الأزمة الخليجية حاضرة بمباحثات ابن سلمان بالكويت

زيارة ابن سلمان للكويت أجلت إلى الأحد (رويترز)
زيارة ابن سلمان للكويت أجلت إلى الأحد (رويترز)

ذكرت وكالة الأنباء الكويتية أن زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان للكويت أجلت إلى الأحد، وسط توقعات ببحث الأزمة الخليجية، وأعلنت السلطات عن تدابير أمنية تتضمن إغلاق بعض الطرق. 

وأعلن الديوان الأميري الكويتي أن ابن سلمان سيصل مع الوفد المرافق له إلى الكويت الأحد في زيارة رسمية، وأن أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح سيجري مباحثات رسمية معه.

وأضاف البيان أن الزيارة ستتضمن مباحثات بين ولي العهد الكويتي الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وولي العهد السعودي الذي يشغل أيضا منصب وزير الدفاع.

من جهة أخرى، قال مصدر خليجي لوكالة رويترز إن الأزمة الخليجية وحصار قطر سيكونان على جدول المحادثات.

وجاء في بيان من وزارة الداخلية الكويتية أنه تقرر إغلاق بعض الطرق في العاصمة وفي محيط مطار الكويت الدولي بدءا من الساعة الـ11 صباحا بمناسبة زيارة ابن سلمان "وذلك لما تتطلبه الإجراءات المرورية والأمنية".

وبشأن الأزمة الخليجية، قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة مؤخرا إن السعودية بإمكانها أن تصبر على قطر عشرة أعوام أو 15 عاما.

وجاء الرد من وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني عندما قال للجزيرة إن "بإمكان قطر أن تنتظر إلى الأبد أيضا، ولكن ينبغي أن نتعامل مع التحديات في منطقتنا قبل أن نتحدث بمنطق المناكفات".

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

في أحدث تعليق على الأزمة الخليجية، قال وزير الخارجية القطري إن بإمكان بلاده أن تنتظر إلى الأبد، ولكن ينبغي التعامل مع التحديات في المنطقة قبل التحدث بمنطق المناكفات.

دعا جون حنا المستشار السابق لديك تشيني نائب الرئيس الأميركي جورج بوش، إدارة الرئيس ترامب للاهتمام واتخاذ خطوات عملية لكبح ما وصفه بـ"بعض نوازع ولي العهد السعودي غير البناءة".

المزيد من عربي
الأكثر قراءة