التحالف السعودي الإماراتي يستأنف هجومه على الحديدة

الحديدة في مرمي غارات التحالف السعودي الإماراتي من جديد بعد توقف لنحو شهرين ونصف الشهر (الجزيرة)
الحديدة في مرمي غارات التحالف السعودي الإماراتي من جديد بعد توقف لنحو شهرين ونصف الشهر (الجزيرة)

أعلن مسؤولون في التحالف السعودي الإماراتي في اليمن استئناف العمليات العسكرية الهادفة إلى السيطرة على مدينة الحديدة ومينائها الإستراتيجي، كما ذكرت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين أن غارة للتحالف استهدفت الكلية البحرية في المدينة.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مسؤول في التحالف أن القوات الموالية للحكومة "بدأت عملية عسكرية من عدة محاور لتحرير مدينة الحديدة" الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

وأكد قائد قوات التحالف في الساحل الغربي العميد علي الطنيجي استئناف العملية في تصريحات نشرتها وكالة أنباء الإمارات.

وأفاد مسؤول في القوات الحكومية بأن طائرات التحالف شنت ضربات جوية مكثفة على مواقع للحوثيين داخل المدينة المطلة على ساحل البحر الأحمر، كما قال المسؤول إن التحالف دفع بتعزيزات إلى المحورين الشرقي والجنوبي للمدينة. وأكد سكان في الحديدة سماع دوي عدة انفجارات.

وذكر مسؤولون آخرون في القوات الحكومية أن معارك ضارية تجري في عدة محاور عند أطراف الحديدة، وقال شهود إن المدينة تشهد حركة عسكرية ناشطة مع توجّه آليات للحوثيين نحو أطراف المدينة.

من جانب آخر، قالت قناة "المسيرة" التلفزيونية التابعة للحوثيين إن غارة للتحالف بقيادة السعودية استهدفت الكلية البحرية في مدينة الحديدة اليمنية.

ومنذ 13 يونيو/حزيران الماضي، تنفذ القوات الحكومية بإسناد من التحالف عملية عسكرية للسيطرة على الحديدة ومينائها الإستراتيجي على البحر الأحمر من مسلحي الحوثيين، وسيطرت خلالها على المطار، قبل أن تتوقف لاحقا إفساحا للمجال أمام المفاوضات السياسية.

المصدر : وكالات