شاهد.. معتقلو الإخوان يتواصلون مع عائلاتهم بالإشارة

حصلت الجزيرة اليوم الأربعاء على فيديو يظهر جزءا من جلسة محاكمة عدد من قادة الإخوان المسلمين بالقاهرة، إذ أظهرتهم الصور وهم يتواصلون مع عائلاتهم من وراء القضبان بالإشارة.

وظهر في الفيديو كل من مرشد جماعة الإخوان محمد بديع، والقياديين في الجماعة رشاد بيومي ومحمد سعد الكتاتني وسعد الحسيني عبد المجيد ومحمد البلتاجي وصفوت حجازي وعصام الدين العريان.

وكان المعتقلون يتواصلون مع عائلاتهم عن بعد بالإشارة، حيث تمنع السلطات عائلات معظم هؤلاء المعتقلين من زيارتهم في السجن، كما تصر السلطات على وضع المعتقلين أثناء المحاكمة في أقفاص زجاجية لمنع أي تواصل سمعي.

وحضر مرشد الإخوان الجلسة محمولا على كرسي لتدهور صحته، حيث تحدث للقاضي عن تعرضه للإهمال الطبي وعدم تمكنه من الخروج للمستشفى رغم معاناته من المرض منذ أكثر من 15 يوما داخل حبسه الانفرادي.

وأجّلت محكمة جنايات القاهرة -المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة في طرة- محاكمة المعتقلين في قضية "اقتحام الحدود الشرقية" إلى العاشر من أكتوبر/تشرين الأول المقبل، وذلك للقرار السابق بسماع شهادة وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي، بعدما تبين للمحكمة وجود خلل في مكبر الصوت داخل قفص الاتهام.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أعلنت السلطات المصرية مصادرة أموال الآلاف من الأشخاص -من بينهم محمد مرسي أول رئيس مدني منتخب بالبلاد وأسرته- ومئات الجمعيات الأهلية، والشركات والمستشفيات والمدارس والمواقع الإخبارية التابعة لجماعة الإخوان.

المزيد من عربي
الأكثر قراءة