حكم جديد بالسجن المؤبد على مرشد الإخوان في مصر

خمسة أحكام بالسجن المؤبد (25 عاما) أصدرتها المحاكم المصرية على بديع (الجزيرة)
خمسة أحكام بالسجن المؤبد (25 عاما) أصدرتها المحاكم المصرية على بديع (الجزيرة)

قضت محكمة جنايات المنيا بالسجن المؤبد على مرشد الإخوان المسلمين محمد بديع و64 آخرين، في إعادة محاكمتهم بالقضية المعروفة بـ"أحداث العدوة" التي أعقبت مذبحتي فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة عام 2013.

كما قضت المحكمة بالسجن لمدد متفاوتة على عشرات آخرين، وببراءة 288 شخصا في القضية نفسها.

وكانت هذه المحكمة قضت عام 2015 بإعدام 182 متهما على ذمة القضية، منهم مرشد الإخوان. وهو الحكم الذي ألغته محكمة النقض لاحقا وأمرت بإعادة المحاكمة التي انتهت إلى الحكم المشار إليه.

وتعود أحداث القضية -التي يحاكم فيها نحو 700 متهم- إلى عام 2013 إثر مظاهرات معارضة للانقلاب العسكري الذي أطاح بالرئيس محمد مرسي في مركز العدوة بمحافظة المنيا (265 كلم جنوب القاهرة).

وحكم الأحد ليس المؤبد الوحيد الذي صدر بحق مرشد جماعة الإخوان التي صنفتها السلطات المصرية "إرهابية" في أعقاب الانقلاب العسكري، فهناك أكثر من خمسة أحكام بالسجن المؤبد (25 عاما) أصدرتها المحاكم المصرية بحق بديع بينها ثلاثة أحكام نهائية.

ويحاكم بديع على الأقل في 35 قضية أمام القضاء المصري منذ عزل مرسي في 2013.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

أيدت محكمة النقض المصرية اليوم حكما بالسجن المؤبد على مرشد الإخوان المسلمين محمد بديع ليصبح ثاني حكم نهائي بالمؤبد عليه، بينما اشتكى بديع من ظروف اعتقاله وغياب أدلة قانونية ضده.

أيدت محكمة النقض المصرية حكما بالسجن المؤبد على المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع، ليصبح ثالث حكم نهائي عليه بالسجن المؤبد، وذلك في القضية المعروفة باسم "غرفة عمليات رابعة".

قضت محكمة مصرية بالسجن المؤبد على مرشد جماعة الإخوان المسلمين محمد بديع وعدد من قياديي الجماعة، بينهم محمد البلتاجي، وعصام العريان، وصفوت حجازي، في القضية المعروفة "بأحداث البحر الأعظم".

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة