شهيد فلسطيني برصاص الاحتلال في الخليل

جنود الاحتلال منعوا طاقم الهلال الأحمر من الوصول إلى الشاب الفلسطيني عقب إصابته (رويترز)
جنود الاحتلال منعوا طاقم الهلال الأحمر من الوصول إلى الشاب الفلسطيني عقب إصابته (رويترز)

قتل جيش الاحتلال الإسرائيلي شابا فلسطينيا قرب مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

وأوضحت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان مقتضب أن الشاب الفلسطيني -الذي لم تحدد هويته- قُتل عقب إطلاق الرصاص عليه، قرب مستوطنة كريات أربع بالخليل.

وحاول طاقم من الهلال الأحمر الفلسطيني الوصول للشاب الفلسطيني عقب إصابته، إلا أن الجنود الإسرائيليين حالوا دون ذلك، وفق البيان.

وزعمت وسائل إعلام إسرائيلية، منها الموقع الإلكتروني لصحيفة يديعوت أحرونوت، أن الشاب حاول تنفيذ عملية طعن في المكان، مشيرة إلى أن قوات الجيش أطلقت النار تجاهه وأردته قتيلا.

وفي وقت سابق من يوم أمس الاثنين، أصيب 13 فلسطينيا بجراح وبحالات اختناق في مواجهات بقرية الولجة شمال غربي مدينة بيت لحم جنوبي الضفة الغربية.

واستخدم الجيش الإسرائيلي الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع أثناء المواجهات التي اندلعت بين عشرات الفلسطينيين وقوة إسرائيلية هدمت أربعة منازل في القرية.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد فلسطيني وإصابة 85 آخرين، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال مشاركتهم في جمعة "أطفالنا الشهداء"، ضمن فعاليات مسيرات العودة وكسر الحصار على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وضعت إسرائيل قطاع غزة مجددا على شفا التصعيد بعد قصفها موقعا للمقاومة مما أدى إلى استشهاد عنصرين من كتائب القسام. وينذر هذا التطور بنسف المساعي الرامية لإرساء تهدئة طويلة بغزة.

في الذكرى 31 لاستشهاد رسام الكاريكاتير الفلسطيني ناجي العلي، يحتفي العالم العربي مجددا بشخصية حنظلة التي أبدعها الرسام الراحل، والتي أصبحت توقيعا في نقده للاحتلال والحكام العرب.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة