مطالبات في السعودية بإعفاء آل الشيخ من منصبه

المطالبات بإعفاء آل الشيخ جاءت بعد قراره إعفاء سامي الجابر من رئاسة نادي الهلال (الجزيرة)
المطالبات بإعفاء آل الشيخ جاءت بعد قراره إعفاء سامي الجابر من رئاسة نادي الهلال (الجزيرة)
يواصل تركي آل الشيخ مستشار الديوان الملكي السعودي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تصدره المشهد الرياضي في السعودية عبر مطالبات جديدة بإعفائه من منصبه.

فقد تصدر وسم #إبعاد آل الشيخ يا ولي_العهد_2 الترند عالميا، ويرمز الرقم "اثنان" إلى أنها المرة الثانية التي يطلق فيها المغردون الرياضيون في السعودية هذا الوسم ليطالبوا من خلاله بوضع حد لما وصفوه بـ"عبث" آل الشيخ بالرياضة.
 
الغليان في المشهد الرياضي السعودي أعقب قرار تركي آل الشيخ إعفاء اللاعب الدولي السابق سامي الجابر من منصبه رئيسا لنادي الهلال بعد أربعة أشهر من تعيينه.

وكتب آل الشيخ في صفحته الرسمية على تويتر في وقت سابق "بصفتي رئيسا للجنة الأولمبية فقد تم إعفاء رئيس مجلس إدارة نادي الهلال الأخ سامي الجابر، وتكليفه مستشارا للهيئة العامة للرياضة".

وقد اتهم ناشطون آل الشيخ بالفشل في إدارة الهيئة العامة للرياضة، والتدخل في الأندية، والتسبب في تراجع مستوى المنتخب والدوري المحلي، والتحامل على نادي الهلال.

كما وصفوا قرارته بالارتجالية، واعتبروا إعفاءه السبيل لإنقاذ الرياضة السعودية.

ولم تخل بعض التغريدات أيضا من مناصرة تركي آل الشيخ من قبل بعض الجماهير التي اعتبرته الرجل المناسب لإدارة الهيئة.

واعتبرت جماهير الهلال قرار إعفاء رئيس النادي سامي الجابر من منصبه تدخلا في شؤون النادي، ورأى البعض فيه عبثا واضحا به دفعا لمصالح نوادٍ أخرى بغرض تدميره فجاء رد تركي آل الشيخ سريعا.

من جهته، رد اللاعب سامي الجابر عبر جملة من التغريدات دحضا لما وصفها بـ"التأويلات الخاطئة للأخبار"، وقال في إحداها "يجب أن لا يصدق المدرج الفخم أن إعفائي من منصب رئاسة الهلال هو للأسباب التي يتم تداولها بشكل مغلوط ولا يمت للواقع بصلة، أو حتى تصديق أن قرار معالي رئيس الهيئة كان بهدف زعزعة النادي فلا يعقل أن يدعم النادي بهذا الشكل ثم تتم زعزعته، حدث العاقل بما لا يليق فإن صدّق فلا عقل له".

وتفاعلا مع وسم إبعاد آل الشيخ غرد المختص في كرة القدم الآسيوية سعد الحارثي "قرارات ارتجالية.. تخبط واضح في قيادة هيئة الرياضة، فشل ذريع في المونديال، فشل في الأولمبياد.. فوضى عارمة في الشارع الرياضي وتصريحات بألفاظ ساقطة لا تليق برياضتنا".

محمد الهلالي كتب "عبث واضح وفاضح في الهلال.. يدير الهلال وهو رئيس الهيئة.. يشتغل لمحاربة الهلال ويستغل نفوذه". 

المختص بالإعلام الجديد تركي بن رشيد الزلامي كتب في تغريدة له "إلى الأمام معالي المستشار، كل ناجح محارب، ما قدمته للرياضة السعودية خلال الفترة الماضية يستحق الإشادة".

أما "عبود" فغرد موجها كلامه إلى آل الشيخ "تحكم في الإعلام وخلق حرب إعلامية وزيادة التعصب.. ضع أنظمة تحكم الدوري وليس أنت".

المصدر : الجزيرة