حملات عسكرية عراقية لملاحقة جيوب تنظيم الدولة

A U.S. Air Force U-2 Dragon Lady from 380th Air Expeditionary Wing lands as its followed by a car to provided landing assistance at an undisclosed location in the Arabian Gulf after a mission in support of Operation Inherent Resolve, March 13, 2017. Picture taken March 13, 2017. REUTERS/Hamad I Mohammed??
طائرات التحالف الدولي تدعم العمليات العسكرية العراقية ضد تنظيم الدولة (رويترز)

قالت مصادر عسكرية عراقية بمحافظة صلاح الدين اليوم الخميس إن العملية العسكرية -التي انطلقت أمس لـ "تنظيف" المنطقة الصحراوية التي تقع شرق المحافظة من أي وجود لتنظيم الدولة الإسلامية– مازالت مستمرة لليوم الثاني على التوالي.

وقال قائد الفرقة الرابعة للشرطة الاتحادية اللواء علي اللامي "نتائج العملية جيدة حتى الآن ونجحت القوات العراقية في استهداف العديد من المضافات التابعة للتنظيم، إضافة إلى العديد من الملاجئ التي كان يستخدمها في هذه المنطقة".

وتتزامن تلك العملية -التي تشارك فيها قوات عسكرية كبيرة- مع عمليات مشابهة أطلقتها القوات العراقية قبل بضعة أيام بالمنطقة الصحراوية التي تربط محافظات صلاح الدين ونينوى والأنبار، وصولا إلى الحدود السورية.
 
وتستهدف تلك العمليات المدعومة من طيران التحالف الدولي "تنظيف" تلك المناطق من أي وجود للتنظيم الذي ما يزال العديد من عناصره هناك. 

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

Members of Iraqi army are seen during the war between Iraqi army and Shi'ite Popular Mobilization Forces (PMF) against the Islamic State militants in al-Ayadiya, northwest of Tal Afar, Iraq August 28, 2017. REUTERS/Thaier Al-Sudani

أعلن الناطق باسم مركز الإعلام الأمني العراقي أن عملية عسكرية كبيرة بدأت ضد تنظيم الدولة بالمنطقة الصحراوية التي تربط محافظات صلاح الدين والأنبار ونينوى باتجاه الحدود مع سوريا.

Published On 22/9/2018
المزيد من أحلاف عسكرية
الأكثر قراءة