شاهد.. اعتقال شخص ألقى عبوة قرب السفارة الأميركية بالقاهرة

اعتقل الأمن المصري اليوم رجلا قال إنه ألقى عبوة ناسفة انفجرت بمحيط السفارة الأميركية بالقاهرة، وأعلنت السفارة استئناف عملها عقب انتهاء التحقيقات الخاصة بالحادث، وهي التي دعت في وقت سابق الأميركيين إلى عدم القدوم إليها. ولم يخلّف الحادث أي خسائر بشرية أو مادية.

وقالت وزارة الداخلية المصرية إن الشرطة ألقت القبض على شاب بعد اشتعال حقيبة كان يحملها على ظهره "لاستخدامها في عمل عدائي" بميدان يقع بالقرب من السفارة الأميركية.

وأضافت الوزارة في بيان أن الحقيبة كانت تحتوي على زجاجة بلاستيكية فيها مواد كيميائية قابلة للاشتعال، وأن التحقيقات الأولية تشير إلى أن الشاب "يعتنق بعض الأفكار المتطرفة".

يدوية الصنع
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مسؤول أمني مصري أن العبوة التي ألقاها الشاب يدوية الصنع وضعيفة، انفجرت أمام جدار إسمنتي يغلق شارع سيمون بوليفار الذي تقع فيه السفارة الأميركية في حي غاردن سيتي، وقد أوقف المارة الشخص الذي ألقى العبوة قبل أن يتم تسليمه للشرطة.

وبث ناشطون مقطع فيديو يظهر مارة وهم يحاصرون من قالوا إنه ملقي العبوة الناسفة، وقد وجه له بعض المارة عبارات شتم لقيامه بهذا الأمر، وفي الخلفية ظهر أحد الأشخاص وهو يستخدم قنينة إطفاء الحرائق لإطفاء النيران الناتجة عن انفجار العبوة.

وقالت السفارة الأميركية في تغريدة سابقة على تويتر إنها على علم بواقعة حدثت في شارع سيمون بوليفار، ودعت إلى تجنب المنطقة ومراقبة وسائل الإعلام المحلية للحصول على المستجدات، وجاء في بيان السفارة "نحن على علم بالتقارير التي تفيد بأن المواصلات العامة بالقرب من المنطقة قد تعطلت بسبب الحادث، ويرجى توخي الحذر".

وعقب الحادث طوقت قوات الأمن المكان، علما بأن السفارة الأميركية تقع في موقع حيوي وسط القاهرة تنتشر حوله دوريات أمنية، كما تحاط السفارة بسياج خرساني يمنع وصول السيارات إليها.

المصدر : وكالات