بعد يوم من الإعدامات.. القضاء يرأف بلبنانية سبت المصريين

محكمة مصرية قبلت طعن منى المذبوح وخففت الحكم إلى الحبس سنة واحدة مع وقف التنفيذ (مواقع التواصل)
محكمة مصرية قبلت طعن منى المذبوح وخففت الحكم إلى الحبس سنة واحدة مع وقف التنفيذ (مواقع التواصل)

خففت محكمة مصرية عقوبة لبنانية من السجن ثماني سنوات إلى الحبس سنة واحدة مع وقف التنفيذ، بعد إدانتها بتهم بينها الإساءة للمصريين، والتعدي على الدين الإسلامي.

وقال مسؤول قضائي إن "محكمة جنح مستأنف مصر الجديدة قررت قبول الطعن المقدم من منى المذبوح وتخفيف الحكم إلى الحبس سنة واحدة مع وقف التنفيذ"، بما يعني إطلاق سراحها.

وفي 7 يوليو/تموز الماضي، عاقبت محكمة جنح مصرية المذبوح بالسجن ثماني سنوات في الاتهامات الموجهة لها.

وأوقفت السلطات المصرية المذبوح نهاية مايو/أيار الماضي وقررت حبسها احتياطيا وإحالتها إلى المحاكمة "لإذاعتها عمدا إشاعات كاذبة من شأنها المساس بالمجتمع، والتعدي على الدين الإسلامي، فضلا عن صناعة وعرض محتوى خادش للحياء العام عبر صفحتها بموقع فيسبوك"، حسب ما قالته النيابة العامة.

واستغرق المقطع المصور الذي بثته المذبوح على فيسبوك عشر دقائق، وزعمت فيه أنها تعرضت للتحرش اللفظي من شابين في أحد شوارع القاهرة ومن سائقي سيارات أجرة.

واستخدمت المذبوح ألفاظا نابية في الفيديو، كما سبت الصوم وسلوك المصريين في شهر رمضان الذي نشر المقطع المصور خلاله، الأمر الذي أثار سخط مواطنين مصريين طالبوا بالقبض عليها ومحاسبتها.

وكانت محكمة جنايات القاهرة قضت السبت بإعدام 75 شخصا بينهم قادة بجماعة الإخوان المسلمين أبرزهم عصام العريان وعبد الرحمن البر ومحمد البلتاجي، إضافة إلى صفوت حجازي وعاصم عبد الماجد وطارق الزمر ووجدي غنيم.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أمر القضاء المصري بسجن سائحة لبنانية على ذمة التحقيق بقضية نشرها فيديو على مواقع التواصل تهاجم فيه المصريين وتتهمهم بـالتحرش الجنسي، كما أساءت للإسلام، حسب ما أفادت وسائل إعلام مصرية.

صادق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على قانون السلطة القضائية الذي أثار غضب القضاة، لأنه يمنحه حق اختيار رؤساء الهيئات القضائية، وهو ما رفضه نادي القضاة واعتبره مخالفا للدستور.

تحتضن العاصمة البريطانية لندن غدا الأربعاء لقاء علميا تحت عنوان "مصر، مغازلة الفوضى والجدال.. التحايل على حكم القانون وحقوق الإنسان والحريات الأساسية في القضاء المصري".

المزيد من اجتماعي
الأكثر قراءة