السويدان: اللهم نسألك الحرية لشيخنا العودة وإخوانه

الداعية طارق السويدان (الجزيرة-أرشيف)
الداعية طارق السويدان (الجزيرة-أرشيف)
كتب الداعية الكويتي طارق السويدان عبر شبكات التواصل الاجتماعي تغريدة دعا فيها بالحرية للداعية السعودي الشيخ سلمان العودة الذي يواجه احتمال الإعدام أو ما سمي "القتل تعزيرا" في السعودية.
 
وقال السويدان في صفحتيه على تويتر وفيسبوك "اللهم نسألك الحرية لشيخنا د. سلمان العودة وإخوانه المعتقلين في كل مكان".
 
وأرفق الداعية الكويتي كلماته على فيسبوك بمقطع فيديو للشيخ العودة يتحدث فيه عن الحرية التي لا يريد أن يصادرها حاكم ولا تابع، ويختمها بكلماته "لم تنته الحكاية، غدا تطير العصافير".
 

ويُحاكم الشيخ العودة محاكمة سرية -وفقا لحساب "معتقلي الرأي" السعودي على تويتر- من قبل المحكمة الجزائية المتخصصة (محكمة الإرهاب السعودية)، التي مثل أمامها في 3 سبتمبر/أيلول الجاري، حيث وجهت النيابة العامة إليه 37 تهمة وطالبت بـ "قتله تعزيرا".

ومن بين تلك التهم "الإفساد في الأرض بالسعي المتحرر لزعزعة بناء الوطن وإحياء الفتنة العمياء، وتأليب المجتمع على الحكام وإثارة القلاقل، والارتباط بشخصيات وتنظيمات واللقاءات والمؤتمرات داخل وخارج المملكة، لتحقيق أجندة تنظيم الإخوان الإرهابي ضد الوطن وحكامه"، و"التهكم والسخرية من الإنجازات الحكومية"، و"القدح في الوطنية والولاء للحكومة".

وتعتقل السلطات السعودية عشرات من الشخصيات العامة منذ سبتمبر/أيلول 2017، بينهم علماء ودعاة ورجال أعمال وناشطون وحقوقيون.

المصدر : الجزيرة + مواقع التواصل الاجتماعي

حول هذه القصة

قالت منظمة هيومن رايتس ووتش إن النيابة العامة السعودية تسعى لفرض عقوبة الإعدام على الداعية الشيخ سلمان العودة بمجموعة من الاتهامات الغامضة المتعلقة بتصريحاته وارتباطاته ومواقفه السياسية.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة