الثالث لهما خلال عام.. هذه تفاصيل لقاء السيسي ونتنياهو

التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في مقر إقامته بنيويورك رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وهو اللقاء الثالث بين الطرفين خلال عام.

وقال بيان لرئاسة الوزراء الإسرائيلية إن الاجتماع الذي حضره مسؤولون أمنيون من الجانبين استمر نحو ساعتين، وبحث فيه الجانبان مجمل الأوضاع الإقليمية والوضع في قطاع غزة، ولا سيما على خلفية الدور المصري، في محاولة تحقيق تسوية بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) لتحقيق تهدئة طويلة الأمد.

من جهتها، نقلت القناة الإسرائيلية العاشرة نقلا عن مكتب نتنياهو قوله إن الاجتماع بحث قضايا إقليمية والأوضاع في غزة، دون مزيد من التفاصيل.

كما نقلت عن رئيس الوزراء الإسرائيلي "تقديره لدور مصر المهم في الشرق الأوسط، وجهودها في مكافحة الإرهاب، وإرساء دعائم الاستقرار والسلام في المنطقة".

عملية السلام
وشهد اللقاء بحث سبل إحياء عملية السلام، حيث أكد الرئيس المصري استئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي بهدف التوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية وفقا لحل الدولتين والمرجعيات الدولية ذات الصلة.

وأشار إلى ما ستسهم به التسوية النهائية والعادلة للقضية الفلسطينية في توفير واقع جديد بالشرق الأوسط تنعم فيه جميع شعوب المنطقة بالاستقرار والأمن والتنمية.

يشار إلى أن مصر تقوم بالوساطة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية لترسيخ التهدئة في قطاع غزة.

وكانت المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية توقفت في أبريل/نيسان 2014 بعد رفض إسرائيل وقف الاستيطان والإفراج عن معتقلين قدامى في السجون الإسرائيلية.

المصدر : وكالة الأناضول,الجزيرة