميع مساعدته، ويقضون معا ليلة كريسماس سعيدة.

الفيلم من إخراج مايكل كيرتز، وبطولة بنج كروسبي، داني كاي، ومدته 120 دقيقة.

1960 – "الشقة" (The Apartment)

تدور الأحداث أواخر عام 1959، حيث يعيش باكستر حياته وحيدا، مغرما في صمت بزميلته "فران كوبيليك" التي يستغل حبها أحد رؤساء باكستر واهما إياها بحبه، حتى تضطرها الظروف إلى قضاء ليلة رأس السنة في شقة باكستر الذي يصبح عليه أن يختار إما أن يفقد حبه أو يفقد شقته.

الفيلم من إخراج بيلي وايلدر، وبطولة جاك ليمون، شيرلي ماكلين، ومدته 125 دقيقة.

1995 – "عندما كنتَ نائما" (While you were sleeping)

تعيش "لوسي" حياتها في وحدة تامة، منشغلة بعملها، مكتفية بإعجاب سري ببيتر الذي تنقذه لوسي من حادث قطار ليلة الكريسماس، لكنه يدخل في غيبوبة، وعند نقله إلى المستشفى تقابل لوسي عائلته التي تعتقد أنها خطيبة بيتر، لكنها تتعرف بشقيقه "جاك" وتقع في حبه.

الفيلم من إخراج جون تورتلتوب، وبطولة ساندرا بولوك، بيل بولمان، ومدته 103 دقائق.

"الصدفة" (Serendipity)

صُدفة تجمع كلا من "جوناثان" و"سارة" ليلة واحدة أثناء شرائهما هدايا الكريسماس، فيقعان في الحب، لكنهما يقرران الانفصال وإبقاء مصير علاقتهما في انتظار صُدفة قادمة تجمعهما مجددا.

الفيلم من إخراج بيتر شيلسوم، وبطولة جون كوزاك، كيت بيكنسيل، ومدته 90 دقيقة.

2005 – "مجرد أصدقاء" (Just Friends)

في زيارته لمسقط رأسه أثناء أعياد الكريسماس، يقابل "كريس براندر" زميلة دراسته قديما "جيمي بالامينو" والتي يكن لها إعجابا خفيا منذ ذلك الوقت، وآن له أن يظهر إلى الوجود.

الفيلم من إخراج روجر كومبل، وبطولة ريان رينولدز، إيمي سمارت، ومدته 96 دقيقة.

"عائلة ستون" (The family stone)

تقع "جولي مورتون" في حب "إيفرت ستون" ويقرران الزواج، وتمضي بصحبته ليعرفها بعائلته خلال فترة أعياد الكريسماس، لكن الأمور لا تسير على ما يرام بين جولي وعائلة ستون غريبة الأطوار.

الفيلم من إخراج توماس بيزوتشا، وبطولة كلير دانيز، ديرموت مولروني، ومدته 103 دقائق.

2006 – "إجازة الكريسماس" (The holiday)

تعيش كل من "آيرس" و"أماندا" حياة عاطفية تعيسة، مما يدفعهن لتبادل منازلهما في لندن ولوس أنجلوس خلال فترة عيد الكريسماس، تتفاجأ كل منهما بشريك عاطفي محتمل لم تتوقعه من قبل.

الفيلم من إخراج نانسي مايرز، وبطولة كيت وينسلت، كاميرون دياز، ومدته 138 دقيقة.

2008 – "أعياد الكريسماس الأربعة" (Four christmases)

يعيش الثنائي "براد" و"كيت" حياة سعيدة دون انشغال كبير بتطوير علاقتهما إلى زواج، لكنهما اضطرا إلى قضاء يوم الكريسماس في أربعة أماكن مختلفة بين والديّ كلا منهما المنفصلين، مما يضطرهما إلى إعادة التفكير بشأن علاقتهما مجددا.

الفيلم من إخراج سيث جوردون، وبطولة ريز ويذرسبون، فينس فون، ومدته 88 دقيقة.

2017 – "أمير الكريسماس" (Christmas prince)

تتخفى المراسلة الصحفية "آمبر" بهيئة معلمة لتتمكن من اقتحام حياة الأمير العابث "ريتشارد" لكن ما لم تتوقع حدوثه أنها سوف تقع في حب الأمير.

الفيلم من إخراج أليكس زام، وبطولة روز ماكيفر، بن لامب، ومدته 92 دقيقة، ومن إنتاج شبكة نتفليكس. 

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

إذا كنت تبحث عن أفلام الرعب التي لا توجد على منصات المشاهدة مدفوعة الثمن الرائجة حاليا، يمكنك إيجاد ضالتك في يوتيوب. وهذه أفضل 10 أفلام رعب متاحة على موقع يوتيوب.

19/11/2018
المزيد من فن
الأكثر قراءة