إصابة 23 شخصا.. صاروخ بالستي للحوثيين على نجران

الحوثيون قالوا إن الصاروخ كان يستهدف معسكرا للحرس الوطني السعودي في نجران (الجزيرة)
الحوثيون قالوا إن الصاروخ كان يستهدف معسكرا للحرس الوطني السعودي في نجران (الجزيرة)

قالت قيادة التحالف السعودي الإماراتي إن الدفاع الجوي السعودي اعترض مساء الأربعاء صاروخا بالستيا أطلقه الحوثيون من اليمن باتجاه مدينة نجران جنوبي السعودية، وإن شظاياه تسببت في إصابة 23 شخصا بجروح طفيفة.

من جهتها، قالت قناة "المسيرة" التلفزيونية التابعة للحوثيين إن الصاروخ الذي أطلق مساء الأربعاء كان يستهدف معسكرا للحرس الوطني السعودي في نجران.

وقال المتحدث باسم التحالف السعودي الإماراتي العقيد الركن تركي المالكي بحسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء السعودية (واس) "رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف إطلاق صاروخ بالستي من قبل المليشيا الحوثية التابعة لإيران من داخل الأراضي اليمنية من محافظة صعدة باتجاه أراضي المملكة".

وأضاف أن الصاروخ كان باتجاه مدينة نجران، متهما الحوثيين باستهداف المناطق المدنية. وقال إن قوات الدفاع الجوي تمكنت من تدمير الصاروخ، "ونتج عن ذلك تناثر شظايا الصاروخ على الأحياء السكنية مما تسبب في إصابة 23 شخصا، جميع إصاباتهم طفيفة".

وذكر المتحدث أن "إجمالي عدد الصواريخ البالستية التي أطلقتها مليشيا الحوثي المدعومة من إيران باتجاه المملكة العربية السعودية بلغ حتى الآن 189 صاروخا تسببت في استشهاد 112 مدنيا من المواطنين والمقيمين، وإصابة المئات منذ الانقلاب الحوثي على الشرعية في اليمن".

المصدر : الفرنسية