عـاجـل: القناة 12 الإسرائيلية: حزب أزرق أبيض حصل على 34 مقعدا مقابل 33 لليكود بحسب الاستطلاعات لدى خروج الناخبين

داعية تونسي: ما الذي فعله سلمان العودة غير الدعاء؟

استنكر الداعية التونسي الشيخ بشير بن حسن ما قال إنه تلويح السلطات السعودية بإعدام الشيخ سلمان العودة، ودعا الجميع إلى التحرك لإنقاذ العلماء "الذين تقع تصفيتهم الواحد تلو الآخر".

وقال بن حسن في فيديو نشر على صفحته بموقع فيسبوك "ما الذي صنعه وما الذي قاله هذا الشيخ، غير الدعاء، حينما قال اللهم ألف بين قلوبهم لما فيه مصلحة شعوبهم، فيتهم بالإرهاب"، في إشارة إلى ما كتبه الشيخ العودة على تويتر تعليقا على جهود حل الأزمة الخليجية.

وذكر الداعية التونسي أن ما يتعرض له أهل العلم والدعوة في السعودية هو "ظلم يجب إنكاره بكل وسائل الإنكار الشرعية"، داعيا إلى التحرك لإنقاذ العلماء.

ودافع بن حسن عن العلماء والدعاة المسجونين في السعودية قائلا "هؤلاء أبعد الناس عن الإرهاب، بل هم الذين استأصلوا الفكر الإرهابي الذي روجته مؤسساتكم العلمية طويلا، ونوروا الشباب، وأبعدوا الشباب عن محاضن التكفير".

وكان حساب "معتقلي الرأي" على موقع تويتر قد قال أمس الأول الثلاثاء إن المحكمة الجزائية المتخصصة في السعودية بدأت بمحاكمة الداعية الشيخ سلمان العودة، وإن النيابة العامة طالبت "بقتله تعزيرا" بعدما وجهت له 37 تهمة تتعلق بالإرهاب.

وقبل أسابيع اعتقلت السلطات السعودية الشيخ صالح آل طالب إمام وخطيب المسجد الحرام، وأشار حساب معتقلي الرأي إلى أن سبب الاعتقال هو خطبة ألقاها خطيب المسجد الحرام عن المنكرات ووجوب إنكارها على فاعلها.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي