أمير قطر يلتقي شخصيات ألمانية نافذة بعالم الاقتصاد

التقى أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في العاصمة الألمانية برلين عددا من الشخصيات الألمانية النافذة في عالم الاقتصاد والرأي، وفي مقدمتهم رئيس مؤتمر ميونيخ للأمن فولفغانغ إيشنغر وكذلك رئيس مجلس الأمناء والرئيس التنفيذي لشركة "هاباغ لويد" الشركة الرائدة في النقل البحري.
 
وكان أمير دولة قطر وصل إلى برلين، في مستهل زيارة عمل لألمانيا، يلتقي خلالها الرئيس الألماني فرانك شتاينماير والمستشارة أنجيلا ميركل وعددا من كبار المسؤولين الألمان. ويُنتظر أن تتمحور اللقاءات حول سبل تعزيز علاقات التعاون الثنائي الوثيق بين البلدين في مختلف المجالات.

كما سيلقي أمير قطر والمستشارة الألمانية كلمتين خلال افتتاح المنتدى القطري الألماني للأعمال والاستثمار، الذي سينعقد غدا الجمعة.

وسيشهد المنتدى مناقشات بشأن الشراكة الاقتصادية بين البلدين في العديد من المجالات، خاصة في مجال مشاريع البنية التحتية والتنمية الصناعية والاستثمار والسياحة والصحة والرياضة والمشروعات المرتبطة ببطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 التي ستقام في قطر.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

وصل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إلى برلين، في مستهل زيارة عمل إلى ألمانيا، يلتقي خلالها بالرئيس الألماني والمستشارة أنجيلا ميركل وعدد من كبار المسؤولين الألمان.

قالت شركة قطر للبترول إنها تجري محادثات مع مجموعتي الطاقة الألمانيتين يونيبر وآر دبليو إي بخصوص شراكة في مرفأ محلي محتمل للغاز المسال، وفق ما نقلت صحيفة هاندلسبلات الاقتصادية اليومية.

تحتضن العاصمة الألمانية برلين لغاية الثالث يناير/كانون الثاني المقبل أكبر المعارض الدولية للفن للمعاصر التي دشنتها متاحف قطر تحت عنوان "الفن المعاصر قطر" تتويجا للعام الثقافي قطر ألمانيا 2017.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة