جرحى تعز.. خذلهم التحالف وساعدتهم عُمان

دفعة من الجرحى تكفلت سلطنة عمان بنقلهم إلى الهند لتلقي العلاج (الجزيرة)
دفعة من الجرحى تكفلت سلطنة عمان بنقلهم إلى الهند لتلقي العلاج (الجزيرة)

اتهم قائد المقاومة الشعبية في تعز (جنوب غربي اليمن) حمود سعيد المخلافي التحالف السعودي الإماراتي بإغلاق المنافذ في وجوه الجرحى الذين بترت أطرافهم في المعارك مع مليشيا الحوثي بالمحافظة.

وعن دور التحالف في تسفير جرحى تعز للعلاج بالخارج قال المخلافي في تصريحات لوسائل إعلام يمنية إن "التحالف لم يقدم شيئا من أجل جرحى تعز بل قام بإغلاق جميع المنافذ في وجوه الجرحى".

وأضاف أن سلطنة عمان فتحت أبوابها أمام جرحى تعز، مشيرا إلى أن السلطان قابوس وجه بتجهيز طائرتين لنقل الجرحى إلى الهند في حال اكتمل تجهيز جوازاتهم.

واتهم الشيخ المخلافي الرئاسة والحكومة اليمنيتين بتجاهل معاناة الجرحى، وقال إنه تم التواصل مع الرئيس والحكومة ووزير الخارجية لحل إشكالية الجرحى بالتواصل مع السلطات الهندية لكنهم لم يقوموا بأي شيء ولم يلمس أي تفاعل.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

عبر متظاهرون بمدينة تعز اليمنية عن شكر أبناء تعز لسلطنة عمان التي قالوا إنها قدمت تسهيلات لوجستية لتذليل عملية نقل 150 جريحا من مبتوري الأطراف جراء الحرب لخارج اليمن.

أعربت منسقة الشؤون الإنسانية التابعة للأمم المتحدة باليمن ليز غراندي عن قلقها إثر استهداف مستشفى الثورة بالحديدة، وطالبت بتحييد البنى التحتية عن القصف، وتظاهر العشرات بمدينة تعز للمطالبة بمعالجة الجرحى.

تظاهر عشرات من جرحى الحرب في مدينة تعز باليمن للمطالبة بتقديم الرعاية الصحية اللازمة لهم، كما تظاهر آخرون في المدينة نفسها للتنديد بمحاولة قادة عسكريين التدخل في شؤون القضاء.

المزيد من حروب
الأكثر قراءة